سكاي نيوز عربية:
2024-07-31@14:31:47 GMT

لبنان يحقق أول نقطة في كأس آسيا

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

تعادل منتخبا لبنان والصين سلبيا على ملعب الثمامة في الدوحة، الأربعاء، في مستهل الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن بطولة كأس آسيا.

ورفع المنتخب الصيني رصيده إلى نقطتين، بعد تعادل سلبي آخر في المباراة الأولى ضد طاجيكستان، في حين حصد لبنان نقطته الأولى بعد الخسارة أمام قطر 0-3 في افتتاح البطولة.

وينهي منتخب لبنان دور المجموعات بلقاء طاجيكستان، الإثنين، في حين تلتقي الصين قطر الدولة المضيفة في التوقيت ذاته.

ودخل المنتخب اللبناني المباراة بهدف محو الخسارة أمام قطر في المباراة الافتتاحية للبطولة القارية، وإنعاش آماله في بلوغ الدور الثاني.

إلا أن العقم الهجومي في المنتخب اللبناني حال دون تحقيقه نتيجة إيجابية، رغم الفرص العديدة التي سنحت له لا سيما في الشوط الأول، وباتت حظوظه تتوقف من خلال الفوز في مباراته الأخيرة.

ويتأهل إلى دور الـ16 أوائل وثواني المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات لبنان قطر منتخب لبنان منتخب الصين كأس آسيا لبنان قطر كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

أميركا تمزق سلة صربيا!

 
ليل (أ ف ب)

أخبار ذات صلة الأولمبية المصرية تكشف أسباب انسحاب «الملاكمة»! نجمة اليابان في الجودو تودع بـ «الدموع»! دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


كشّر المنتخب الأميركي عن أنيابه باكراً، بفوزه على نظيره الصربي القوي بفارق 26 نقطة 110 - 84، في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة من مسابقة كرة السلة في أولمبياد باريس 2024.
في ليل حيث تقام مباريات دور المجموعات قبل الانتقال إلى العاصمة باريس في الأدوار الإقصائية، حسم الأميركيون مواجهتهم الأقوى، أقله على الورق، في المجموعة وجددوا الفوز على نيكولا يوكيتش ورفاقه في المنتخب الصربي، بعدما تغلبوا عليهم 105 - 79 ودياً في 17 الحالي في أبوظبي.
وأظهر المنتخب الأميركي بقيادة المدرب ستيف كير ومجموعة من المخضرمين، أنه على أتم الجاهزية لمحاولة الفوز بالذهبية الخامسة توالياً والسابعة عشرة في مشاركته العشرين.
وفي إعادة لنهائي ريو 2016، حين فاز الأميركيون 96 - 66 بفضل 30 نقطة من كيفن دورانت، عاد نجم فينيكس صنز الحالي ليتألق مجدداً بتسجيله 23 نقطة بعدما نجح في 8 من محاولاته التسع، بينها جميع تسديداته الخمس من خارج القوس.
كما تألق المخضرم ليبرون جيمس الذي خاض عن 39 عاماً مباراته الأولمبية الأولى منذ نهائي لندن 2012، حين تألق دورانت أيضاً بتسجيله 30 نقطة في سلة إسبانيا (107 - 100).
وفي أول مباراة أولمبية له على الإطلاق، سجل ستيفن كوري 11 نقطة، بينها 3 ثلاثيات، فيما كان نجم دنفر ناجتس نيكولا يوكيتش الأفضل في صفوف صربيا بتسجيله 20 نقطة مع 5 متابعات و8 تمريرات حاسمة.
وخلافاً لكوري الذي يختبر الأولمبياد للمرة الأولى عن 36 عاماً، يخوض دورانت وجيمس التجربة للمرة الرابعة، وقد توّج الأول بالذهبية أعوام 2012 و2016 و2021 والثاني عامي 2008 و2012 (اكتفى ببرونزية 2004).
وكانت البداية قوية من صربيا التي تقدمت 10-2 بفضل ست نقاط من أليكسا أفراموفيتش، فيما كانت السلة الأميركية الوحيدة استعراضية عبر جيمس، لكن حاملي اللقب انتفضوا حتى تقدموا 14-12 بفضل 6 نقاط من ديفن بوكر.
وبثلاثية من كيفن دورانت وسلة استعراضية في الثانية الأخيرة من أنتوني إدواردز، إثر هجمة مرتدة، أنهى الأميركيون الربع الأول في المقدمة 25-20، ثم تقدموا 30-23 في بداية الثاني، بعد ثلاثية أخرى لدورانت، قبل أن يتبعه جيمس باختراق وسلة، لتصبح النتيجة 32-23 بعد قرابة دقيقتين على بدايته.
ورغم جهود يوكيتش، حافظ الأميركيون على أفضليتهم، لكن من دون القدرة على الابتعاد كثيراً، لينتهي الشوط الأول وهم في المقدمة 58-49 بفضل جهود دورانت بالذات، إذ سجل 21 نقطة في قرابة 8.39 دقائق بعدما نجح في النصف الأول من المواجهة في جميع تسديداته الثماني، بينها خمس من خارج القوس وسلة في الثانية الأخيرة.
وبفضل جيمس بشكل خاص، أبقى المنتخب الأميركي على أفضليته في الربع الثالث ووصل الفارق إلى 15 نقطة 78-63 قبل قرابة دقيقتين على نهايته، ثم حسمت الأمور إلى حد كبير حين بات 19 نقطة 84-65 بعد 6 نقاط متتالية في الثواني الأخيرة.
ورغم محاولات الصرب، لم يكن بالإمكان تدارك الوضع ووصل الفارق إلى 22 نقطة 104-82، قبل قرابة دقيقة على النهاية إثر ثلاثيتين لبوكر وواحدة من جرو هوليداي، ثم 26 نقطة في النهاية عقب سلة ورمية حرة لجيمس وثلاثية لكوري.

مقالات مشابهة

  • خورفكان بطلاً للنسخة الأولى لـ«دوري كرة القدم الإلكترونية»
  • بعد تعادل بيراميدز.. تعرف على كم نقطة يحتاج الأهلي للاحتقال بالدرع
  • جدول ترتيب الدوري المصري بعد تعادل بيراميدز وخسارة الإسماعيلي
  • مسقط وخصب يختبران قدرات أحمر الناشئين.. واستاد بيشان يحتضن التصفيات
  • المنتخب السعودي يحقق 4 جوائز عالمية في أولمبياد الكيمياء الدولي 2024
  • شنيشل: ما تحقق حتى الان هو إنجاز بحد ذاته ومجموعة العراق هي الاصعب
  • طائرة شواطئ إيطاليا يحقق فوزه الأول في الأولمبياد
  • منتخب الشباب ينهي معسكره بالتعادل أمام نادي بوشر
  • أميركا تمزق سلة صربيا!
  • المنتخب اليمني للناشئين يصل مدينة المكلا لإقامة المرحلة الثانية من المعسكر الداخلي للبعثة