الثورة نت| محمد المشخر

نظمت اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة البيضاء اليوم، فعالية ثقافية ندوة بعنوان (ابعاد شخصية فاطمة الزهراء في واقع المرأة المعاصرة) احتفاءً بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء.

وخلال الفعالية، أكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة أفراح حسين العزاني، أهمية إحياء ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.

. منوه إلى واقع المرأة المسلمة في ظل ما تشهده الأمة من مؤامرات وحروب ناعمة تستهدف المرأة المسلمة.. مشيدة بصمود وثبات المرأة اليمنية و تضحياتها وفي بناء اسرة مسلمة مقتدية بنهج وسيرة سيدة العالمين فاطمة الزهراء.

وحذرت العزاني، من مؤامرات الأعداء لتجريد المرأة المسلمة من هويتها الإيمانية، ودورها في الوقوف إلى جانب أخيها الرجل في إفشال كافة المؤامرات.. مؤكدة أهمية تعزيز وترسيخ الثقافة القرآنية، والعمل على تحصين المرأة اليمنية من الحرب الناعمة وثقافتها المغلوطة..

وأكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة البيضاء، حاجة المرأة المسلمة للعودة إلى سيدة نساء العالمين و مناقبها وأخلاقها و تضحياتها والقيم والمبادئ الايمانية التي تحلت بها ودورها في ترجمة مضامين الدين الإسلامي الحنيف، باعتباره القدوة للمرأة المسلمة.

كما قدمت عدد من الأوراق في الندوة، أكدت أهمية الاقتداء بنهج وسيرة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء، التي تعتبر الأنموذج الأرقى للمرأة المسلمة في كل جوانب الحياة.

واعتبرت، إحياء هذه الذكرى محطة لاستلهام الدروس والعبر من حياة الزهراء وصفاتها وأخلاقها وصمودها لمواجهة الحرب الناعمة التي يشنها الأعداء ضد الأمة.

وتطرقت الكلمات، إلى جانب من حياة وتضحيات فاطمة الزهراء واستلهام الدروس والعبر منها، في إنشاء أسرة مسلمة مسلحة بالثقافة القرآنية.

تخلل الفعالية بحضور القيادات والكوادر النسائية وشخصيات اجتماعية نسائية بمحافظة البيضاء، فقرات أناشيد وقصائد وأنشطة ثقافية معبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام المرأة المسلمة فاطمة الزهراء

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تنظم فعاليات ثقافية ورياضية وفنية خلال العام الدراسي الجديد

ووجه الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، عمداء الكليات والقيادات الجامعية بتكثيف الأنشطة والفعاليات، وفق خطة الجامعة خلال العام الدراسي الجديد 2024/ 2025. بما يسهم في تفاعل الطلاب مع مختلف الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية والفنية، ويفتح الباب لاكتشاف المواهب والإبداعات، وبما يؤهل الطلاب مبكرا للمشاركة في مختلف المسابقات محليا وإقليميا وعالميا، فضلا عن التعريف - خاصة أمام الطلاب الجدد- بالجوائز والمراكز المتقدمة التي حصدتها الجامعة في المسابقات المحلية والعالمية.

وشهد اليوم الدراسي الأول تنظيم كلية الآداب حفل غنائي وكورال واسكتش مسرحي ومسابقات رياضية وفنية، كما نظمت كلية الهندسة معرضا فنيا وافتتاح مقر الجوالة الجديد.

كلية العلاج الطبيعي تنظم مسابقات رياضية

وتنظم كلية التخطيط الإقليمي والعمراني اليوم الأحد، ندوة للدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية السابق، كما تنظم كلية التمريض ندوة حول الإرشاد الأكاديمي ومعرضا ثقافيا وفنيا، وتنظم كلية العلاج الطبيعي عدة مسابقات رياضية وترفيهية وفنية، فيما تنظم كلية دار العلوم مهرجانا ثقافيا وفنيا، وتنظم كلية الطفولة المبكرة عرضا مسرحيا وكورالا غنائيا، وتنظم كلية الهندسة عدة مسابقات رياضية ومعرض فني. وتتضمن فعاليات اليوم الدراسي الثالث (الاثنين)، تنظيم كلية الصيدلة ورش عمل ثقافية وفنية، وتنظم كلية التخطيط الإقليمي والعمراني مسابقات فنية واسكتش فريق المسرح، كما تنظم كلية الطب ندوة ثقافية حول فيلم «سجين المتاهة»، وتُقيم كلية الهندسة حملة توعوية بيئية.

اما اليوم الدراسي الرابع (الثلاثاء)، فيشهد تنظيم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ندوة حول «السياسة المصرية»، يلقيها الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، كما تنظم الكلية لقاء مع مديرة مكتب التعاون الدولي، وتنظم كلية الصيدلة معرض فنون تشكيلية ومنتدى أدبيا وثقافيا، كما تنظم كلية الإعلام حفل استقبال لذوي الهمم، وتنظم كلية الطب عدة أنشطة لطلاب من أجل مصر، كما تنظم كلية الطب البيطري اسكتشا فنيا وفقرات غنائية وثقافية، وتنظم كلية الهندسة ورشا فنية ومسابقات رياضية.

 معرض فني تشكيلي في كلية الإعلام

وتتضمن فعاليات اليوم الدراسي الخامس (الأربعاء)، تنظيم كلية الإعلام معرض فني تشكيلي، وتنطلق فعاليات بطولة السباحة بكلية طب قصر العيني، كما تنظم كلية الطفولة المبكرة أنشطة المكتب الأخضر، وتنظم كلية الهندسة حفلا غنائيا ومعرضا ثقافيا.

وتختتم الجامعة فعاليات اليوم الدراسي السادس(الخميس)، بتنظيم كلية الصيدلة اسكتشا مسرحيا، وتنظيم كلية الآداب عدة ورش فنية، وتنظم كلية الهندسة حفل فنون شعبية وورش بيئية.

 

مقالات مشابهة

  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين العدوان الصهيوني الغاشم على المنشآت المدنية بالحديدة
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة
  • ندوة في “كتاب الرياض” تؤكد أن استدامة القطاع الثقافي تحافظ على التراث وتعزز الهوية الوطنية
  • جامعة القاهرة تنظم فعاليات ثقافية ورياضية وفنية خلال العام الدراسي الجديد
  • “صناعة الأديب المثقف ” .. أمسية ثقافية في تبوك
  • بعد هذه الصورة.. أم تدخل إلى “كبسولة الانتحار” دون تردد
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 يستضيف ندوة بعنوان: “مجامع اللغة.. الأدوار والتحديات”
  • مسيرة حاشدة في القبيطة بلحج بعنوان “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”