الرياض : البلاد

 أوقفت الهيئة العامة للغذاء والدواء , خطوط إنتاج أحد مصانع الأسماك في مدينة جازان، وذلك لعدم وجود رخصة مزاولة النشاط، والعمل تحت ظروف متدنية وعدم تطبيق الاشتراطات اللازمة.

 وأوضحت “الهيئة” أنها رصدت خلال زيارتها للمصنع عدداً من المخالفات , ومنها عدم وجود شهادات صحية للعمال، وانتشار الصدأ في معدات وأرجاء الموقع، إضافةً إلى تدني مستوى النظافة داخل صالة الإنتاج.

 ووفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية فإن عقوبات المخالفات المرصودة على المنشأة تصل إلى عشرة ملايين ريال بالإضافة إلى منع المخالف من ممارسة أي عمل غذائي لمدة تصل إلى مائة وثمانين يوماً و/ أو إلغاء الترخيص و/أو تعليق الترخيص لمدة لا تتجاوز عام.

 وتقوم “الغذاء والدواء” بجولات رقابية وتفتيشية دورية على المنشآت الخاضعة لإشرافها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، بهدف التحقق من التزامها بأنظمتها ومتطلبات اللوائح الفنية والمواصفات الغذائية المعتمدة، كما تتخذ الإجراءات النظامية بحق المنشآت المخالفة، وذلك لضمان سلامة المنتجات الخاضعة لرقابتها.

 ودعت المستهلكين إلى الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها من خلال الاتصال على الرقم الموحّد (19999)، أو عبر تطبيق “طمنّي”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الغذاء والدواء

إقرأ أيضاً:

“واتساب” يختبر ميزة جديدة عند الفشل بارسال الصور والفيديوهات

لم يعد واتساب مجرد تطبيق مراسلة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، ولكنه أصبح أيضًا منصة شائعة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو.
وفي الآونة الأخيرة، سمح تطبيق واتساب للمستخدمين بمشاركة الصور بجودة HD العالية؛ ما أدى إلى تحسين التجربة بشكل أكبر.
ومع ذلك، قد ينقلب هذا الأمر ليصبح غير مريح في بعض الأحيان، إذ إن تطبيق واتساب لا يخطرك في حال فشل تحميل الوسائط أو توقفه مؤقتًا.
ولكن بعض الأخبار الجيدة طرأت على هذه المشكلة، لأن واتساب يعمل على حلها.
ميزة إشعارات جديدة
يختبر واتساب ميزة إشعارات جديدة تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم من خلال إبقاء المستخدمين على علم بحالة تحميلات الوسائط الخاصة بهم.
تهدف هذه الميزة، التي تم تقديمها في أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام التشغيلiOS ، إلى إعلام المستخدمين على الفور في حال توقف عملية تحميل الوسائط مؤقتًا أو فشلها، دون الحاجة إلى فتح التطبيق للتأكد من ذلك.
بذلك، ستوفر هذه الميزة الجديدة تحديثات مباشرة حول حالة تحميلات الوسائط.
وعندما تتم مقاطعة التحميل بسبب مشكلات في الاتصال أو التبديل إلى تطبيق آخر، سيتلقى المستخدمون إشعارًا يشير إلى الصورة أو الفيديو المتأثر بذلك.
على سبيل المثال، سيظهر إشعار مثل “توقف التحميل مؤقتًا، افتح التطبيق لاستئناف الإرسال” لينبه المستخدمين إلى الانقطاع؛ ما يسمح لهم باتخاذ إجراء فوري لاستئناف التحميل.
يذكر أنه حتى الآن، لم يكن المستخدمون يدركون في كثير من الأحيان أن التحميل الخاص بهم قد توقف مؤقتًا أو فشل، إلا عندما يعيدون فتح واتساب؛ ما أدى إلى تأخير في مشاركة الوسائط المهمة.
ومع هذا النظام الجديد، يتلقى المستخدمون تنبيهات فورية حول أي انقطاع أو فشل في التحميلات الخاصة بهم، ما يضمن أنهم سيكونون على علم دائمًا؛ ما سيسمح لهم بمعالجة مثل هذه المشكلات دون تأخير.
وميزة الإشعارات متاحة حاليًا لبعض مختبري الإصدار التجريبي الذين قاموا بتثبيت أحدث إصدار من واتساب بيتا لنظام التشغيلiOS، ومن المتوقع أن يتم طرحها لمزيد من المستخدمين في الأسابيع المقبلة.

إرم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مدير ميناء “إيلات” يطالب بدعم مالي عاجل بعد توقف العمل بسبب الحوثيين
  • مجلة إسبانية: المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة “ستيلانتيس” لصناعة السيارات
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • بكمية “235.000” طن.. “الأمن الغذائي”: إتمام ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لعام 2024
  • أمير سعودي يتحدث عن أمر سيدفع البعض إلى “عض الأصابع ندما”
  • “الزكاة”: تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية حتى نهاية 2024
  • سلامة الغذاء: حملات تفتيشية حفاظا على صحة المواطنين
  • سلامة الغذاء: تسجيل 49 منتج أغذية خاصة وفحص 432 خلال أسبوع
  • “واتساب” يختبر ميزة جديدة عند الفشل بارسال الصور والفيديوهات
  • “البيئة” تستعرض نموذجًا متكاملًا لتطوير إدارة المياه وتأثيرها على استهلاك الطاقة وإنتاج الغذاء