لبنان ٢٤:
2024-07-04@12:22:54 GMT

سلوم يوضح سبب ترشحه لرئاسة الرابطة المارونية

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

سلوم يوضح سبب ترشحه لرئاسة الرابطة المارونية

أكّد نقيب صيادلة لبنان الدكتور جو سلوم في تصريح، أن ترشّحه الى رئاسة الرابطة المارونية "هو لجمع الاحزاب والقوى المسيحيّة على مشروع استنهاض الدور المسيحي خدمةً للبنان القوي، لبنان الصيغة والوطن النهائي بوجهه الحضاري والسيادي ، وليس مرشّح طرف مسيحي ضد آخر".

واشار في بيان الى ان دور الرابطة من منظوره الخاص هو" دور يجمع ولا يفرّق، يضع رؤية، ويجمع الجميع حول رؤيته، والاّ انتهى دور الرابطة ورسالتها المسيحيّة والوطنيّة والسياسيّة وتلاشى تأثيرها".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تصريحات مفاجئة لرئيس الرابطة الإسلامية العالمية تثير التفاعل (شاهد)

وصف جورج مالبرونو، وهو صحفي فرنسي متخصص في شؤون الشرق الأوسط والصراع العربي- الإسرائيلي، تصريحات رئيس الرابطة الإسلامية العالمية (LIM)، محمد بن عبد الكريم عيسى، حول "علاقته الجيدة مع مارين لوبان"، بكونها "تصريحات مفاجئة".

وأوضح مراسل صحيفة "لوفيجارو"، عبر تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، أنه وفقا لتصريحات نقلها موقع ميدل إيست آي، فإن محمد بن عبد الكريم عيسى، قال، يوم الاثنين، في مداخلة أمام مركز أبحاث في لندن: "لدينا علاقة جيدة معها، في كل مرة نذهب فيها إلى فرنسا، نلتقي بالسيدة لوبان".
Etonnants propos tenus par le patron saoudien de la Ligue islamique mondiale (LIM) sur sa "bonne relation" avec Marine Le Pen. "Nous avons une bonne relation avec elle. Chaque fois que nous allons en France, nous rencontrons Mme Le Pen", a déclaré lundi Mohammad bin Abdul Karim… pic.twitter.com/yFcNYi1Upc — Georges Malbrunot (@Malbrunot) July 3, 2024
وتابع، بأن "وزير العدل السعودي السابق، منذ عام 2016، أضاف: نحن شفافون للغاية عندما نتحدث مع بعضنا البعض.. حيث إنّنا نتحاور مثل الأصدقاء. ولدينا صداقة مبنية على التفاهم المتبادل". 

وأردف مالبرونو، عبر تغريدته نفسها، التي حظيت بتفاعل متابعيه، أن "رئيس الرابطة الإسلامية العالمية، قد تساءل: عندما أكون في فرنسا، يجب أن أحترم قيم الجمهورية؛ وإلا فكيف يمكنني الدخول إلى بلد دون احترام قيمه؟. 


وأضاف محمد بن عبد الكريم عيسى، بحسب تغريدة الصحفي الفرنسي: "سألتني السيدة لوبان إذا كان هذا هو الإسلام، فقلت لها نعم، هذا هو الإسلام".

وفي السياق ذاته، حظيت تغريدة الصحفي الفرنسي، بتفاعل واسع، بين من قال: " كلهم يحاربون الإسلام والمسلمين، والطيور على أشكالها تقع"، وبين من غرّد بالقول: "عندما أكون في فرنسا، يجب أن أحترم قيم الجمهورية؛ يجب على الجميع احترام قوانين البلاد، الفرنسية منها والأجنبية. ولكن لماذا يعتبر المسلمون أجانب بشكل منهجي في فرنسا؟ نحن فرنسيون ومسلمون".
"Quand je suis en France, je dois respecter les valeurs de la république."

Tout le monde doit respecter les lois du pays, Français et étranger.

Mais pourquoi considérer les musulmans comme systématiquement étranger en France?

Nous sommes Français ET Musulmans. — Ben Moh (@BenMohhh) July 3, 2024 Ils combattent tous l'islam et les musulmans
Qui se ressemble s'assemble
C'est juste un serveur du palais saoudien et la maison blanche — Mona El Kettani ???????? ???????? منى الشريف الكتاني (@MElK241299) July 3, 2024
تجدر الإشارة، إلى أنه بعد يوم واحد من فوز حزب التجمع الوطني، بزعامة لوبان، بأكبر عدد من الأصوات، في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية، قال رئيس الرابطة الإسلامية العالمية (LIM)، محمد بن عبد الكريم عيسى: "إنه يجب على المسلمين الانخراط في المجتمعات التي يعيشون فيها مع احترام القوانين وتعزيز التعايش".

وأضاف: "إذا كنت لا تحب البلد الذي تعيش فيه، يمكنك أن تتركه"، وهو ما  أثار نقاشا متسارعا خلال الساعات القليلة الماضية، على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي بحث معاشات العسكريين المتقاعدين مع رابطة قدماء القوى المسلحة
  • موفدان للبطريرك الراعي إلى المجلس الشيعي لتنقية العلاقات
  • تصريحات مفاجئة لرئيس الرابطة الإسلامية العالمية تثير التفاعل (شاهد)
  • حفل تكريم لعدد من الأدباء في رابطة الخريجين الجامعيين بحمص
  • الرئيس التونسي يحدد موعدا للانتخابات الرئاسية
  • سلوم: لن نقبل بالابتزاز ابدا وما يهمنا هو صحة اطفالنا
  • رابطة سيدة ايليج: البطريركية المارونية لا تحتاج إلى شهادات حسن سلوك
  • شبانة: بيان بيراميدز اساء إلى اتحاد الكرة
  • حزب الله لم يعد منظمة إرهابية.. مسؤول بالجامعة العربية يوضح ما قصده بتصريحاته
  • عاجل| بيان ناري من بيراميدز ضد قرار الرابطة.. التصعيد لـ 3 جهات دولية