الجزيرة:
2024-07-01@02:08:22 GMT

كيف تواجهين مشاكل الهضم ‫بعد انقطاع الطمث؟

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

كيف تواجهين مشاكل الهضم ‫بعد انقطاع الطمث؟

قال مركز استشارات المستهلك بولاية ‫بافاريا الألمانية إن مشاكل الهضم تندرج ضمن المتاعب الصحية الشائعة لدى ‫النساء في مرحلة انقطاع الطمث، موضحا أن الاضطرابات الهرمونية التي ‫تحدث في هذه المرحلة تتسبب في مشاكل بالجهاز الهضمي أيضا، إذ تعاني ‫المرأة من انتفاخ وآلام وتشنجات في البطن والإمساك.

‫وأضاف المركز أنه تمكن للمرأة مواجهة مشاكل الهضم في مرحلة انقطاع الطمث ‫من خلال التغذية السليمة، إذ ينبغي تناول الأغذية الغنية بالألياف ‫الغذائية مثل منتجات الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والمكسرات، حيث ‫تعمل الألياف الغذائية على تنشيط حركة الأمعاء، مما يعزز عملية الهضم.

‫وينبغي في الوقت ذاته الإقلال من الأغذية التي تتسبب في الشعور ‫بالانتفاخ، مثل البقوليات والبصل والثوم والكرنب. وينبغي ‫أيضا الإقلال من السكر والملح والمخبوزات والمعلبات والنقانق ورقائق ‫البطاطس والوجبات السريعة، بالإضافة إلى الدهون المشبعة الموجودة في ‫الحلويات مثلا.

ومن المهم أيضا شرب السوائل على نحو كاف، وذلك بمعدل لا يقل عن 1.5 لتر يوميا.

‫وإلى جانب التغذية السليمة، تنبغي أيضا المواظبة على ممارسة الرياضة ‫والأنشطة الحركية، إذ إنها تعمل على تنشيط حركة الأمعاء، مما يؤدي إلى تنشيط عملية الهضم.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

سموتريتش: لا مفر من حرب حاسمة وسريعة مع حزب الله

سموتريتش: "حماس" تعمل بمثابة وكيل لإيران

قال وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، إنه لا مفر من "خوض حرب حاسمة وسريعة مع حزب الله اللبناني".

وزعم سموتريتش في تصريحات له، الأحد، أن "حماس" تعمل "كوكيل لإيران"، وأن الهدف المباشر في غزة يجب أن يكون التدمير الكامل للحركة  لمنع إعادة تأهيلها السريع وعودتها إلى الساحة.

وأضاف أن الضفة الغربية تبدو هادئة ظاهرياً، لكنها عملياً تصبح ساحة ذات إمكانات استراتيجية خطيرة جداً على المدى القصير، وذلك بسبب حجم المسلحين وأسلحتهم والقرب الجغرافي من التجمعات المستوطنات.

وتحدث سموتريتش عن "الخطة الإيرانية التي ترتكز على إطلاق نار هائل بعشرات الآلاف من الصواريخ في جميع أنحاء البلاد دفعة واحدة من العديد من الأماكن التي يبني فيها الإيرانيون وكلاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بالإضافة إلى اجتياح بري من عدة ساحات، بما في ذلك الساحات الداخلية".

ناشد سموتريتش الأغلبية في المستوطنين ألا تنجرف وراء أقلية صاخبة تحاول جر البلاد إلى حروب داخلية.

مقالات مشابهة

  • بعد انقطاع الطمث.. فقدان الأسنان بسبب أمراض اللثة يشير لوجود مشاكل صحية
  • سموتريتش: لا مفر من حرب حاسمة وسريعة مع حزب الله
  • مدبولي: مصر صمام أمان المنطقة.. وينبغي أن تظل آمنة ومستقرة
  • تغيرات الغدة الدرقية أثناء انقطاع الطمث وتأثيرها على الصحة
  • 8 أسباب للإصابة بسرطان الثدي
  • ما هو مشروع “تنشيط الشباب” وما الدور الذي كان يلعبه معهد “امديست” فيه وكيف كان يتم استقطاب وتجنيد العناصر وما المحافظات التي تم التركيز عليها واستهدافها
  • تنشيط السياحة: زيادة في الحركة الوافدة من روسيا والسعودية والصين
  • البذور المناسبة لإنقاص الوزن.. أبرزهم «الحلبة»
  • دراسة تكشف فوائد البرقوق المجفف في تعزيز صحة العظام
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية