٢٦ سبتمبر نت:
2024-06-27@13:17:18 GMT

448 شكوى ضد المخالفين من منتسبي الداخلية

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

448 شكوى ضد المخالفين من منتسبي الداخلية

وأوضحت إحصائية صادرة عن مركز الشكاوى والبلاغات في جهاز المفتش العام بوزارة الداخلية، أن إجمالي ما تلقاه المركز من شكاوى وبلاغات خلال شهر جمادى الأخرة، بلغت 629 شكوى، أنجز منها عدد 448 شكوى، فيما تم إلغاء 17 شكوى بعد التأكد من كيديتها وعدم صحتها،  بينما لا تزال181 شكوى قيد المتابعة، منها 63 تم الرفع بها إلى المفتش العام.

وأوضح التقرير أن الشكاوى المنجزة في العاصمة صنعاء، بلغت 118 شكوى، وفي محافظة صنعاء 64 شكوى، و47 شكوى في محافظة إب، و 40 شكوى في محافظة عمران، و 22 شكوى في محافظة صعدة، و 16 شكوى في محافظة البيضاء، و 32 شكوى في محافظة ذمار، و 15 شكوى في محافظة الحديدة، و 41 شكوى في محافظة حجة، و 12 شكوى في محافظة تعز، و 8 في محافظة المحويت، و9 في محافظة ريمة، و 2 شكاوى في محافظة الجوف، و 8 شكوى في الضالع، كما تم إنجاز عدد 14 شكوى موجهة ضد إدارات مختلفة بوزارة الداخلية.

وأشارت الإحصائية إلى أن 101 إجراءً عقابياً قانونياً تم اتخاذه بحق المخالفين من رجال الشرطة، منها  80 إجراء اتخذه المركز، فيما اتخذت بقية الإجراءات عبر الجهات الأمنية ذات الصلة.

حيث وجه المركز 55 لوم شفوي، و8 لفت نظر ، و17 انذار شفوي، و3 شكاوى تماحالتها إلى جهات قضائية، و 4 إجراءات توقيف عن العمل، و 3 إحالة إلى التحقيق، و 3 نقل واستبعاد وإحالة إلى المجلس التأديبي.

وأهاب مركز الشكاوى والبلاغات بالمواطنين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات للأنظمة والقوانين، قد يتعرضون لها من منتسبي وزارة الداخلية، وذلك بالاتصال على الرقم المجاني (189).

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة: رفع 2300 حالة تعد وإشغالات للمقاهي والكافيهات بحدائق الأهرام

كلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بمواصلة جهود رصد المخالفات والقضاء على حالات إشغال الطريق العام ومنع التعديات للمحال والمنشآت التجارية والمقاهي والمطاعم واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين على مدار اليوم.

رصد المخالفات والقضاء على حالات إشغال الطريق العام

وتابع اللواء أحمد راشد نتائج الحملات التي نفذتها محافظة الجيزة بقطاع هضبة الأهرام بمناطق الثروة المعدنية والضغط العالي والعشرين والتي أسفرت عن ضبط ٢٣٠٠ حالة إشغال للمقاهي والكافيهات والمحال والباعه الجائلين ضمت كراسي وشيش وثلاجات واستاندات وشاشات عرض وعربات مشروبات وتروسيكلات باعة جائلين وعلى الفور تم رفع كافه حالات الإشغال مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإيداع المضبوطات مخازن قطاع هضبة الأهرام.

وشملت حملات محافظة الجيزة بحدائق الاهرام، غلق وتشميع عدداً من المحلات والمنشآت التجارية المخالفة الغير ملتزمة بمواعيد الغلق والتي تم تلقي شكاوي من المواطنين حيالها الي جانب ضبط عدداً من الجراجات التي تم تحويلها لورش وأنشطة تجاربة مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • «ثلاثي دورينا» يودع «يورو 2024»
  • استجابة لأهالي قرية التابوت.. محافظ المنيا يوجه برفع مخلفات التطهير
  • 31 اقتراحًا برغبة أمام شكاوى النواب غدًا
  • محافظة الجيزة: رفع 2300 حالة تعد وإشغالات للمقاهي والكافيهات بحدائق الأهرام
  • محافظة الجيزة: رفع 2300 حالة تعد وإشغالات بحدائق الأهرام
  • خلال يونيو.. 235 شكوى على منظومة "صوتك مسموع" ببني سويف
  • “الداخلية”: شركات سياحية شجعت حاملي تأشيرات الزيارة على مخالفة الأنظمة في الحج
  • 27 اقتراحا برغبة أمام شكاوى النواب.. غدًا
  • الداخلية: شركات سياحية في بعض الدول غررت بحاملي تأشيرات الزيارة وشجعتهم على مخالفة أنظمة الحج
  • انفلات أمني يضاعف معدلات الجريمة في مناطق الحوثي