نشرت قناة إسرائيلية مقاطع فيديو توثق لأول مرة لحظات اقتحام مقاتلي كتائب القسام لشواطئ زيكيم جنوبي عسقلان صبيحة يوم 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي مع انطلاق عملية طوفان الأقصى.

وأوضحت القناة "12" الإسرائيلية، أنه في تمام الساعة السادسة صباحًا من 7 أكتوبر، بدأت قوة الكوماندوز البحرية التابعة لـ"حماس" إنزال الزوارق المطاطية إلى البحر على ساحل غزة ، لتبدأ هجومها على شواطئ مستوطنة "زيكيم" الإسرائيلية، التي تضم قاعدة عسكرية تحمل الاسم ذاته.

وأضافت أن 7 زوارق كوماندوز انطلقت نحو شاطئ "زيكيم"، قبل أن يرسو القارب الفلسطيني الأول في الساعة الـ6:45 صباحا بالتوقيت المحلي، حسبما نشر موقع عربي 21.

ولفتت إلى أن المقاطع المصورة تظهر احتراق أحد القوارب التابعة للمقاومة، وأشارت إلى أن حوالي ثمانية من مقاتلي "القسام" تمكنوا من مداهمة الشاطئ وقتل 19 إسرائيليا بينهم جنود، كما تظهر المقاطع لحظات اشتباك مقاتلي المقاومة مع جنود الاحتلال الإسرائيلي.

דקה אחר דקה: כך פשט הכוח הימי של חמאס על חוף זיקים | תיעוד חדשhttps://t.co/ACrqJcX2Mw | @ndvori pic.twitter.com/sjwfkJtXEL

— החדשות - N12 (@N12News) January 16, 2024

اقرأ أيضاً

حماس تكشف عن شروطها لقبول وساطة قطر بإدخال علاج أسرى إسرائيل

وتظهر المقاطع أيضا نيران المدافع الرشاشة للسفن البحرية الإسرائيلية على الساحل، والتي بدأت بالالتحام مع مقاتلي المقاومة، قبل أن "تتمكن من إصابة وتدمير خمسة قوارب من أصل سبعة"، على حد قول القناة.

ولفتت القناة إلى إن المعارك استمرت لعدة ساعات حينها، وقد اضطر الاحتلال إلى إرسال قوات خاصة إلى المنطقة، مشيرة إلى أن بحرية الاحتلال لم تكن على أهبة الاستعداد لمواجهة زوارق المقاومة الفلسطينية.

كما أنها أشارت إلى أن الزوارق الفلسطينية التي تمكن جيش الاحتلال من إغراقها كان من المفترض أن ترسو في منطقتي كاتسا وعسقلان، معتبرة أنه "لا يمكن للمرء أن يتخيل ماذا كان سيحدث لو نجح ذلك".

وكانت "كتائب القسام" بثت بدورها في التاسع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مشاهد توثق لحظات اقتحام مقاتليها قاعدة "زيكيم" العسكرية، حيث تم الإجهاز على مجموعة من جنود الاحتلال.

وأظهر المقطع المصور حينها، لحظات انطلاق الزوارق الفلسطينية بسرعة كبيرة وصولا إلى القاعدة العسكرية.

وأعلنت "القسام" في أواخر الشهر ذاته، عن تسلل جديد قام به مقاتلوها الذين يُعرفون بـ"الضفادع البشرية" إلى شواطئ "زيكيم"، حيث دارت اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال.

اقرأ أيضاً

اليوم الـ103.. ارتفاع شهداء غزة إلى 24 ألفا و448 شهيدا ونحو 61 ألف مصاب

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: شواطئ زيكيم حماس القسام طوفان الأقصى إلى أن

إقرأ أيضاً:

قناة إسرائيلية: نتنياهو يختبئ في الملجأ النووي بجبال القدس

كشفت القناة الـ 13 الإسرائيلية في خبر عاجل لها، الثلاثاء، أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يختبئ في الملجأ النووي بجبال القدس مع بعض من وزراء حكومته بعد إطلاق إيران لعشرات الصواريخ الباليستية على المدن الإسرائيلية.

فيما أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري أنه وفقا لتقييم الوضع، تقرر إغلاق منطقة عسكرية في منطقة دوفوف وتيفبون ومالكيا، مشيرا إلى أن الدخول إلى هذه المنطقة ممنوع منعا باتا.
ونقل موقع أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين أن مجلس الوزراء الأمني المصغر في إسرائيل يعقد اجتماعا في قبو حكومي قرب القدس.

اقرأ أيضاًالعالمالرئيس الفلسطيني : إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة

وقبل قليل أعلن جيش الاحتلال عن رصد صواريخ تم إطلاقها من إيران، قائلاً في بيان إن “جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ في ظل إطلاق الصواريخ من إيران على إسرائيل”، وأن قيادة الجبهة الداخلية وزعت، في الدقائق الأخيرة، إرشادات للنجاة في أجزاء مختلفة من إسرائيل.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن هناك دوي انفجار في منطقة تل أبيب، فيما قدرت وسائل إعلام عبرية الدفعة الأولي بـ102 صواريخ، وكشفت في الوقت نفسه عن دوي صافرات الإنذار في القدس المحتلة.

مقالات مشابهة

  • تعليقًا على قصف إيران أهدافا إسرائيلية.. حماس: رسالة قوية للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية
  • قناة إسرائيلية: نتنياهو يختبئ في الملجأ النووي بجبال القدس
  • قناة إسرائيلية: إيران أطلقت 400 صاروخ
  • القسام تفجر حقل ألغام بقوة إسرائيلية في خان يونس
  • شكوك إسرائيلية متزايدة حول مصير السنوار.. هذه رسائل هاليفي (صورة)
  • عاجل - بيان جديد من "حزب الله".. ماذا يحدث الآن؟
  • عاجل - غارات إسرائيلية جديدة تهز شرقي لبنان
  • عاجل - مجازر الاحتلال مستمرة في بيروت.. غارة جديدة تستهدف قيادي بحزب الله (تفاصيل)
  • قناة إسرائيلية: توفرت فرصة لاغتيال السنوار لكن العملية لم تنفذ
  • عاجل - جيش الاحتلال يتردد في اغتيال السنوار.. لغز الموقف ومصير الرهائن (تفاصيل)