أعلن ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي عن استحداث وظيفتي "باحث ذكاء اصطناعي" و"مهندس نظم ذكاء اصطناعي"، بتدرجاتهما الوظيفية المختلفة، مشيرا إلى أن الوظيفتين متاحتين عبر المنصة الوطنية لتنسيق التوظيف "كوادر".
وأوضح ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي عبر بيان، أن استحداث تلك الوظيفتين جاء في إطار استراتيجية التطوير الحكومي الهادفة إلى تحديث العمليات الحكومية، ودعم التخصصات ذات الأثر المباشر في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، والمساهمة في تعزيز الابتكار والتطور التكنولوجي في القطاع الحكومي لتحقيق التنمية المستدامة.


وأكد على سعيه من خلال الوظائف المستحدثة إلى تعزيز نشاط إدارات نظم المعلومات في القطاع الحكومي والمساهمة في تطوير أجهزته الإدارية وقدرته على مواكبة آخر التطورات بالإضافة إلى إتاحة الفرص الوظيفية للطاقات الوطنية في تخصصات الحوسبة ونظم المعلومات والذكاء الاصطناعي.
وأشار إلى أن معهد الإدارة العامة في ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي سيعمل من خلال برامجه المتخصصة على تدريب الطاقات الوطنية لشغل الوظائف المستحدثة بالتنسيق مع شركات عالمية رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، ليكونوا قادرين على تحليل وفهم المشكلات والاحتياجات الحالية للأعمال المطلوبة، ومعرفة كيفية حل هذه المشكلات باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتحديد الفرص المتاحة من خلاله، وتحليل مدى جدواه وتأثيره، فضلا عن تصميم وتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي والخوارزميات المناسبة لتحليل البيانات الكبيرة.
ونوه ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي بأن برامج التدريب ستعمل على تحسين أداء النظم الحالية باستخدام التقنيات الذكية الجديدة لتعزيز قدرتها على التعلم والتكيف مع بيئات مختلفة، وتقديم الدعم اللازم لمستخدمي أنظمة الذكاء الاصطناعي ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم الفنية وإعداد التقارير والتقييمات لأداء النظام وتحديد المشاكل والتعديلات اللازمة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي

إقرأ أيضاً:

الخدمة المدنية تعلن الأحد المقبل إجازة رسمية

أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لجميع موظفي وحدات الخدمة العامة للجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط أن يوم الأحد المقبل 1 محرم 1446هـ الموافق 7 يوليو 2024م، إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وأشارت الوزارة في بيان صادر عنها، إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة هو ابتهاج بذكرى الهجرة النبوية المحمدية، وأسوة باحتفاء أجداد اليمنيين الأنصار بقدوم نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وآله إلى المدينة المنورة.

وبهذه المناسبة رفعت وزارتا الخدمة المدنية والإعلام، التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وكافة أبناء الشعب اليمني ومنتسبي الجيش والأمن المرابطين بمواقع الشرف والبطولة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في العمل والتطوير الحكومي
  • الخدمة المدنية تعلن الأحد المقبل إجازة رسمية
  • الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في مجالات العمل والتطوير الحكومي
  • ديوان الخدمة المدنية: الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية لعام 1446
  • أخلاقيات الذكاء الاصطناعي
  • أفضل 5 تطبيقات ذكاء اصطناعي لأجهزة الآيفون والأندرويد
  • ميتا تتيح ابتكار شخصيات ذكاء اصطناعي مخصصة
  • رئيس ديوان الخدمة المدنية بالكويت: لا توجد لدينا بطالة
  • د.عصام الربيعان: التقديم على الوظائف بشكل إلكتروني.. ولدينا ربط مع جامعة الكويت والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية