قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، الدائرة السادسة، بالإعدام شنقًا لسائقين لاتهامهما بقتل عاطل عمدًا مع سبق الإصرار والترصد فى قليوب.

قتل مع سبق الاصرار والترصد

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 8747 لسنة 2023 جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم 1006 لسنة 2022 كلى جنوب بنها، أن المتهمين "إسلام ع ع"، 20 سنة، سائق، مقيم عين الشمس الشرقية، و"أحمد ع ع"، 26 سنة، سائق، ومقيم أول شبرا الخيمة القليوبية، لأنهما فى يوم 26 / 4 / 2022، بدائرة مركز قليوب قتلا عمداً المجنى عليه "محمد عصام على مصطفى على"، مع سبق الإصرار، إذ نفاذاً لذلك الغرض عقدا العزم وبيتا النية على إنفاذ مشروعهما الإجرامي المتفق عليه.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين أعدا له سلاحاً نارياً - فرد خرطوش وذخيرته، وسلاحاً أبيضاً "مطواة"، وما أن استقلا معه السيارة الرقيمة (د ص ل / 264) قيادته وسنحت لهما الفرصة بمحل آمن لهما حتى أشهرا في مواجهته السلاحين المار بيانهما - بدافع من سرقته - وأطلق ثانيهما من سلاحه الناري طلقة بجانبه الأيمن قاصداً إزهاق روحه فأحدث إصابته المبينة بتقرير الصفة التشريحية الخاص به المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته إبان تواجد الأول على مسرح الجريمة للشد من أزره على النحو المبين بالأوراق.

وأشار أمر الإحالة إلى أنه اقترنت بتلك الجناية فى ذات الزمان والمكان، جناية سرقة السيارة الرقيمة (د ص ل / 264) المملوكة للمجني عليه محمد صلاح رجب مدبولي والأموال المنقولة والمبالغ المالية المبينين وصفاً وقيمة بالأوراق المملوكة للمجني عليه الأول كون ذلك بالطريق العام من شخصين يحملان ليلاً سلاحين ناري وأبيض على النحو المبين بالأوراق.

واستطرد أمر الإحالة، أنهما حازا وأحرزا بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن - فرد خرطوش عيار 12 - على النحو المبين بالأوراق، حازا وأحرزا بغير ترخيص طلقات خرطوش عيار 12، مما تستخدم على السلاح الناري مناط الاتهام الثاني على النحو المبين بالأوراق، كما حازا وأحرزا بغير ترخيص سلاحاً أبيضاً - مطواة - على النحو المبين بالأوراق.

اقرأ أيضاًالإعدام لشخصين والسجن 10 سنوات لـ4 آخرين بتهمة قتل شخص في بولاق الدكرور

السجن 10 سنوات لتاجر بتهمة الاتجار في مخدر «الميثامفيتامين» بالمرج

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حوادث على النحو المبین بالأوراق أمر الإحالة

إقرأ أيضاً:

الإعدام لعامل قمامة خطف طفل لهتك عرضه في الإسكندرية

محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار محمد سامح عبد الكريم، والمستشار طارق حافظ هريدى، والمستشار عبد السلام نبيه عبد السلام، سكرتير المحكمة أحمد الفيومى، بمعاقبة المتهم "ج.ال.ج" بالاعدام،والزمته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه بخطف طفلا وهتك عرضه.

وتعود أحداث القضية المقيدة برقم 6690 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة مينا البصل، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط قسم شرطة مينا البصل، بقيام المتهم بخطف المجنى عليه الطفل بالتحايل بغير رضاه بدائرة القسم.

وتبين من التحقيقات أن التحريات توصلت إلى قيام المتهم "ج.ال.ج" جامع قمامة، بخطف طفلا مجهول الهوية وذلك بطريق التحايل الواقع عليه بأن عرض عليه التوجه إلى مكان غير مأهول بالسكان لإيوائه فاطمئن له المجنى عليه واستجاب لطلبه وانتقلا سويا إلى المكان، وقام المتهم بالتعدي عليه، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التى أصدرت حكمها.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • القبض على المتهمين بالتشاجر بسبب قطع غيار دراجة في قليوب
  • قتل ربة منزل لسرقة ذهبها.. إحالة أوراق عامل للمفتي بالقليوبية
  • إحالة عامل للمفتي لاتهامه بقـتل ربة منزل وسرقة حلق ذهبي بالقليوبية
  • الإعدام لسائق والمشدد 15 عاما وعامين لآخرين بتهمة قتل وسرقة توك توك بالقليوبية
  • إحالة عامل للمفتى لاتهامه بقتل ربة منزل وسرقة حلق ذهب منها بشبرا الخيمة
  • الإعدام شنقا لسائق لاتهامه بقتل ربة منزل لسرقتها فى شبرا الخيمة
  • المشدد 3 سنوات لشخص ابتز فتاة وهددها بنشر صور خاصة بالعبور
  • الإعدام لعامل قمامة خطف طفل لهتك عرضه في الإسكندرية
  • الفنان مصطفى منصور يطمئن جمهوره بعد تعرضه لحادث سير: قدر الله وما شاء فعل
  • مقتل سائق على يد لص حاول سرقة سيارته