آخر تحديث: 17 يناير 2024 - 4:10 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد القيادي في ائتلاف دولة القانون، جاسم محمد جعفر، الأربعاء، ان حسم ملف انتخاب رئيس مجلس النواب اصبح امام قضيتين لا ثالث لهما.وقال جعفر في تصريح  صحفي، ان “القوى السياسية بانتظار ما ستقرره المحكمة الاتحادية بشأن الغاء جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب من عدمها”.

وأضاف انه “في حال تم الغاء جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب الماضية فانه سيصار الى فتح باب الترشيح من جديد وان تحالف تقدم سيطرح مرشح بديل عن مرشحه شعلان الكريم الذي اصبح من الماضي وامام موقف لا يحسد عليه، كون عضويته مهددة بالسقوط وذلك لوجود ادلة دامغة لا تقبل الشك بشان تمجيده بحزب البعث المحظور”. وأشار جعفر الى، ان “التنافس سيكون محصورا بين مرشح السيادة النائب سالم العيساوي ومرشح تحالف عزم النائب محمود المشهداني”.ولفت عضو ائتلاف دولة القانون، الى ان “المحكمة الاتحادية العليا سوف تبت بالدعوى بمدة لا تتجاوز الثلاثة أيام المقبلة”. وتصاعدت الخلافات بين القوى السياسية السُنية حول منصب رئيس مجلس النواب، بعد تقديمهم اكثر من مرشح، ما دفع بعض الجهات السياسية لدفع أموال طائلة مقابل شراء أصوات بعض النواب، بحسب مصادر.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: رئیس مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

خطة البرلمان تناقش غدًا عدم صرف تعويضات البيوت والأراضي بمحور ديروط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور فخري الفقي، اجتماعها غدًا الأربعاء، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب حمادة زهير الفولي، بشأن عدم صرف تعويضات البيوت والأراضي التي تم استغلالها في طريق محور ديروط .

كما تناقش اللجنة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالمنعم امام، بشأن عدم استكمال ترميم وتجديد قصر ثقافة مدينة المحلة الكبرى لعدم استقرار الموارد المالية.
 ورفع المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس أعمال وفعاليات الجلسة العامة للبرلمان على أن تعود للانعقاد في الحادية عشرة صباح الغد الأربعاء.

جاء رفع الجلسة بعد أن وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة  اليوم  وبصفة نهائية على قرار رئيس الجمهورية رقم 471 لسنة 2023 بشأن الموافقة على الاتفاق مع البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية لتطوير خط سكة حديد أبوقير بالإسكندرية وتحويله إلى مترو كهربائي، فى ضوء تقرير لجنة النقل والمواصلات، ومكتب الشؤون الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • مصدر نيابي:اتفاق بين الكتل السنّية والإطار لحسم منصب رئيس البرلمان
  • تعرف على جدول أعمال خطة «البرلمان» اليوم
  • تحصيل ضريبة ملاهي على رحلات البالون الطائر بالأقصر أمام خطة البرلمان غدًا
  • نائب:أغلب الكتل السياسية متفقة على حسم منصب رئيس البرلمان
  • ائتلاف المالكي:حزب بارزاني يستغل قضاء سنجار انتخابيا
  • خطة البرلمان تناقش غدًا عدم صرف تعويضات البيوت والأراضي بمحور ديروط
  • رئيس مجلس النواب: البرلمان على اطلاع دائم بكل تفاصيل ملف أزمة الحجاج
  • بينها تفعيل لجان الصداقة.. تفاصيل جلسة المباحثات بين المملكة وألبانيا
  • توتر الأجواء بين الأغلبية المعارضة يوقف جلسة البرلمان واجتماع طارئ غدا الثلاثاء
  • رفع جلسة مجلس النواب بعد خلافات حادة بين فرق الأغلبية والمعارضة