قام وفد من اللجنة الشعبية للتضامن مع وفد الشعب الفلسطيني بزيارة المقر الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية، أمس الثلاثاء 16 يناير، وذلك لبحث اوجه التعاون الممكنة لتحسين وصول المساعدات لقطاع غزة في ظل الحصار الخانق المفروض على القطاع، خصوصا وأن التصريحات والقرارات المتتالية لمنظمة الصحة العالمية تؤكد سعي المنظمة لمرور فوري ومستدام ودون عوائق للإغاثة الإنسانية، بما في ذلك وصول العاملين في المجال الطبي.

وقد قامت منظمة الصحة بالفعل بإيصال عدد من القوافل الطبية لمستشفيات غزة، ولكن معدل مرور المساعدات كلها أقل من 10% من احتياجات القطاع، والأزمة الإنسانية والصحية بغزة تزداد تفاقما وكارثية.

والتقى الوفد بالدكتور أحمد المنظري مدير الفرع الإقليمي لشرق المتوسط، والدكتور ريك برينان المدير الإقليمي للطوارئ، والدكتورة غادة الجدبة مدير برنامج الصحة بالأنروا بقطاع غزة، وقد توجهنا لهم بالشكر على الترحيب و سرعة الاستجابة لتحديد اللقاء.

وشرح أعضاء المنظمة الأممية الاوضاع الانسانية المؤلمة التي شاهدوها بأعينهم في اخر قافلة لغزة بتاريخ 13 يناير؛ إذ توجهوا بقافلة من الدواء لمجمع ناصر الطبي و مستشفى شهداء الأقصى، وكان الأهالي يطلبون الغذاء والماء أكثر من الدواء، بالرغم من حاجتهم الشديدة له.

وأضافوا أنه تم الاتفاق معًا على أن الأوضاع الكارثية في غزة تحتاج لتضافر كل الجهود الاغاثية الرسمية والشعبية، لأن الأوضاع أصعب و أبشع كثيرا من قدرة اي جهة لمواجتها منفردة، وهذا أحد دوافع الزيارة، وشرحنا احتياجنا للتعاون و لمظلة من المنظمات الاغاثية الدولية، لإدخال المعونات بدون الخضوع للتعسف والمعوقات الاسرائلية، أو على الأقل لتقليل هذة التعسفات.

وأوضح ممثلي المنظمة أنهم هم انفسهم يحتاجون عدة أيام  في طريق السفر للمعبر  للتنسيق مع الجانب المصري و الجانب الاسرائيلي لمرور أي قافلة تخص المنظمة ، و أوضحنا لهم اننا نأخذ حوالي 10 أضعاف هذا الوقت ، لذلك فوجود ممثلين للمنطمات الاغاثية الدولية مع القوافل يبدو مفيدا جدا.

وقالوا: “حقا لم نجد عندهم حلا جاهزا سهلا لكسر الحصار أو لتمرير القوافل بانتظام ، ولكننا وجدنا أفقا مفتوحا للتعاون و المساعدة في دخول المساعدات و المتطوعين ، و اتفقنا على استمرار التواصل لارساء أليات عملية للتعاون مع منظمة الصحة العالمية و مع المنظمات الانسانية  الاخرى لتحسين الاغاثة”.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التضامن مع فلسطين استمرار جرائم إسرائيل الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

البرهان يتلقى رسالة شكر وتقدير من المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسف

تلقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رسالة شكر وتقدير من المدير التنفيذي لمنظمة اليونسيف السيدة/ كاثرين راسل، عبرت فيها عن عميق شكرها لتعاون حكومة السودان مع المنظمة في مجال حماية الأطفال.وأشارت الي الإجتماع المثمر مع رئيس المجلس السيادي في الخامس والعشرين من يونيو المنصرم والذي تم فيه مناقشة الوضع الإنساني للأطفال في السودان. مشيدة بمستوى الشراكة الطويلة بين اليونيسف وحكومة السودان. وأعربت كاثرين عن قلقها بشأن تأثير النزاع على الأطفال. مؤكدة أن هناك حاجة ماسة لوقف فوري لإطلاق النار واتخاذ خطوات نحو سلام دائم، حتى يتمكن كل طفل من البقاء والنمو، مبينة أن هناك أيضا حاجة ماسة للأطفال والأسر في جميع أنحاء البلاد للوصول إلى خدمات صحية وتعليمية وتغذوية.وعبرت مديرة المنظمة عن تقديرها لتعاون رئيس مجلس السيادة من أجل ضمان حماية حقوق جميع الأطفال في السودان، ووقف ومنع الانتهاكات الجسيمة بحقهم .ودعت مديرة المنظمة في رسالتها إلى ضرورة تمكين الوكالات الإنسانية، بما في ذلك اليونيسف، من اجل الوصول إلى جميع الأطفال المحتاجين، أينما كانوا في السودان. وذلك لتقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة. وعبرت المدير التنفيذي للمنظمة عن أملها في تحقيق السلام في السودان من أجل 24 مليون طفل هم مستقبل السودان.إعلام مجلس السيادةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الفصائل الفلسطينية ترفض أي خطط لنشر قوات دولية في غزة
  •  "الشعبية": غزة حاضرة وتعاقب المحافظين في الانتخابات البريطانية
  • كامل الوزير يزور المقر الرئيسي للهيئة العامة للتنمية الصناعية
  • الجبهة الشعبية ترفض تصريحات وزير الخارجية السعودي حول نشر قوات دولية في غزة
  • البرهان يتلقى رسالة شكر وتقدير من المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسف
  • "الشعبية": الشعب الفلسطيني هو من سيقرر مستقبل القطاع أو شكل الحكم فيه
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • روسيا البيضاء تنضم لمنظمة شنجهاي للتعاون الدولي
  • مزايا وتحالفات قوية.. ماذا يعني انضمام قطر لمنظمة شنغهاي؟