القاهرة - أ ش أ:

أعلن حسن شحاتة وزير العمل، اليوم الأربعاء، بدء الإجراءات التنفيذية لمشروع "مهني 2030"، الذي أطلقته الوزارة أول أمس الإثنين، بالتعاون مع "القطاع الخاص"، خلال المؤتمر الأول للتدريب المهني المُنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد الوزير شحاتة صباح اليوم دورة تدريبية لعاملين بالمديريات ومندوبين عن الإدارة المركزية للتدريب المهني، في 12 محافظة، بمقر "الوزارة"، وذلك كمرحلة أولى لتدريبهم على التواصل مع مراكز التدريب المهني الخاصة في المحافظات وتَقيِيمّها، وتسهيل إجراءات تقنين أوضاعها، وتسجيلها رسميًا في منظومة التدريب المهني بمشروع "مهني 2030".

وقال الوزير إن 400 مركز تدريب مهني خاص من بين 670 مركزا تستهدفهم "الوزارة"، تم تسجيل بياناتها في "المشروع"، للعمل معًا لتنفيذ خطة تدريب وتأهيل مليون شاب وفتاة على المهن المطلوبة في سوق العمل الداخلي والخارجي، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، موضحًا أن "الوزارة" سوف تنشر خلال أيام رابط إلكتروني لتسهيل الإجراءات على الشباب من الخريجين الجدد والطلبة الراغبين في التقديم على هذه الدورات، مع توضيح الشروط المطلوبة للحصول على الدورات التدريبية.

ودعا كافة الشباب بالمتابعة خاصة وأن هذه المنظومة الجديدة ستوفر لهم شهادات قياس مهارة ومزاولة مهنة رسمية مُعتمدة من وزارة العمل لتسهيل حصولهم على فرصة عمل في داخل مصر وخارجها.

وأوضح د. شادي شلبي استشاري مشروع "مهني 2030" أن المهن المبدئية المُتوفر التدريب عليها في "المشروع هي :المساحة والخرائط، والتشييد والبناء، وديكور وتصميم داخلي، والشبكات وأمن المعلومات، وتصميم الجرافيك، والبرمجة، وصيانة أجهزة، والحاسب الآلي والدعم الفني، وإدارة الأعمال والسكرتارية، وإدارة المبيعات، وإدارة التسويق، والتسويق الإلكتروني، ومركز الاتصالات وخدمة العملاء، والتغذية العلاجية، ورعاية المسنين، ومساعد خدمات صحية، والكتابة الصحفية، والصحافة الإلكترونية، والعلاقات العامة، والإعلام المرئي، وYouTuber، والخدمات البترولية وحفر الآبار، والطهي، والضيافة الجوية، والضيافة الأرضية، وخدمة المطاعم والكافيهات، ووجبات سريعة، ومكاتب أمامية – حجز واستقبال، وتبريد وتكييف، وصيانة ثلاجات، وصيانة تكييفات، وصيانة تكييفات السيارات، والتفصيل والخياطة وصناعات غذائية، وعامل حفظ الفاكهة والخضروات، وعامل إنتاج، ومشرف الحضانة، وجليسة تربية خاصة، وجليسة أطفال، ومديرة / مشرفة منزل عائلي، والهندسة الإلكترونية، وكاميرات المراقبة وأجهزة الإنذار، وصيانة الدش والريسيفر، وصيانة الهاتف المحمول، وصيانة الأجهزة المنزلية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 حسن شحاتة وزير العمل مشروع مهني 2030 القطاع الخاص طوفان الأقصى المزيد مهنی 2030

إقرأ أيضاً:

الأسدي يجدد الدعوة للعاملين كافة باستثمار قانون التقاعد والاسراع في التسجيل

بغداد اليوم - بغداد

جدد وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي دعوته للعاملين كافة في مختلف قطاعات العمل الى الاستفادة من تطبيق قانون التقاعد والضمان الاجتماعي، والاسراع بالتسجيل لضمان حقوقهم، وتأمين وضعهم المعيشي خاصة بعد دخول الضمان الاختياري حيز التنفيذ.

وقال السيد الاسدي خلال احتفالية مركزية اقامتها الوزارة بمناسبة عيد الغدير يوم الاربعاء الموافق 26-6-2024 ان واقعة، وعيد الغدير هي مناسبة للوحدة، والتقارب بين الامة الاسلامية، وعلينا نحن كوزارة تعنى بالفقراء وذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة الاقتداء بامير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام)، في الاهتمام بكل الفئات المشمولة برعاية الوزارة التي كُلّفنا بادارتها، فهذه المناسبة ليست ذكرى تاريخية، بل هو تأكيد على قيم الولاء، والولاية، والحق.

واكد انه في اجواء الصيف اللاهبة لابد من ان نوصي جميع العاملين بضرورة اتباع ارشادات الصحة والسلامة المهنية من اجل سلامتهم، موجها المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية بتكثيف الجولات التفتيشية لمواقع العمل للاطئمنان على سلامة العاملين، وعدم التهاون باتباع سبل الوقاية خاصة من ضربات الشمس، والاجهاد الحراري.

كما اعلن السيد الوزير في كلمته عن خدمات لشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة:

* نعلن اطلاق منصة الغدير الخاصة بذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة التي تقدم سلسلة من الدورات، والدروس التطويرية لجميع الاعمار، فضلا عن دورات تعليم لغة الاشارة، ودروس تقوية، وبرامج تطويرية للدور الايوائية.

* اطلقنا الاستمارة الالكترونية للجرحى العسكريين من وزارتي الداخلية والدفاع وهيئة الحشد الشعبي لتلقي طلباتهم، وتبسيط الاجراءات لهم للشمول براتب المعين المتفرغ وهي واحد من خطوات تبسيط الاجراءات.

* نعلن اطلاق صرف الوجبة الثانية من مبالغ المستحقين (المتراكم) للحالات التي تتعلق بوفاة المعين المتفرغ او تغييره، وذلك بعد اكمال بطاقة الصرف الالكتروني لـ(3059) مستفيدا.


مقالات مشابهة

  • رواتب تصل لـ11 ألف جنيه.. 3162 فُرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة (الشروط والتقديم)
  • بالفيديو.. وزارة العمل توضح أكثر التخصصات طلبًا في السوق المصرية والدولية
  • وزارة العمل: 3162 فرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة
  • الأسدي يجدد الدعوة للعاملين كافة باستثمار قانون التقاعد والاسراع في التسجيل
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ 173 دورة لـ11 ألف متدرب في 11 شهرا
  • العمل تعلن تخصصات خريجي مشروع "مهني 2030".. فيديو
  • 5000 متدرب.. وزير العمل يعلن موعد تخرج أول دفعة من مشروع مهني 2030
  • هشام آمنة: نسعى لتنويع مصادر التدريب للكوادر المحلية
  • وزير العمل يسلم رخصا دائمة لمراكز تدريب مهني خاصة
  • وزير العمل يسلم "رُخص دائمة" لمراكز تدريب مهني خاصة