أعلنت إيران، الأربعاء، أنها سلمت العراق معلومات مخابراتية عن أنشطة جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" في إقليم كردستان العراق الذي يتمتع بحكم شبه ذاتي.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إثر اعتراض بغداد وأربيل على الضربات التي أثارت رفضا عربيا واسعا.

وقالت إيران إن الحرس الثوري نفذ هجوما على "مقر تجسس" إسرائيلي في مدينة أربيل بالعراق يوم الاثنين.



ونفى العراق في وقت لاحق وجود أي مركز تجسس من هذا القبيل في البلاد.



وأعلنت وزارة الخارجية العراقية تقديم شكوى ضد إيران إلى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، بشأن القصف الصاروخي الإيراني الذي استهدف مدينة أربيل "وأدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين وإصابة آخرين، وتسبب بأضرار في الممتلكات العامة والخاصة".

وأضافت الوزارة، أنها "رفعت شكوى بموجب رسالتين متطابقتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي، عبر الممثلية الدائمة لجمهورية العراق في نيويورك، أكدت فيهما أن هذا العدوان يُعد انتهاكا صارخا لسيادة العراق وسلامته الإقليمية وأمن الشعب العراقي".



ووصف رئيس حكومة إقليم شمال العراق، مسرور بارزاني، الهجمات الصاروخية البالستية التي شنها الحرس الثوري على أربيل بأنها "هجوم جبان بلا سبب"، وأكد على ضرورة الرد عليها.

جاء ذلك في تصريحات له بشأن الهجمات الصاروخية التي وقعت في أربيل الاثنين، خلال المنتدى الاقتصادي العالمي الـ54 المنعقد في دافوس بسويسرا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية إيران العراق الموساد العراق إيران احتلال موساد طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تضر بالعقل.. تحذير بسبب خلفيات «زووم» المتحركة (تفاصيل)

خلفيات زووم .. حذر علماء وباحثون من الفيديوهات والخلفيات المتحركة في تطبيق زووم لأنه يسبب في الإرهاق العقلي والبدني خلال الاجتماعات الافتراضية، فتساءل الكثير عن مخاطر خلفيات زووم.

تحذير بسبب خلفيات «زووم» المتحركة

وأشار العلماء إنه يعكس الصور الثابتة أو الخلفيات غير الواضحة، فإن خلفيات الفيديو تقدم باستمرار معلومات جديدة تتطلب تركيز الشخص وقوته العقلية.

كما تابع العلماء، أن ذلك بدروه يمكن أن يفاقم « إرهاق اجتماعات الزووم» بالنسبة للعاملين، وهو شكل من الإرهاق البدني والعقلي الناجم عن المشاركة المتكررة في المحادثات الجماعية عبر تطبيق زووم، وفقاً لوكالة الأنباء البريطانية بي إيه ميديا.

وقال كبير الباحثين هينغ زهانغ، الباحث في كلية وي كيم وي للاتصالات والمعلومات بجامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة خلفيات الصور تقدم في البداية معلومات جديدة، ولكن المشاركين ربما يشرعون في صرف انتباههم لأمر آخر.

وأضاف الخلفيات غير الواضحة لا تقدم معلومات جديدة، ولكن من حين لآخر يمكن للمستخدمين مشاهدة لمحات من البيئة الحقيقية، التي تقدم معلومات جديدة.

وأوضح إن خلفيات الفيديو تقدم باستمرار معلومات جديدة، حيث تقاطع باستمرار انتباه المستخدم وتتطلب موارد معرفية.

وقد واستطلع الباحثون من أجل هذه الدراسة آراء أكثر من 600 موظف تتراوح أعمارهم بين 22 و 76 عاماً يعملون من المنزل نحو ثلاثة أيام في الأسبوع.

اقرأ أيضاًالاجتماعات الافتراضية.. «إكس» يطلق ميزة جديدة تنافس «زووم»

بعد طرح ميزة الاجتماعات الافتراضية.. هل تنافس منصة إكس «زووم ومايكروسوفت»؟

بالواقع الافتراضي.. «زووم إفريقيا» في جولة داخل غابات القارة السمراء (صور)

مقالات مشابهة

  • قتلته ابنته طعنا وهو نائم.. تفاصيل جريمة بشعة في أربيل
  • العراق يوقع اتفاقية قرض بقيمة 290 مليون دولار مع بنك نمساوي
  • تضر بالعقل.. تحذير بسبب خلفيات «زووم» المتحركة (تفاصيل)
  • ائتلاف المالكي:اجتماع قاآني بزعماء الإطار والحشد “لتعزيز العلاقات مع إيران”!
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة لم تشارك في الهجمات التي شهدها لبنان أمس واليوم
  • عبدالله شكر للعراق المساعدات الطبية
  • عاجل.. الأهلي يرفض قرار كاف بشأن حكم السوبر الأفريقي.. وخطوة مفاجئة قبل اللقاء
  • السوداني يؤكد عدم الحاجة لبقاء قوات التحالف الدولي في العراق
  • السوداني يطوي صفحة التحالف الدولي.. 2024 ليس كما كان 2014
  • السوداني: إعلان موعد انتهاء مهمة التحالف الدولي سيكون قريباً