هنأ سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، معالي عبدالله علي عبدالله اليحيا بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية في دولة الكويت الشقيقة.

وأعرب سموه خلال اتصال هاتفي عن تمنياته لمعالي وزير الخارجية الكويتي التوفيق والسداد في مهام عمله، معربا عن تطلعه للعمل مع معاليه بما يسهم في تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية الإماراتية الكويتية.

أخبار ذات صلة بتوجيهات حمدان بن محمد.. صندوق الفرجان يرعى تنظيم رحلات ترفيهية للمتقاعدين في نادي ذخر عبد الرحمن محمد: منتخبنا يحتاج إلى «الشراسة الدفاعية»

وأكد سموه على عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات ودولة الكويت والحرص المشترك على تعزيزها وتنمية آفاق التعاون بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين ويعزز مسيرة العمل الخليجي المشترك.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عبدالله بن زايد الإمارات الكويت

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام

أجرى د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، اليوم، اتصالاً هاتفياً مع "بوي ثانه سون"، نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام.

وزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادليفيا

وفى تصريح للسفير/ تميم خلاف، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أوضح ان وزير الخارجية هنأ نظيره الفيتنامي بمناسبة توليه منصب نائب رئيس الوزراء، متمنياً له التوفيق في مهام منصبه الجديد. وأوضح أن الدكتور عبد العاطى أكد خلال الاتصال على عمق الصداقة التاريخية التى تجمع البلدين، معرباً عن تطلعنا لتعزيز التعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الدكتور بدر عبد العاطي أعرب عن خالص تعازي جمهورية مصر العربية في وفاة المواطنين الفيتناميين إثر إعصار "ياجي" المُدمر، مما أسفر عن أعداد كبيرة من الضحايا والمُصابين والمفقودين، مؤكداً على تضامن مصر، حكومةً وشعباً، مع فيتنام وشعبها الصديق في هذا المصاب الأليم.

واختتم المُتحدث الرسمي تصريحاته، بالاشارة الي أن وزير الخارجية أشاد خلال الاتصال بالتنسيق الإيجابي القائم بين مصر وفيتنام في المحافل الدولية والأطر متعددة الأطراف، وأعرب عن تطلعه لاستقبال وزير خارجية فيتنام في القاهرة في أقرب فرصة لاستمرار وتيرة التعاون بين البلدين والدفع بها إلى آفاق أرحب.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس وزراء فيتنام لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • عبدالله بن زايد و بوريل يبحثان التعاون الإماراتي الأوروبي وتطورات المنطقة
  • عبدالله بن زايد يبحث مع جوزيب بوريل علاقات التعاون الإماراتية الأوروبية
  • السيد شهاب يستعرض مع وزير الخارجية العراقي العلاقات الأخوية الوطيدة
  • وزير الخارجية المصري: نرفض أي املاءات خارجية في الشأن الداخلي الليبي
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة
  • عبدالله بن زايد يجدد التأكيد على ضرورة قيام دولة فلسطينية
  • عبدالله بن زايد: الإمارات غير مستعدة لدعم اليوم التالي من الحرب في غزة دون قيام دولة فلسطينية
  • عبدالله بن زايد: الإمارات غير مستعدة لدعم ما بعد حرب غزة دون قيام دولة فلسطينية