كشف المجلس التصديري للحاصلات الزراعية عن البرنامج الذي أطلقه المجلس، بهدف دعم وتأهيل مصانع ومحطات التمور حتى تصل إلى مستوى من التوافق يلائم متطلبات سلامة الغذاء، وتتعاون الهيئة القومية برئاسة الدكتورطارق الهوبي لسلامة الغذاء مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية لتوفير كل الدعم اللازم للبرنامج التأهيلي الجديد.

جانب من فعاليات البرنامج التأهيلي

ومن المفترض أن يكون المقر للبرنامج التأهيلي الذي بصدد أن يتمم فيه التعاون بين المجلس التصديري للحاصلات الزراعية والعيئة القومية لسلامة الغذاء في محافظتي الوادي الجديد ومدينة الواحات البحرية، وكان قد عقد المجلس لقاء مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء بحضور مشروع دعم نظم الرقابة والتفتيش على الأغذية (طيب) وممثلي محافظتي الوادى الجديد والجيزة لمناقشة البرنامج التأهيلي.

جانب من فعاليات البرنامج التأهيلي

وكان قد حضر بروتوكول التعاون بين المجلس التصديري للحاصلات الزراعية والهيئة القومية لسلامة الغذاء المدير التنفيذي للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، هاني حسين، والدكتورة حنان مجدى نائب محافظ الوادى الجديد، الدكتور صبرى شاكر رئيس مجلس مدينة الواحات البحري، الدكتور خالد شديد نائب مدير مشروع دعم نظم الرقابة والتفتيش على الاغذية «طيب» و الدكتور أشرف سامي، مدير الإدارة العامة للرقابة على الصادرات بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، والدكتورة سمر شعراوى، مدير إدارة الرقابة والتفتيش على محطات التعبئة بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، والدكتور محمد عبد الفضيل، مدير ادارة الرقابة على المصانع بالهيئة القومية لسلامة الغذاء.

اقرأ أيضاً«التصديري للصناعات الغذائية» يفتتح أول أيام البعثة التجارية إلى كينيا

خاص لـ«الأسبوع».. تفاصيل تعاون «التصديري للصناعات الغذائية» وبنك CIB

«التصديري للصناعات الغذائية» يشارك في معرض «فوود أمريكا» بإجمالي شركات مصرية 50% من نظيرتها العارضة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاقتصاد الآن الاقتصاد اليوم التصديري للحاصلات الزراعية المجلس التصديري المجلس التصديري للحاصلات الزراعية سلامة الغذاء التصدیری للحاصلات الزراعیة التصدیری للصناعات الغذائیة القومیة لسلامة الغذاء المجلس التصدیری

إقرأ أيضاً:

العراق يستعين بالتجربة المصرية في تأمين سلامة الغذاء

عقد الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، عدة اجتماعات مع عدد من المسؤولين العراقيين خلال زيارته الحالية لدولة العراق، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال سلامة الغذاء.

العراق يطلع على التجربة المصرية في مجال سلامة الغذاء

واستهل الدكتور طارق الهوبي اللقاءات بعقد اجتماع مع الدكتور فياض محمد عبد، رئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية بجمهورية العراق، للاطلاع على التجربة المصرية في مجال سلامة الغذاء ونظم تقييم المخاطر وتحليلها وكذلك آلية التتبع والاستدعاء وكذا المنهجية التي تتبناها الهيئة في تشريع وإصدار اللوائح الفنية الملزمة .

كما تم خلال الاجتماع التباحث بشأن ضرورة تعزيز التعاون والتواصل فيما يتعلق بمعايير وأنظمة سلامة الغذاء وإجراءات تقييم المطابقة والاعتراف المتبادل بالأداء الرقابي للسلطات المختصة والتكافؤ للالتزام بتطبيقها من قبل أجهزة التفتيش والرقابة على سلامة الغذاء في البلدين، ونظام إجراءات إصدار شهادة الصلاحية.

بحث أوجه التعاون في مجال تدريب كوادر الشركة

كما التقى الهوبي المهندس حيدر الشيوي مدير عام الشركة العامة للمنتوجات الغذائية إذ بحث الجانبان أوجه التعاون في مجال تدريب كوادر الشركة على أساليب المراقبة والتتبع لسلاسل الإمداد والعمليات الإنتاجية.

ويأتي انعقاد هذه الاجتماعات تأكيدًا على حرص الهيئة على متابعة وتفعيل آليات التعاون مع الجهات المناظرة على المستوى الإقليمي في مختلف المجالات المتعلقة بسلامة الغذاء، ضمن دورها وحرصها على تقديم كافة أوجه الدعم لمنتجي ومصدري الصناعات الغذائية والزراعية المصرية وتحقيق التنافسية اللازمة للنفاذ إلى الأسواق المختلفة بغذاء آمن مطابق للاشتراطات الأساسية لسلامة الغذاء ومتوافق مع متطلبات تلك الأسواق.

35 شركة مصرية تشارك في معرض العراق الدولي للأغذية والمشروبات

كما شارك الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء بمراسم افتتاح معرض العراق الدولي للأغذية والمشروبات والمقام في مركز معارض بغداد خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 بمشاركة أكثر من 35 شركة مصرية.

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون بين «مستقبل وطن» ووزارة الزراعة لعلاج الثروة الحيوانية
  • هل نحتاج إلى: هيئة وطنية لسلامة الغذاء والدواء؟
  • رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يلتقي عددا من المسؤولين العراقيين
  • العراق يستعين بالتجربة المصرية في تأمين سلامة الغذاء
  • المستشفيات التعليمية تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى| صور
  • الهوبي يلتقي مسئولين عراقيين لبحث سبل تعزيز التعاون بمجال سلامة الغذاء
  • الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • بروتوكول تعاون بين التجارى الدولي وصندوق التنمية لتمويل شراء الوحدات العقارية
  • تضم 10 شركات.. التصديري للصناعات الهندسية ينظم بعثة تجارية إلى غانا
  • لتمويل الزراعات التعاقدية.. االبنك لزراعي يوقع بروتوكول تعاون