شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين رئيس الدولة و رئيس وزراء اليابان يشهدان تبادل اتفاقيات و مذكرات تفاهم، شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة 8220;حفظه الله 8221; ومعالي فوميو كيشيدا رئيس وزراء اليابان الصديقة اليوم تبادل مذكرات .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين .

.رئيس الدولة و رئيس وزراء اليابان يشهدان تبادل اتفاقيات و مذكرات تفاهم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين ..رئيس...

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ومعالي فوميو كيشيدا رئيس وزراء اليابان الصديقة اليوم تبادل مذكرات تفاهم واتفاقيات تهدف إلى تطوير الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين وتنويع مجالاتها. فقد تبادل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة ومعالي إيسوزاكي يوشيهيكو نائب رئيس ديوان مجلس الوزراء الياباني ست مذكرات تفاهم واتفاقات – خلال المراسم التي أقيمت في قصر الوطن في أبوظبي – تضمنت التالي:. – مذكرة تفاهم بين وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات ووزارة الزراعة والغابات ومصائد الأسماك اليابانية. – مذكرة بين وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات ووزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة اليابانية. – مذكرة للتعاون بين وزارة التربية والتعليم الإماراتية ونظيرتها وزارة التربية والتعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا اليابانية. – مذكرة بشأن الأنشطة الفضائية للأغراض السلمية بين وكالة الإمارات للفضاء ومكتب مجلس الوزراء الياباني ووزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا اليابانية ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية. -إعلان نوايا مشترك بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في اليابان بشأن إنشاء برنامج مسرعات لأمن الطاقة والصناعة. – بيان مشترك بشأن العمل المناخي. كما أعلن البلدان في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس وزراء اليابان للدولة.. عن توقيع حوالي 23 مذكرة واتفاقية بين العديد من الجهات والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص في البلدين تضمنت قطاعات الاستدامة والطاقة المتجددة والصحة وعلوم الفضاء والتكنولوجيا والبيئة إلى جانب النقل والبنية التحتية والصناعة وغيرها من المجالات الحيوية.وام

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس وزراء الیابان مذکرات تفاهم رئیس الدولة بین وزارة

إقرأ أيضاً:

مكتب الأسلحة والمواد الخطرة واتحاد الرماية يوقعان مذكرة تفاهم

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين الكوادر التعليمية تشيد بمبادرة "اليوم الإماراتي للتعليم"


وقّع مكتب الأسلحة والمواد الخطرة التابع للمجلس الأعلى للأمن الوطني واتحاد الرماية، مذكرة تفاهم تهدف إلى ‏قيام الاتحاد بتنظيم مسابقة رماية سنوية باستخدام الأسلحة المرخصة، وذلك وفقاً للوائح المعتمدة في بطولة الإمارات لرماية الأسلحة المرخصة.
ووقّع المذكرة الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم، رئيس اتحاد الرماية، ومحمد سهيل النيادي، مدير عام مكتب الأسلحة والمواد الخطرة.
وأكّد الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم، حرص اتحاد الرماية على تعزيز رياضة الرماية جزءاً من التراث الإماراتي، ووفقاً للوائح المعمول بها في بطولة الإمارات. وتوقع أن تؤدي المذكرة إلى تعزيز حضور رياضة الرماية على المستويين المحلي والإقليمي، بالإضافة إلى تطوير مهارات الرماة وتوسيع قاعدة المشاركين في البطولات المستقبلية.
وأعرب الشيخ أحمد آل مكتوم عن أمله في أن تسهم هذه الشراكة في رفع مستوى الاحترافية في رياضة الرماية، وتشجيع المزيد من الأفراد على الانخراط في هذه الرياضة التي تحظى بشعبية كبيرة في الدولة، والوصول بالرماة إلى تحقيق أرقام قياسية لرفع علم الدولة في المحافل الدولية.
وقال محمد سهيل النيادي، إن توقيع مذكرة التفاهم بين مكتب الأسلحة والمواد الخطرة، واتحاد الرماية، بهدف تنظيم مسابقات رماية بأعلى معايير السلامة والأمان، مع الالتزام الكامل بالقوانين المحلية المتعلقة باستخدام الأسلحة المرخصة.
وأكد النيادي أن التعاون يصب في مصلحة جميع الرماة، من خلال زيادة عدد المشاركات في المسابقات المحلية ورفع قدرتهم على الرماية لتحقيق أعلى النتائج، وذلك في إطار خطة مكتب الأسلحة والمواد الخطرة التي تشجع المبادرات، وتسهم في نشر رياضة الرماية وممارستها، من خلال أندية الرماية المرخصة، ووفقاً لمعايير الأمن والسلامة التي تتطلّبها هذه الرياضة.
وأضاف أن هذه المذكرة تهدف أيضاً إلى تحقيق تعاون مشترك، من خلال تنظيم اتحاد الرماية لمسابقة رماية سنوية بالأسلحة المرخصة على ميدان أو أكثر من ميادين أندية الرماية المتاحة في الدولة وفقاً لأحكام لائحة بطولة الإمارات لرماية الأسلحة المرخصة.
وطبقاً لمذكرة التفاهم الموقّعة بين مكتب الأسلحة والمواد الخطرة التابع للمجلس الأعلى للأمن الوطني واتحاد الرماية، فإن النسخة الأولى من المسابقة تخصص لمنافسات بندقية السكتون «لفئة الرجال والسيدات والناشئين».

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ورئيس وزراء اليابان الجديد بمناسبة تعيينه
  • مكتب الأسلحة والمواد الخطرة واتحاد الرماية يوقعان مذكرة تفاهم
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس وزراء اليابان الجديد
  • تفاهم بين مؤسسة الإمارات للدواء و«سلامة الأغذية الكورية»
  • السواحة يجتمع بمسؤولي غرفة التجارة الأمريكية لتعزيز الشراكة الاستثمارية التقنية بين البلدين
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي
  • "الإمارات للدواء" توقع مذكرة تفاهم مع كوريا لتعزيز التعاون المشترك
  • مذكرة تفاهم بين”الإمارات للدواء” ووزارة سلامة الأغذية والأدوية الكورية
  • الكويت والسعودية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجال الثقافي
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي