افتتح اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الأربعاء ، معرض كساء لتوفير 20 ألف قطعة ملابس بالمجان للأسر الأولى بالرعاية ، بإحدى قاعات المناسبات ، والذى ينظمه صندوق تحيا مصر ، ضمن فعاليات أكبر حملة كساء على مستوى المحافظات.

 

وذلك تنفيذاً لتوجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لدعم الفئات الأكثر احتياجا، بحضور ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالمحافظة ، ومدير برنامج الحماية الإجتماعية ممثلاً عن صندوق تحيا مصر.

 

أوضح المحافظ ، أن المعرض يوفر 20 ألف قطعة ملابس ذات خامات عالية الجودة ، ومقاسات متعددة ، ومناسبة لفصل الشتاء ، وتم مراعاة تنظيم طريقة العرض بشكل مناسب ، لإتاحة الفرصة للأسر المستحقة من الأولى بالرعاية لإختيار ما يناسبهم ، وذلك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية " دكان الفرحة"، مشيداً ، بالجهود المستمرة من قبل صندوق تحيا مصر ، ومساهماته المتعددة فى مجالات الحماية الإجتماعية والرعاية الصحية ، وكذلك التنمية الاقتصادية للأسر المستحقة والأولى بالرعاية ، من خلال عدد من المبادرات لتوفير حياة أفضل للمصريين.

 

من جانبه، أوضح ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالمنيا ، أن المعرض يستهدف ٢٠٠٠ أسرة من الأولى بالرعاية بمختلف مراكز المحافظة، حيث تستمر فعالياته على مدار يومي الأربعاء والخميس ، لتوزيع ٢٠ ألف قطعة ملابس ، بالشراكة مع عدد من الجمعيات الأهلية ، ومؤسسات المجتمع المدني .

 

حيث تم اختيار الحالات المستحقة ، عقب إجراء بحث اجتماعي من قبل الشئون الإجتماعية ، لتحقيق مبدأ العدالة الإجتماعية وتكافؤ الفرص ، لافتاً ، إلى أن المعرض يعد أحد أنشطة قوافل الحماية الإجتماعية التي ينظمها الصندوق ، لتوفير الدعم الغذائي والكساء للأسر الأولى بالرعاية ، فضلا عن تجهيز الفتيات اليتيمات وأصحاب الهمم ، بالمناطق الأكثر احتياجاً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معرض كساء ملابس حملة أخبار محافظة المنيا الأولى بالرعایة

إقرأ أيضاً:

حيار: اقتصاد الرعاية يخفف كلفة برامج الحماية الإجتماعية

زنقة 20 ا الرباط

أكدت عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، أن اقتصاد الرعاية سيمكن من رفع معدل النشاط الاقتصادي والتخفيف من تكلفة برامج الحماية الاجتماعية.

وقالت حيار في كلمة لها صباح الثلاثاء على هامش المؤتمر الدولي الأول لاقتصاد الرعاية بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات، يأتي احتضان هذا المؤتمر لأجل بلورة برامج جديدة لتشجيع ودعم منظومة اجتماعية متكاملة وتطوير مهن الرعاية، وسلة الخدمات تشمل معايير الجودة، ، بما يهدف إلى دعم الأسرة، وتسهيل التوفيق ما بين الحياة العملية والخاصة للنساء، والعمل على تمكينهن اقتصاديا، وتوفير بيئة ميسرة لإدماج الأشخاص في وضعية إعاقة، وحماية الأشخاص المسنين.

وأوضحت أن المؤتمر سيقارب سبل مواكبة وتعزيز صمود الأسر، من خلال تخفيف عبء التكفل بالأشخاص فاقدي الاستقلالية وكذا تشجيع التمكين الاقتصادي للنساء بما يتيحه اقتصاد الرعاية من إمكانيات لخلق فرص شغل جديدة للنساء والرجال، ستمكن من رفع معدل النشاط الاقتصادي والتخفيف من تكلفة برامج الحماية الاجتماعية والتسريع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأبرزت أن “المؤتمر يسعى إلى تعبئة الذكاء الجماعي والانخراط في مسار بناء منظومة مندمجة لاقتصاد الرعاية من خلال تبادل التجارب والمعارف العربية والإفريقية والدولية حول هذا القطاع الهام الذي وإن كان غير مرئي بالشكل المطلوب، إلا أنه منتج وناجع في تعويض العمل الغير المأجور الذي تقوم به عادة النساء، ومسهل بالتالي لتمكينهن وإدماجهن في صيرورة التنمية”.

وتابعت أن “جدول أعمال المؤتمر، يتضمن على مدى يومين، عددا من المواضيع المتعلقة بمواكبة وتعزيز الصمود والرفاه الأسري من خلال إطلاق أوراش كبرى للنهوض بأوضاع وحقوق الطفل والأشخاص المسنين والأشخاص في وضعية إعاقة وبصفة عامة الأشخاص في هشاشة، والرهان على الاستثمار في الرأسمال البشري، والتنمية الاجتماعية”.

علاوة على ذلك، تضيف الوزيرة، سيعرف هذا المؤتمر، الذي تمت برمجته على ضوء ما تقرر في الدورة 43 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المنعقد في 20 دجنبر 2023 بالقاهرة، مشاركة وازنة لوزراء ومسؤولين رفيعي المستوى من دول عربية وإفريقية، بالإضافة إلى خبراء من هيئات الأمم المتحدة ومنظمات إقليمية ودولية، وكذا حضور الفعاليات المتدخلة في المجال على المستويين الوطني والدولي، مما سيشكل مناسبة لإبراز تجربة المملكة المغربية في المجال وتقاسم الممارسات الفضلى بين مختلف الفاعلين وتوطيد روابط التعاون في مجال بات يحظى باهتمام دولي واسع.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يفتتح معرضا للأسر المنتجة بشاطئ البوريفاج
  • افتتاح معرض للأسر المنتجة بشاطئ البوريفاج في الإسكندرية
  • تركيب 780 وصلة مياه للأسر الأولى بالرعاية بقرى محافظة الجيزة
  • محافظ بني سويف يشهد إستلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • محافظ بني سويف يشهد استلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • محافظ المنوفية: استلام 2 طن من لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي والإطعام للأسر الأولى بالرعاية
  • حيار: اقتصاد الرعاية يخفف كلفة برامج الحماية الإجتماعية
  • محافظة كفر الشيخ تتسلم 2 طن لحوم من مشروع صكوك الأضاحي
  • ٢٣٢ درجة حداً أدنى .. محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوى العام