شفق نيوز/ ألغى رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، يوم الأربعاء، اجتماعاً كان من المقرر عقده مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، احتجاجاً على قصف الحرس الثوري لمدينة أربيل.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر قوله، إن بارزاني ألغى اجتماعاً كان مقرراً مع الوزير الإيراني في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، احتجاجا على الضربات الصاروخية الإيرانية على مدينة أربيل الواقعة.

ويوم أمس الثلاثاء، أدان رئيس حكومة كوردستان القصف الإيراني الذي أودى بحياة مدنيين أبرياء، وقال إن "المزاعم الإيرانية لا أساس لها من الصحة".

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن أنه قصف بصواريخ بالستية، ليل الاثنين-الثلاثاء، أهدافاً في مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان وفي سوريا.

ونقلت وكالة "إرنا" الرسمية عن الحرس قوله في بيان إنه "دمر مقر تجسس"، و"تجمعا لمجموعات إرهابية معادية لإيران" في أربيل، على حد تعبيره.

وأكدت سلطات الإقليم مقتل "أربعة مدنيين" على الأقل وإصابة ستة آخرين بجروح، "حالة بعضهم غير مستقرة".

 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي مسرور بارزاني القصف الايراني منتدى دافوس الغاء اجتماع

إقرأ أيضاً:

ترحيب أمريكي بإعلان بارزاني موعد الانتخابات وواشنطن لا تريد التأجيل

بغداد اليوم -  

نرحب بإعلان إجراء انتخابات إقليم كوردستان العراق في العشرين من تشرين الأول، وندعو حكومة إقليم كوردستان العراق بضمان نزاهة هذه الانتخابات وشفافيتها. نبارك لرئيس إقليم كردستان على جهوده. لقد تأجلت الانتخابات مراراً وتكراراً، ومن أجل إقليم كوردستان عراقي ديمقراطي، نأمل ألا يكون هناك أي تأجيل.



السفيرة الأمريكية ألينا رومانوسكي

مقالات مشابهة

  • ترحيب أمريكي بإعلان بارزاني موعد الانتخابات وواشنطن لا تريد التأجيل
  • عاجل - مرشح رئاسي ينسحب من الانتخابات الإيرانية قبل انطلاقها بساعات..مدافع شرس عن الحكومة الحالية
  • أمريكا تثمّن دور نيجيرفان بارزاني بجمع أطراف كوردستان حول انتخابات الإقليم
  • مسرور بارزاني يعزي الشقيقين أسامة وأثيل النجيفي بوفاة والدهما
  • مسرور بارزاني: حكومة كوردستان تتعامل مع حلبجة كمحافظة
  • نيجيرفان بارزاني يحدد الـ 20 من شهر تشرين الأول موعدا لانتخابات كوردستان
  • الخارجية الإيرانية: طهران و موسكو ستوقعان قريباً اتفاقاً للتعاون الإستراتيجي
  • مسرور بارزاني: محادثاتنا مع الحكومة الاتحادية مستمرة لزيادة تسلم قمح مزارعي إقليم كوردستان
  • نائب وزير الخارجية السعودي يلتقي وزير الخارجية الإيراني بالإنابة في طهران
  • الخريجي يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية الإيراني