واصلت وزارة الداخلية تطوير متحف الشرطة الكائن بديوان مديرية أمن الإسماعيلية لما له من دلالات تاريخية وأهمية بالغة، باعتباره الموقع الذى دارت فيه أحداث تلك الملحمة الوطنية الخالدة وذلك بمناسبة اقتراب حلول العيد 72 للشرطة المصرية، واحتفاءً بذكرى معركة الإسماعيلية 25 يناير 1952 التى وقعت أحداثها بمدينة الإسماعيلية الباسلة وجسدت بطولاتها ملحمة كفاح الشرطة المصرية، فى مواجهة الأطماع والمخططات الهدامة.

ويتضمن المتحف وما يزخر به من مقتنيات تمثلت فى لوحات وصور فوتوغرافية تصور الأحداث إضافة لبعض الملابس والأسلحة العسكرية المستخدمة فى المعركة.. عكست جميعها بطولات وتضحيات رجال الشرطة وتكاتفهم مع أبناء شعبهم فى مواجهة قوى الاحتلال الغاشم والاستعمار الظالم.

ويأتي ذلك فى إطار اهتمام الوزارة بتخليد بطولات وتضحيات رجال الشرطة عبر العصور لتقديمها للأجيال المتعاقبة من حماة الوطن والساهرين على أمنه للاقتداء بها فى قادم الأيام ومستقبل التحديات، وتفعيلًا لثوابت السياسة الأمنية المعاصرة التى ترتكز فى أحد محاورها الجوهرية على تطوير وتحديث المتاحف الشرطية، باعتبارها مواقع تحوى شواهد وعلامات تدل على شرف التضحية ونبل الصمود لرجال الشرطة الأوفياء، فى شتى مواقف النضال الوطنى من أجل رفعة الوطن واستقلاله.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تخليد هذه الذكرى الراسخة فى وجدان الوطنية المصرية والتى ستبقى نبراسًا يهتدى به أبناء الوطن المخلصين على مر الزمان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية حزب حماة الوطن لتوزيع المستلزمات المدرسية والقرعة العلنية على ٦ رحلات عمرة

شهد اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، مساء أمس الأحد، احتفالية توزيع المستلزمات المدرسية على الطلاب غير القادرين، والتي نظمها حزب حماة الوطن بحديقة الشيخ زايد، علاوة على القرعة العلنية على عدد ٦ رحلات عمرة مقدمة من الحزب للحاضرين.

وذلك بحضور اللواء طارق محمود اليمني السكرتير العام المساعد للمحافظة، دكتور محمد شيحة الأمين العام لحزب حماة الوطن بالإسماعيلية، الدكتور علي حطب مدير المكتب الفني بالمحافظة، الدكتور إيهاب صلاح مدير عام مديرية الشباب والرياضة، مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، شيماء عمر مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية، ولفيف من قيادات وأعضاء الحزب، وعدد كبير من مواطني الإسماعيلية.

وفي كلمته أكد "أكرم" على دعمه لكل المشاركات المجتمعية، المعنية بمساعدة المواطنين، خاصة محدودي الدخل، مؤكدا علي الدور الفاعل للأحزاب السياسية فى عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تحولت في عهده لمؤسسات وطنية همها الأول هو المواطن المصري.

وأشاد المحافظ بالدور الوطني للحزب في مساندة الجهود التنفيذية والحكومية، من خلال تقديم أوجه الدعم المتنوعة التي تلبي مطالب المواطنين، باعتبار أن المواطن هو الهدف الأول للأجهزة التنفيذية والشعبية والمجتمعية، لتحقيق كل ما يصبو إليه من آمال وطموحات في مستقبل مشرق مليء بكل الخير والنماء.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد شيحة أمين الحزب بالمحافظة، أن تنظيم احتفالية توزيع المستلزمات المدرسية علي غير القادرين، وتقديم ٦ رحلات عمرة، بجانب المساعدات المالية، يأتي في إطار سلسلة من المبادرات التي ينظمها حزب حماة الوطن في مختلف المحافظات، بهدف تقديم الدعم للمواطنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

مقالات مشابهة

  • «تواصل» و«الشارقة للمتاحف».. جلسة حوارية مثمرة
  • المصرية اللبناننية: تطالب باعادة النظر في الضريبة على توزيع الارباح وتطوير الحوافز المالية والتشريعية لبناء اقتصاد مستدام وقوي
  • وزارة الداخلية المصرية تقرر إبعاد سوداني بعد قرار مماثل بحق سوريين اثنين
  • «الداخلية» تنظم زيارات لعدد من كبار السن بدور الرعاية والمستشفيات
  • احتفالًا باليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية تنظم زيارات بدور الرعاية والمستشفيات
  • منطقة الإسكندرية الأزهرية تواصل مسيرة التطوير بورشة عمل جديدة لرفع كفاءتها
  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية حزب حماة الوطن لتوزيع المستلزمات المدرسية والقرعة العلنية على ٦ رحلات عمرة
  • مأرب تحتفل بالعرس الجماعي الثالث لـِ 92 عريسا وعروسا من أبناء أمانة العاصمة.
  • وزير الداخلية: نتعاون مع خبراء دوليين لتدريب طلابنا ونتبع السياسة الأمنية المعاصرة
  • وزير الداخلية: نجاح عناصر الشرطة النسائية فى القيام بالعديد من المهام الأمنية