كتب- محمد عبيد:

قال ريتشارد تان، الرئيس التنفيذي لـ"النيل للطيران"، إن الشركة نجحت في الاستحواذ على أكثر من 5% من حركة المرور الدولية في مطار القاهرة الدولي خلال العام الماضي، وتسهم وتدعم الاقتصاد المصري بجلب السياح من مختلف دول العالم والعملات الصعبة من خلال التشغيل، في إطار الجهود التي تتبناها وزارة الطيران المدني من أجل تنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة من وإلى مصر .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة، اليوم الأربعاء، للإعلان عن فتح خطوط طيران جديدة لجذب السياحة والركاب إلى القاهرة .

وقال ريتشارد إن وزارة الطيران المدني والحكومة المصرية تقوم بدعم الطيران المدني، وتم تطوير المطارات بشكل كبير، كما تستمر أعمال التطوير خلال الفترات المقبلة، وتقوم الوزارة بالتخطيط لجذب أكبر حركة ركاب، وكذلك يتم التخطيط لتطوير الشحن الجوي بقرية بضائع كبيرة؛ وهي صناعة ثانية مربحة بجانب حركة الركاب .

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ"النيل للطيران" أن الشركة سوف تركز خلال الفترة القادمة على إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وبالتحديد في الإمارات والسعودية؛ بما يخدم ويدعم الاقتصاد المصري، وسوف يتم دعم الشركة بطائرات جديدة لتواكب الحركة الجوية وحجم الزيادة في الركاب المتوقعة .

وتابع ريتشارد بأن الشركة بدأت رحلاتها بتأجير طائرات في مارس 2011 مع طائرتي إيرباص A320، وتم التوسع بضم 4 طائرات بحلول عام 2015، والآن نقوم بتشغيل رحلات مجدولة إلى أكثر من 20 وجهة دولية، بالإضافة إلى رحلات داخلية، ونقوم بتشغيل رحلات تأجير إلى العديد من الدول؛ مثل إسبانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا .

وأشار ريتشارد إلى أن الشركة سوف تركز على منطقة الصعيد خلال الفترات القادمة، وزيادة الرحلات إلى هناك؛ بسبب الإقبال الكبير من الركاب، وسوف يتم تشغيل رحلات إلى العلمين خلال الصيف المقبل؛ بسبب زيادة الحركة ورغبة السياح في السفر إلى المدينة الجديدة، بجانب المصريين، وجار التنسيق الآن لتشغيل رحلات إلى هناك .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 النيل للطيران مطار القاهرة الاقتصاد المصري طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

معلومات عن سامح الحفني وزير الطيران الجديد.. عضو سابق بمجلس إدارة «الإيكاو»

كشف مصدر حكومي لـ«الوطن»، تولي سامح الحفني حقيبة وزارة الطيران، وذلك في التشكيل الوزاري الجديد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وترصد «الوطن» خلال هذا التقرير، أبرز المعلومات عن الوزير الجديد.

رئاسة سلطة الطيران المدني

تولى سامح الحفني رئاسة مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران خلال الفترة من مارس 2014 حتى أغسطس 2015، وهو أحد قائدي طراز طائرات إيرباص 330/340، وتقلد العديد من المناصب الإدارية بقطاع الطيران المدني المصري، إذ تولى رئاسة الشركة القابضة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، ورئاسة سلطة الطيران المدني خلال عام 2018، كما كان مندوبًا لمصر وعضوًا بمجلس إدارة المنظمة العالمية للطيران المدني «الإيكاو» خلال عام 2021.

مناصب تولاها سامح الحفني 

وخلال ترأس سامح الحفني الشركة القابضة لمصر للطيران خلال الفترة من 2014-2015، نجح في تقليص حجم خسائرها بنهاية العام المالي 2014-2015، إلى نحو 560 مليون جنيه، مقارنة بـ2.9 مليار جنيه خلال العام المالي 2013-2014.

مقالات مشابهة

  • «مصر للطيران» تعلن انتهاء رحلات عودة الحجاج من السعودية بعد نقل 60 ألف مسافر
  • اليوم.. مصر للطيران تسير 6 رحلات جوية من الأراضى المقدسة
  • انتخاب الدعيلج رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • سلطنة عُمان تشارك في الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني
  • غدا.. مصر للطيران تسير 6 رحلات جوية من الأراضي المقدسة
  • السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • ‎المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • الدكتور سامح أحمد زكى الحفني.. وزير الطيران المدني فى سطور
  • معلومات عن سامح الحفني وزير الطيران الجديد.. عضو سابق بمجلس إدارة «الإيكاو»