صفا

شدد النائب البحريني السابق، وعضو جمعية الوفاق المعارضة، علي الأسود، على فشل الدول العربية التي طبعت علاقاتها مع الاحتلال في تمييع القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن "طوفان الأقصى" قلبت المعادلة رأسا على عقب.

وقال الأسود، على هامش مؤتمر "الحرية لفلسطين" الذي أقيم على مدى يومي الأحد والاثنين في مدينة إسطنبول التركية، إن "الدول العربية المطبعة اعتقدت أنها تسير في اتجاه التطبيع دون مواجهة من أحد ولكنها وُجهت بالدم الفلسطيني الغالي".

بحسب صحيفة عربي21

وأضاف أن الدول التي طبعت علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي لم تفد القضية الفلسطينية على الإطلاق، وذلك عكس تبريرها تطبيع العلاقات بحجة دعم الفلسطينيين بشكل أكبر.

واعتبر السياسي البحريني أن موقف المنامة مما يجري في قطاع غزة "مخجل ولا يعبر عن الشعب في البحرين بمختلف طوائفه".

وتطرق الأسود إلى الصمود الفلسطيني في قطاع غزة في وجه الاحتلال رغم المجازر وحرب الإبادة الجماعية، مشددا على أن الشعب الفلسطيني يقدم نموذجا يحتذى به في الصمود والمقاومة.

ولليوم الـ103 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

إلى ذلك، نوه الأسود إلى أنه عبر التاريخ لم يواجه شعب ما يواجهه الشعب الفلسطيني من الاحتلال الإسرائيلي من عدوان وجرائم ضد الإنسانية.

المصدر: عربي21

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

خبير سياسي: أمريكا لا تريد حرب واسعة بالمنطقة لتأزم موقف إسرائيل في غزة

كشف الدكتور أحمد يوسف، أستاذ العلوم السياسية، أن حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، هي الأطول في تاريخ تل أبيب حيث إن حرب 1948 لم تتجاوز 9 أشهر وكذلك كل الحروب التي خاضتها مع مصر.

شاهد بالبث المباشر الهلال اليوم.. مشاهدة الهلال × الرياض Al-Hilal vs Al-Riyadh بث مباشر دون "تشفير" | دوري روشن السعودي 2024 يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة الهلال والرياض Al-Hilal vs Al-Riyadh اليوم في دوري روشن السعودي 2024


وتابع خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أن أمريكا حريصة على ألا تتفجر حرب إقليمية واسعة في المنطقة، في ظل تأزم موقف إسرائيل في غزة.


ولفت الدكتور أحمد يوسف، أستاذ العلوم السياسية، إلى أنه لولا الدعم الذي تتلقاه إسرائيل بالمال والسلاح والمعلومات  من أمريكا والغرب ما كان لها أن تصمد أمام المقاومة الفلسطينية كل هذا الوقت.


وأشار إلى أن هناك انحياز أمريكي كامل لإسرائيل منذ نشأتها وهناك لوبي صهيوني قوي في أمريكا له كلمة نافدة في دوائر صنع القرار الأمريكي بما يدعم تل أبيب.


وواصل الدكتور أحمد يوسف، أستاذ العلوم السياسية، أن هناك تقارب في المواقف بين مرشحي الرئاسة الأمريكية بشأن الحرب على غزة، وإن كانت المرشحة الديمقراطية هاريس تحاول إظهار التعاطف الظاهري.


وقال إن الحرب الإسرائيلية على غزة تأتي في توقيت خاص وهي عام إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ووصل الاستياء من المجازر الصيوني لدوائر الرأي في أمريكا ومختلف فئات الشعب الأمريكي.
وأضاف الدكتور أحمد يوسف، أستاذ العلوم السياسية، أنه لأول مرة تصبح القضية الفلسطينية إحدى القضايا الرئيسية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
 

مقالات مشابهة

  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • حماس: تجنيد الأفارقة كمرتزقة في جيش الاحتلال يعبر عن عمق الأزمة الأخلاقية
  • الحرب الغربية على الشعب الفلسطيني ‏والتنكر لحق المقاومة
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • حكومة غزة تحذر من كارثة وتوجه مناشدة عاجلة الدول العربية
  • خبير سياسي: أمريكا لا تريد حرب واسعة بالمنطقة لتأزم موقف إسرائيل في غزة
  • خبير دولي: مصر تبذل قصارى جهدها لإعادة حقوق الشعب الفلسطيني له