قال سامح شكري وزير الخارجية، إنه أجرى مباحثات مع نظيره اليوناني حول الأوضاع في قطاع غزة، وكان هناك اتفاقا على الحاجة لوقف إطلاق النار وتوفير المساعدات الإنسانية والوفاء باحتياجات الشعب الفلسطيني في غزة، والرفض التام للنزوح القسري من غزة.

وأضاف "شكري" في مؤتمر صحفي مع نظيره اليوناني، نقلته فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، أن التصعيد في غزة له آثار وتوابع وكلها آثار سلبية لها انعكاسات إقليمية ودولية.

وشدد شكري، على أنه اتفق مع وزير الخارجية اليوناني على الزيارات المتبادلة بين قادة البلدين، كما تم التطرق للعلاقات الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص وأهميتها والعزم على استضافة القمة الثلاثية المقبلة للزعماء للدول الثلاث أقرب فرصة لمناقشة القضايا المشتركة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية سامح شكري غزة المساعدات الإنسانية اليونان

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء وزير الخارجية مع نظيره الجنوب إفريقي

التقى وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، مع وزير الخارجية والتعاون الدولي بجنوب افريقيا "رونالد لامولا"، اليوم، وذلك على هامش مشاركتهما في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

نقل الوزير عبد العاطي خلال اللقاء تحيات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلى أخيه الرئيس سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب أفريقيا، وبادله الوزير الجنوب أفريقي نقل تحيات الرئيس رامافوزا إلى السيد الرئيس.

اتفق الوزيران على مواصلة جهود تطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين ولاسيما في المجال الاقتصادي، والعمل على زيادة الاستثمارات ومعدلات التبادل التجاري استناداً على الإمكانيات الهائلة المتوفرة لدى البلدين، وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

تم التباحث خلال اللقاء حول مُجمل مُستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في القارة الإفريقية في إطار التعاون والتشاور المستمرين بين البلدين بشأن القضايا ذات الصلة بأولويات دول القارة، حيث أكد الوزير أهمية تكثيف الجهود والعمل المشترك بهدف دفع أجندة التكامل وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في القارة الأفريقية، فضلاً عن ضرورة إصلاح النظام المالي العالمي وجعله أكثر عدالة وانصافاً لصالح الدول النامية لاسيما في افريقيا لضمان توفير التمويل الميسر لها ورفع عبء الديون عنها في مواجه التحديات الاقتصادية الدولية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • وزير الخارجية يشدد على الرفض الكامل لأن تكون هناك دولة فوق القانون وغير خاضعة للمساءلة
  • تفاصيل لقاء وزير الخارجية مع نظيره الجنوب إفريقي
  • وزير الخارجية يشدد على الرفض الكامل لأن تكون هناك دولة فوق القانون
  • وزير الخارجية يشدد على الرفض الكامل بأن تكون هناك دولة فوق القانون وغير خاضعة للمساءلة
  • وزير الخارجية يلتقى مع نظيره الهولندى.. أبرز الملفات
  • وزير الخارجية يتحادث مع نظيره السوري
  • وزير الخارجية يجتمع مع نظيره الأذربيجاني في نيويورك
  • وزير الخارجية: الأسلحة النووية التهديد الأكبر للبشرية ويجب التخلص منها
  • وزير الخارجية يُشارك في فعالية تحت عنوان «اليوم العالمي للتخلُص التام من الأسلحة النووية»