آخر تحديث: 17 يناير 2024 - 4:05 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن الرئيس التنفيذي الإقليمي لبنك جي بي مورغان لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خالد حب الله، اليوم الاربعاء (17 كانون الثاني 2024)، استعداد البنك لتعزيز التعاون مع العراق وفتح حسابات لثلاثة مصارف عراقية خاصة.وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ألتقى في دافوس، الرئيس التنفيذي الإقليمي لبنك”جي بي مورغان” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خالد حب الله”، مبيناً أنه “شهد اللقاء بحث آفاق التعاون في المجالات المالية، وفتح حسابات للمصارف العراقية، فضلاً عن إمكانية مشاركة المصرف في جهود الحكومة الخاصة باعتماد تطبيقات الدفع الإلكتروني في الأسواق العراقية”.

واضاف، أنه “جرى التباحث في تنسيق الجهود التقنية بين البنك المركزي العراقي وبنك “جي بي مورغان” في تأسيس أفكار تتعلق بتداول العملات الرقمية للبنوك المركزية”.ووفقا للبيان، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى “تطلع العراق نحو تعاون البنك مع صندوق العراق للتنمية، والتمويلات التي يستهدفها بتمويل مشاريع القطاع الخاص في العراق”، مؤكداً “مضيّ العراق بخطوات الإصلاح المالي والمصرفي، وبما يساعد في تطوير هذا القطاع الحيوي”.من جانبه، أعرب خالد حب الله عن “استعداد بنك “جي بي مورغان” لتعزيز التعاون مع العراق كحكومة ومع البنك المركزي العراقي، والقطاع المصرفي العراقي”، مؤكداً “توجه البنك، كمرحلة أولى، لفتح حسابات لثلاثة مصارف عراقية خاصة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: جی بی مورغان

إقرأ أيضاً:

مسؤول: وزير الزراعة العراقي ينوي المشاركة في مؤتمر “آسيا إكسبو 2024” في روسيا

العراق – أفاد إيغور ميلوفانوف المدير العام لمؤتمر “آسيا إكسبو 2024” بأن العراق أكد نيته المشاركة في أعمال المؤتمر الذي سيعقد من 23 إلى 25 أكتوبر القادم في جامعة “سيريوس” جنوبي روسيا.

وأضاف ميلوفانوف أن المزارعين الروس بالتعاون مع الجمعية الوطنية للحوم عقد في العراق اجتماعا ثانيا تحضيرا لمؤتمر “آسيا إكسبو 2024”
وأردف: “قال وزير الزراعة (العراقي) عباس جبر المالي علي إن وفده سيضم شخصيات بارزة في الزراعة العراقية. وناقشنا أيضا عددا من المسائل الخاصة بالتعاون مع المصنعين الروس في مجال الآلات الزراعية والري وبناء المصاعد وتجارة الحبوب والأعلاف والأدوية البيطرية واللحوم والطحين والزيت”.

وتابع أنه خلال اللقاء العراق “اطلع نائب وزير التجارة العراقي ثروت أكرم سلمان وممثلون من القطاع الخاص ورئيس اتحاد المزارعين العراقيين حسن محمد عبد الله على إنجازات التقنيات الروسية. كما أبدى طالب الكعبي رئيس دائرة المشتريات بوزارة الزراعة العراقية اهتماما بالتكنولوجيا الروسية. وفي المستقبل القريب، سيزور ممثلو الشركات الروسية العراق لمناقشة توريد المعدات من روسيا”.

ويعقد مؤتمر “آسيا إكسبو” الزراعي الدولي بدعم من وزارة الزراعة الروسية. وفي العام الماضي شارك في أعماله حوالي 6 آلاف شخص، وبلغ إجمالي العقود التي تم التوقيع عليها في إطار المؤتمر نحو 3 مليارات روبل.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • محافظ البنك المركزي يلتقي سفيرة اسبانيا في العراق
  • مصدر: اغتيالات بيروت تدفع قيادات عراقية لإعادة النظر في الأمن الشخصي
  • مصدر: اغتيالات بيروت تدفع قيادات عراقية لإعادة النظر في الأمن الشخصي- عاجل
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 258 مليون دولار بمزاد اليوم
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • مسؤول: وزير الزراعة العراقي ينوي المشاركة في مؤتمر “آسيا إكسبو 2024” في روسيا
  • العراق يعلن الحداد العام لثلاثة أيام بعد مقتل نصرالله
  • العراق يعلن الحداد العام 3 أيام
  • العراق يعلن الحداد العام لثلاثة أيام تأبيناً لاستشهاد نصر الله
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع