حيا والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسى عبد الرحمن الوقفة المشرفة لأبناء البجا بمحليات ولاية كسلا الشمالية في نفرة تدشين المقاومة الشعبية بالمحليات الشعبية.
وقال ان هذه الوقفة تعيد تاريخ أمير الشرق عثمان دقنة عند تحديه للقوى الغربية بالسلاح التقليدي واصفا في مقولة تقليدية بان النار لم تلد الرماد في إشارة إلى أن الناظر ترك قد ورث الشجاعة من اجداده ليتقدم الصفوف لتحرير كل شبر بالبلاد.

واضاف الوالي اننا عندما نستمع الى الحكمة ونحن في حكومة الولاية نؤيد الرسائل التي ارسلها ترك وذكر اعداء الوطن.
واضاف ان الولاية وبهذه الجماهير لن يفكر الاعداء في الدخول إلى ارضها ناهيك عن انتهاك العرض وقال جينا جميعا من مختلف قيادات الولاية لنشهد هذا التمام الذي يمثل مصدر فخر واعزاز.
ووجه رسالة إلى البرهان بان شعب ولاية كسلا ومن المحليات الشمالية قد رفع تمام الجاهزية وان المواطنين قد قدموا انموذجا في العهد السابق واليوم يقدمون انموذجا للغد وكل حين.
وحيا الرؤية الثاقبة للناظر ترك تجاه مواقف اعداء الوطن من القوى السياسية في الخارج.
وعبر عن شكره لصدق الجماهير وكل من وقف وساهم في عداد الرجال للقاء الاعداء .
واضاف الوالي نحن نلتف حول المبادىء والقيم ولن يغيرنا من أراد أن يغيرنا واكد ملاحقة القوى المتمردة في كل بقاع السودان.

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

"رسائل الشيخ دراز" يأسر الجماهير بسينما زاوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الفيلم الوثائقي “رسائل الشيخ دراز” للمخرجة ماجي مرجان، عرض تجاري أول ناجح بسينما زاوية بالقاهرة، مساء أمس الأربعاء، حيث لقي استقبالًا حافلًا من الجمهور الذي أهدى له تصفيقًا حارًا استمر لعدة دقائق. 

عقب عرض الفيلم أقيمت ندوة نقاشية عبر فيها الجمهور عن إعجابه بالفيلم وأعربوا عن تقديرهم لسرد الفيلم الآسر وتفاني الفريق في الحفاظ على شخصية تاريخية مهمة. وتحدث العديد من الحضور عن قدرة الفيلم على تسليط الضوء على جانب من ماضي مصر لم يكن معروفًا لهم من قبل. 

الفيلم الذي حظي بجائزتين مرموقتين بمهرجان أسوان لأفلام المرأة يدور حول الشيخ محمد عبدالله دراز، بعد عقود من وفاته، حيث تتبع حفيدة محمد عبدالله دراز حياته وإرثه. 

من خلال رسائله المكتوبة بخط اليد، ومذكراته، وذكريات أفراد عائلته، تجمع نهى الخولي حياة جدها الأكبر، محمد عبدالله دراز، عالم أزهري، وأب محب، وداعم لأولاده وبناته في التعليم والحياة ومساوي بينهم قبل أزمنة الاهتمام بالمرأة وحقوقها بعقود كثيرة، و مؤيد متحمس للأخلاق الإسلامية المتجذرة في الحب والتسامح. 

تبدأ الرحلة من قريته الأصلية محلة دياي، حيث تتواصل أربعة أجيال من عائلة دراز مع جذورهم؛ إلى باريس، حيث يستذكر ابنا محمد دراز، محسن وسامي، طفولتهما في فرنسا التي مزقتها الحرب وإخلاص والدهما لعائلته وعمله. 

على طول الطريق، يروي العلماء والخبراء والغرباء تأثير كتاباته وخطبه الإذاعية على علاقتهم بالإيمان - مما أدى إلى إحياء إرث اندثر تحت وطأة التقشف الديني المتزايد. 

شهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان أسوان لأفلام المرأة وحصد جائزتين، جائزة رشيدة عبد السلام (جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مسابقة الأفلام الطويلة)، وجائزة الاتحاد الأوروبي لأحسن فيلم يورومتوسطي يتناول قضايا المرأة في مسابقة اليورورمتوسطي، بالمناصفة مع فيلم بنات ألفة للمخرجة التونسية كوثر بن هنية. الفيلم من إخراج وكتابة ماجي مرجان ويشاركها الكاتبة تغريد العصفوري ومونتاج أمجد شفيق وتامر عبدالله، ومدير تصوير عماد نبيل، وموسيقى خالد الكمار، وقام بالأداء الصوتي الممثل صدقي صخر.

وتقول ماجي مرجان عن رحلة صناعة الفيلم “طلبت مني صديقتي نهى الخولي أن آتي إليها ذات يوم، جلسنا إلى طاولة مطبخها وأرتني بعض الصور القديمة لأجدادها بالإضافة إلى رسائل قديمة كتبتها بنات الشيخ دراز له”، مضيفة " الصور والرسائل، وكذلك قصص نهى والكتاب الذي أعطتني إياه السيدة سامية عن جدها الشيخ دراز، جذبني إلى حياة تستحق التذكّر وحكاية يجب أن تروى. كان دراز جزءً من مصر التي لم أعرفها قط. تذكرني عائلته بالمكان الذي أتينا منه، وربما يؤثر وجودهم على مستقبلنا". 

مقالات مشابهة

  • «الكاف» يحرم الزمالك من الجماهير 4 مباريات
  • والي كسلا يشيد بمبادرة المهن الموسيقية في دعم القوات المسلحة
  • السودان: وصول أكثر من «400» أسرة نازحة لولاية كسلا
  • خالد العيسى: سيكون هناك انتقالات وأسماء ترضي الجماهير
  • تايمز أوف الصهيونية: تكنولوجيا حماس وحزب الله المنخفضة تؤلم جيش العدو
  • "رسائل الشيخ دراز" يأسر الجماهير بسينما زاوية
  • قائد الثورة يكشف اكثر نفاط الضعف عند العرب
  • وزير الري: نطالب بتطبيق مبادئ القانون الدولي للحصول على حصتنا من المياه
  • لاعب وسط النمسا يتعرض للإصابة من الجماهير خلال مباراة تركيا
  • نجاة الكابتن مدحت شلبي من حادث سير مروع