توجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الأثنين، لمحافظتي قنا والأقصر، لتفقد عدد من المنشآت الصحية ومتابعة منظومة العمل على أرض الواقع، فضلًا عن متابعة العمل ومؤشرات الأداء ضمن حملة 100 يوم صحة.

أخبار متعلقة

«الصحة» تقدم 7 نصائح مهمة لتغذية كبار السن (تعرف عليها)

وزير الصحة ومحافظ قنا يتفقدان وحدة طب الأسرة بفاو بحري ونقطة إسعاف دشنا

وزير الصحة يؤكد تنفيذ توجيهات الرئيس بتكثيف الخدمات الصحية لأهالي الصعيد

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير بدأ جولته الميدانية من محافظة قنا بتفقد القافلة الطبية التابعة لحملة 100 يوم صحة بقرية البركة بمركز نجع حمادي.

وأشار «»عبدالغفار«إلى أن الوزير حرص على الأطمئنان على سير العمل ونسب ترددات المواطنين لتلقي خدمات الحملة المختلفة، فضلًا عن الاطمئنان على توافر مخزون كافٍ من المستلزمات الطبية اللازمة، مشيدًا بمؤشرات الأداء ضمن منظومة العمل بالحملة في المحافظة.

ولفت «عبدالغفار» إلى فحص 44 ألف و583 سيدة ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة في الزيارات الأولى والعارضة والمتكررة، بينما تم تحويل 53 سيدة منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم لهم.

وتابع «عبدالغفار» أنه تم فحص 2641 طفل ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، وفحص 168 طفل ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لدى الأطفال حديثي الولادة.

كما تم فحص 812 مواطنًا ضمن مبادرة القضاء على فيروس سي، وتحويل 6 مواطنين للمستشفى لتلقي العلاج، وفحص 20 ألف و249 مواطن ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، وتحويل 228 مواطن من المفحوصين للمستشفيات لتلقي العلاج.

وأضاف «عبدالغفار» أنه تم تقديم الخدمات لـ 993 منتفع ضمن المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين، فضلًا عن تقديم 4 آلاف و86 خدمة لاستخراج شهادات مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج، بينما تم فحص 1932 مواطن ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للرعاية الصحية لكبار السن.

وتابع أن عدد المنتفعات من خدمات عيادات تنظيم الأسرة، بلغ 45 ألفا، و914 منتفعه، وبلغت الزيارات المنزلية للرائدات الريفيات، 30 ألفا، 614 زيارات.

ورافق الوزير خلال الجولة اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور أنور اسماعيل، مساعد الوزير للمشروعات القومية، والدكتور عمرو رشيد، رئيس هيئة الاسعاف المصرية، والدكتور احمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور راجي تواضروس، وكيل الوزارة بمحافظة قنا

ومن المقرر أن يستكمل الوزير جولته الميدانية بالمرور على عدد من المنشآت الصحية بمحافظة قنا يتبعها محافظة الأقصر.

حملة 100 يوم صحة مركز نجع حمادي الدكتور خالد عبدالغفار الأمراض المزمنة المقبلين على الزواج الرائدات الريفيات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين حملة 100 يوم صحة الأمراض المزمنة المقبلين على الزواج مبادرة الرئیس ضمن مبادرة وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

متابعة مستجدات العمل بمنظومة ميكنة المنشآت الطبية وتراخيص مزاولة المهنة

عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اجتماعًا لمتابعة مستجدات العمل بالمرحلة الثانية من منظومة ميكنة المنشآت الطبية، وتراخيص مزاولة المهنة للأطباء والمهن الطبية، وذلك في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي. ‎

انطلاق ماراثون الاسكندرية للصم والبكم

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب رئيس مجلس الوزراء اطلع على ما تحقق في المرحلة الأولى من مشروع ميكنة المنشآت الطبية، والتي شملت (المستشفيات، وبنوك الدم، ووحدات غسيل الكلى، والقسطرة، ومراكز الليزر) كما اطلع على الإجراءات النهائية للمرحلة الثانية استعدادًا لإطلاقها خلال الفترة المقبلة والتي تضم (العيادات الخاصة، والتخصصية، والمراكز الطبية، ودور النقاهة، ومراكز الأشعة، ومعامل التحاليل). ‎

وأضاف «عبدالغفار» أن الاجتماع شهد متابعة أخر مستجدات العمل بمنظومة ميكنة تراخيص مزاولة المهن الطبية والمهن المساعدة، حيث أكد الانتهاء من الأعمال الفنية، تمهيدًا لإطلاق الموقع الإلكتروني أمام المستخدمين، مع الاتفاق على ضرورة تدريب العاملين بالإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص الطبية، على كيفية التعامل مع الموقع الإلكتروني. ‎

واستكمل المتحدث الرسمي أن نائب رئيس مجلس الوزراء وجه بالتوسع في الخدمات الصحية، بإنشاء تطبيق إلكتروني على الهواتف المحمولة، يتيح التعرف على أماكن بيع الأدوية باختلاف أنواعها، وفقًا للنطاق الجغرافي، كما يتيح بدائل الأدوية، من حيث الخواص والمادة الفعالة، مما يسهل ويسرع حصول كل مواطن على جرعته الدوائية، على أن تكون لغة الاستخدام مُبسطة حتى يمكن لجميع الفئات التعامل على التطبيق الإلكتروني، مع ضرورة ربط التطبيق بقاعدة بيانات موحدة بالتنسيق مع هيئة الدواء. ‎

وفي هذا الإطار، تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، سيارة وحدة تراخيص طبية متنقلة تستهدف استصدار تراخيص مزاولة المهنة للأطباء وكافة المهن الطبية، وذلك في إطار تسهيل الإجراءات وتسريع الحصول على التراخيص الطبية، وتخفيف الضغط على مراكز إصدار التراخيص الطبية، وإيمانًا بمشاركة القطاع الخاص مع القطاع العام في توفير وتقديم أفضل الخدمات الطبية بكفاءة عالية الجودة. ‎

حضر الاجتماع اللواء أشرف عبدالعليم مساعد وزير الصحة لنظم المعلومات والتحول الرقمي، والدكتور محمد عبدالوهاب رئيس قطاع مكتب الوزير والقائم باعمال الوكيل الدائم، والمستشار القانوني للوزير، والدكتور هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، والمهندس أكرم سامي معاون الوزير لشؤون تكنولوجيا المعلومات.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يصادق على تصاميم تشجير طريق الزائرين لمحافظتي كربلاء والنجف
  • أشرف صبحي يصل محافظة الشرقية لتفقد المنشآت الشبابية والرياضية
  • نائب وزير الصحة تتابع توافر الأدوية وتقديم المشورة الصحية بوحدة سيدي بشر
  • وزير الصحة يعقد اجتماعًا لمتابعة منظومة ميكنة المنشآت الطبية
  • متابعة مستجدات العمل بمنظومة ميكنة المنشآت الطبية وتراخيص مزاولة المهنة
  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون
  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الصحة يستقبل وفد البنك الدولي لمناقشة التعاون في القطاع الصحي والتنمية البشرية
  • وزير الصحة يبحث مع وفد البنك الدولي المشروع القومي للتنمية البشرية
  • وزير الصحة يستقبل وفد البنك الدولي لمناقشة سبل التعاون الفترة المقبلة