وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عقد استغلال خام الذهب والمعادن المصاحبة، في منطقة «أبو مروات» بالصحراء الشرقية بين هيئة الثروة المعدنية وشركة أتون مايننج الكندية، وذلك بعد تحقيقها كشفاً تجارياً للذهب بمنطقتي حمامة غرب ورودرين الواقعتين بامتياز أبو مروات، في مساحة حوالى 58 كيلو متر مربع.

شارك في التوقيع كل من الجيولوجي ياسر رمضان رئيس هيئة الثروة المعدنية وتونو فاك المدير التنفيذي لشركة أتون مايننج.

وشهد المهندس طارق الملا، توقيع عقد بين هيئة الثروة المعدنية و شركة AKH GOLD الإنجليزية للبحث عن الذهب على مساحة 350 كيلو متر مربع بمنطقتي «بئر أسل» و «جبل الميت» بالصحراء الشرقية، وذلك في إطار توسع الشركة الإنجليزية في الاستثمار في البحث عن الذهب في مصر بعد فوزها بعدد من المناطق في المزايدة العالمية للبحث عن الذهب بجولتيها الأولى والثانية.

ووقع العقد رئيس هيئة الثروة المعدنية الجيولوجي ياسر رمضان و جيرارد دي هيرت المدير التنفيذي للشركة الإنجليزية.

وأكد الوزير عقب التوقيع أن الإصلاحات التي تم تنفيذها في منظومة عمل قطاع التعدين المصري ساهمت في جذب استثمارات الشركات العالمية للبحث عن الذهب والمعادن الثمينة، مشدداً على أهمية الإسراع بعمليات البحث والتنقيب بهدف تحقيق نتائج إيجابية.

وأشاد مسئولو الشركتين بالاستقرار الذى تشهده مصر حالياً والمناخ الاستثماري الإيجابي، بعد الإصلاحات التي شهدها قطاع التعدين كحافز مهم للاستثمار مؤكدين على بذل الجهود للإسراع بضخ الاستثمارات والإنطلاق بالأنشطة.

حضر التوقيع المهندس علاء خشب نائب الوزير للثروة المعدنية والمهندس حسانين محمد رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير والدكتور محمد الباجوري مدير عام الشئون القانونية بوزارة البترول والثروة المعدنية و الدكتور أيمن إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للمناجم والمحاجر بهيئة الثروة المعدنية.

اقرأ أيضاًوزير البترول يبحث مع نظيره السعودي فرص تعزيز التعاون بين البلدين

وزير البترول يرأس اجتماع اللجنة العليا لعمليات الإنتاج بالصحراء الشرقية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التنقيب التنقيب عن الذهب الذهب الصحراء الشرقية وزير البترول وزير البترول والثروة المعدنية هیئة الثروة المعدنیة الثروة المعدنیة بالصحراء الشرقیة عن الذهب

إقرأ أيضاً:

آفاق جديدة للتطور الطاقوي.. وزير البترول النيجيري في زيارة عمل للجزائر

يشرع وزير البترول لجمهورية النيجر، صحابي عومارو على رأس وفد هام من المسؤولين ومن إطارات الوزارة الأولى ومن قطاع المحروقات النيجيري. والشركة الوطنية للبترول SONIDEP، في زيارة عمل إلى الجزائر إبتداء من اليوم السبت.

وحسب بيان للوزارة، فإن الزيارة تأتي عقب زيارة محمد عرقاب، وزير الطاقة والمناجم إلى جمهورية النيجر يومي 06 و07 أوت 2024. كما تندرج أيضا في إطار بحث سبل تعزيز وتقوية علاقات التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة ولاسيما المحروقات.

وتأتي هذه الزيارة تأكيدا عن الرغبة المتبادلة في فتح آفاق جديدة لتطوير العلاقات بين البلدين التي تشهد تطورا مستمرا وملحوظا مع الزيارات المتبادلة بين كبار مسؤولي كلا البلدين. من أجل تنفيذ برامج التعاون القائمة واستكمال المشاريع التنموية المشتركة. أهمها مشروع البحث والإستكشاف لشركة سوناطراك ومشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء TSGP.

ويتضمن برنامج زيارة وزير البترول النيجيري العديد من اللقاءات والزيارات على غرار لقائه مع وزير الطاقة والمناجم. وكذا العديد من المسؤولين وكذا زيارة بعض المنشآت الطاقوية ومعاهد التكوين في القطاع. من أجل بحث سبل تنويع التعاون بين البلدين. ليشمل مجالات أخرى كالتكرير والبتروكيماويات والإستفادة من الخبرة الجزائرية في هذه المجالات.

مقالات مشابهة

  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانب.. ونتائج الحزمة التحفيزية للبحث والاستكشاف
  • زيادة الحفارات في عجيبة.. رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانب
  • «وزير البترول»: انتظام سداد مستحقات الشركاء الأجانب خلال أكتوبر
  • مدبولي يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانب
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يُشارك في اجتماع الطاولة المستديرة ويعقد اجتماعات ثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية لتعزيز التعاون الصناعي والتعديني
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقراري نائب وزير المالية والقائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب
  • وزير الدفاع الأمريكي: عازمون على منع إيران ووكلائها من استغلال الموقف في الشرق الأوسط لتوسيع الصراع
  • في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا
  • وزير البترول: أبوقير للأسمدة ركيزة في تلبية احتياجات السوق المصري
  • آفاق جديدة للتطور الطاقوي.. وزير البترول النيجيري في زيارة عمل للجزائر