شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن كرموس منع أعضاء مجلس الدولة من السفر جريمة جنائية، أعلن عضو مجلس الدولة، عادل كرموس، أن منع خمس أعضاء من مجلس الدولة من السفر في مطار معيتيقة، ليس وليد اللحظة، مشيرا إلى أن ما حدث جريمة جنائية .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كرموس: منع أعضاء مجلس الدولة من السفر جريمة جنائية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كرموس: منع أعضاء مجلس الدولة من السفر جريمة جنائية

أعلن عضو مجلس الدولة، عادل كرموس، أن منع خمس أعضاء من مجلس الدولة من السفر في مطار معيتيقة، ليس وليد اللحظة، مشيرا إلى أن ما حدث جريمة جنائية اتخذت ضد أعضاء سلطة تشريعية.

وقال كرموس في تصريحات تلفزيونية: “كان مجلس الدولة قد عقد جلسة تناول فيها خارطة الطريق وصوت الأعضاء بشكل مبدئي عليها وبعد الجلسة تلقى بعض الأعضاء اتصالات قيل إنها من قبل رئيس جهاز الأمن الداخلي يدعوهم للحضور في مكتبه وبعض الزملاء قالوا إن المكالمات ودية وتواصلوا مع مكتب الرئاسة وليس هناك مبرر لاستدعائهم من قبل جهاز الامن والطلب منهم بعدم الامتثال”.

واستكمل “مجلس الدولة اتخذ جميع الخطوات التي يسعى من خلالها لتحقيق رغبة الليبيين بإجراء الانتخابات بأسرع وقت ممكن وشارك بالتعديل الثالث عشر والذي بناء عليه صدرت قوانين انتخابية لكن هناك من يعرقل القوانين”.

وواصل “التوافق حصل وخرجت القوانين وإصدارها إجراء شكلي عند أعضاء مجلس النواب وسيحصل لأن أغلب اعضاء مجلس النواب موافقون على المخرجات ونرى أن من يعرقل الخطوة من الداخل المتمثلة في الحكومة التي لا تريد أن تصل لانتخابات بغية استمرارها في الحكم وكذلك البعثة من خلال تصريحاتها بوجود نقاط خلافية رغم أنها حسمت”.

وأضاف “يوم الخميس كنا في رحلة عمل رسمية لإسطنبول وفوجئنا بحجز جوازات بعض الأعضاء، حيث كنا فريق عمل يتجاوز الـ20 بالإضافة للموظفين المرافقين ورأينا أن الممنوعين 5 أعضاء كل منهم توجه للأمن الداخلي ولا نعرف ما الأسباب وفي تقديرنا هي ردة فعل لما حدث في الجلسة”.

وتابع “ما حدث هي جريمة جنائية اتخذت ضد أعضاء سلطة تشريعية، مجلس الدولة ممثل في مكتب الرئاسة اتخذ الإجراءات القانونية ورؤساء اللجان فوضوا رئيس المجلس لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية ومسألة التصعيد ليست مناسبة، الاعضاء تم الاعتداء عليهم من خلال منعهم من السفر وليس هناك صراع ليتم التصعيد والجريمة والاعتداء حصل ولا أعلم ربما الطرف الآخر يعدل عن قراره بمنع الأعضاء، مع العلم أن التصعيد من طرف واحد وليس من طرفين”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ما حدث

إقرأ أيضاً:

وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي رئيسة مجلس الشيوخ في أوزبكستان

التقى وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأوزبكية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الجرباء بالعاصمة الأوزبكية طشقند، رئيسة مجلس الشيوخ الأوزبكي السيدة تنزيله ناربائيفا، وذلك في إطار زيارة وفد مجلس الشورى الرسمية إلى جمهورية أوزبكستان.
ورحبت رئيسة مجلس الشيوخ بوفد أعضاء مجلس الشورى، مؤكدةً أهمية العلاقات التي تجمع البلدين في كافة المجالات بحرص وأهتمام قيادتي البلدين.
أخبار متعلقة الهلال الأحمر ينقل مريض جوًا إلى مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورةضبط 4 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بالجوفتعزيز العلاقات الثنائية
جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وبحث آفاق التعاون البرلماني بين مجلس الشورى ومجلس الشيوخ بجمهورية أوزبكستان، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية أوزبكستان يوسف صالح العتيبي وأعضاء وفد مجلس الشورى أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأوزبكية.
وفي إطار زيارته لمجلس الشيوخ التقى أعضاء مجلس الشورى النائب الأول لرئيسة مجلس الشيوخ بجمهورية أوزبكستان السيد صادق صفائيف، حيث جرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الصعيد البرلماني, ونوها بعمق العلاقات المتميزة التي تربط البلدين.
وضم وفد لجنة الصداقة السعودية الأوزبكية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور محمد الجرباء أعضاء المجلس الأستاذ عبدالرحمن السياري ، واللواء سامي الحازمي، والدكتور عبدالله النجار، والدكتور حسن آل مصلوم.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يحث الدول الأعضاء على سداد مساهمتها في موازنة صندوق المعونة الفنية للدول الإفريقية
  • معزب: برنامج المشري لرئاسة مجلس الدولة يرتكز على نقطة واحدة وهي إزاحة الدبيبة
  • كرموس: تولي شخصية جديدة لرئاسة مجلس الدولة من شأنه التسريع بإنهاء كثير من الإشكاليات مع البرلمان
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي رئيسة مجلس الشيوخ في أوزبكستان
  • كرموس: هدفي من الترشح لرئاسة مجلس الدولة إيجاد حكومة موحدة تضطلع بالتمهيد للانتخابات
  • وفد سعودي يتعرف على تجربة مجلسي الدولة والشورى
  • رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم أنشطة وفعالية متنوعة وثرية بالشراكة مع الأعضاء
  • تعرف على مصير مقعد عضو البرلمان حال اختياره بالحكومة الجديدة
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يقود مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في النصف الأول من 2024
  • المركزي المصري يسمح بزيادة الأعضاء التنفيذيين في التشكيل الجديد لمجالس إدارة البنوك