دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لم يعد المراهقون والصغار ما قبل المراهقة يعبثون بمحتويات حقيبة أدوات التجميل الخاصة بوالدتهم بعد الآن.

"أطفال سيفورا"، هو اللقب الذي يُطلق على الأطفال المهووسين بالجمال عبر وسائل التواصل الاجتماعي في مرحلة ما قبل المراهقة. وقالت الدكتورة جودي غانز، طبيبة الأمراض الجلدية المقيمة بمدينة أتلانتا، في ولاية جورجيا الأمريكية، إنّه بات في الإمكان العثور على أطفال بسنّ التاسعة، يتجوّلون في ممرات متاجر مستحضرات التجميل أو يشاركون روتينًا للعناية بالبشرة متعدّد الخطوات، عبر الإنترنت.

ورأت الدكتورة رحمة هيدا، أخصّائية علم نفس الأطفال في مستشفى بوسطن للأطفال، ومدربة علم النفس بكلية الطب في جامعة هارفرد: "لا أستطيع حتى تخيّل كل الأمور التي كان علي أن أقلق بشأنها حين كنت في المدرسة، ثم اتّباع روتينًا يتكونّ من 17 خطوة للعناية بالبشرة". 

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أطفال تجميل صحة الأطفال نصائح

إقرأ أيضاً:

الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة

المناطق_واس

افتتح المدير العام للمركز السعودي لكفاءة الطاقة ناصر بن عبدالله الغامدي اليوم, معرض “أطفال لتبقى”, الذي ينظمه المركز السعودي لكفاءة الطاقة (كفاءة) ضمن جهود الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة (لتبقى)، بمركز غرناطة مول بمدينة الرياض.

ويهدف المعرض الذي تستمر فعالياته خمسة أيام، من الساعة الثانية ظهراً وحتى العاشرة مساءً، إلى توعية الأطفال من عمر 6 إلى 12 عاماً وعائلاتهم بمفهوم ترشيد استهلاك الطاقة، والتعريف بماهية كفاءة الطاقة وأساليب المحافظة عليها سواء في المنزل أو السيارة، بطريقة مبسطة ومناسبة للأطفال، وذلك من خلال أنشطة تعليمية وتفاعلية.

أخبار قد تهمك “لتبقى”: 30 ثانية كافية لتسخين المحرك في المركبات الحديثة 2 فبراير 2023 - 3:58 صباحًا “لتبقى” تُطلق موقعًا إلكترونيًا يُعرّف الأطفال بالطاقة وسبل المحافظة عليها 15 يناير 2023 - 5:34 مساءً

ويتكون المعرض من عدة أجزاء تكون رحلة تعليمية للأطفال تشمل ( استكشاف الطاقة – الألعاب التفاعلية – الشاشات التفاعلية – جناح التصوير – ركن التلوين).

مقالات مشابهة

  • كشف ملابسات فيديو يُوثق تعرض أطفال للخطر في المنصورة
  • تدريب أطفال مركز المدة بنزوى على الحرف والصناعات التقليدية
  • «الدخلية» تكشف تفاصيل فيديو أطفال يخرجون من نوافذ سيارة بالمنصورة
  • رابط وكيفية تعديل بيانات المتقدمين لرياض أطفال وأولى ابتدائي بالأزهر
  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • عبلة الألفي.. أم الأطفال ومؤسس طب أطفال المهاري
  • "أم أطفال مصر".. ماذا تعرف عن عبلة الألفي نائب وزير الصحة الجديد؟
  • «أم أطفال مصر».. السيرة الذاتية للدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة
  • حصلت على لقب أم أطفال مصر.. من هي عبلة الألفي نائب وزير الصحة؟
  • البدانة في المراهقة قد تورث للجيل التالي: دراسة دنماركية تكشف حقائق مقلقة