أعلن حسن شحاتة وزير العمل، اليوم الأربعاء، بدء الإجراءات التنفيذية لمشروع «مهني 2030»، الذي أطلقته الوزارة أول أمس الإثنين، بالتعاون مع «القطاع الخاص»، خلال المؤتمر الأول للتدريب المهني المُنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد شحاتة، صباح اليوم، دورة تدريبية لعاملين بالمديريات ومندوبين عن الإدارة المركزية للتدريب المهني، في 12 محافظة، بمقر الوزارة، وذلك كمرحلة أولى لتدريبهم على التواصل مع مراكز التدريب المهني الخاصة في المحافظات وتَقيِيمّها، وتسهيل إجراءات تقنين أوضاعها، وتسجيلها رسميًا في منظومة التدريب المهني بمشروع «مهني 2030».

وقال وزير العمل، إن 400 مركز تدريب مهني خاص من بين 670 مركزا تستهدفهم الوزارة، تم تسجيل بياناتها في المشروع، للعمل معًا لتنفيذ خطة تدريب وتأهيل مليون شاب وفتاة على المهن المطلوبة في سوق العمل الداخلي والخارجي، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، موضحًا أن "الوزارة" سوف تنشر خلال أيام رابط إلكتروني لتسهيل الإجراءات على الشباب من الخريجين الجدد والطلبة الراغبين في التقديم على هذه الدورات، مع توضيح الشروط المطلوبة للحصول على الدورات التدريبية.

ودعا كافة الشباب بالمتابعة خاصة وأن هذه المنظومة الجديدة ستوفر لهم شهادات قياس مهارة ومزاولة مهنة رسمية مُعتمدة من وزارة العمل لتسهيل حصولهم على فرصة عمل في داخل مصر وخارجها.

وأوضح شادي شلبي استشاري مشروع «مهني 2030»، أن المهن المبدئية المُتوفر التدريب عليها في "المشروع هي:المساحة والخرائط، والتشييد والبناء، وديكور وتصميم داخلي، والشبكات وأمن المعلومات، وتصميم الجرافيك، والبرمجة، وصيانة أجهزة، والحاسب الآلي والدعم الفني، وإدارة الأعمال والسكرتارية، وإدارة المبيعات، وإدارة التسويق، والتسويق الإلكتروني، ومركز الاتصالات وخدمة العملاء، والتغذية العلاجية، ورعاية المسنين، ومساعد خدمات صحية، والكتابة الصحفية، والصحافة الإلكترونية، والعلاقات العامة، والإعلام المرئي، وYouTuber، والخدمات البترولية وحفر الآبار، والطهي، والضيافة الجوية، والضيافة الأرضية، وخدمة المطاعم والكافيهات، ووجبات سريعة، ومكاتب أمامية - حجز واستقبال، وتبريد وتكييف، وصيانة ثلاجات، وصيانة تكييفات، وصيانة تكييفات السيارات، والتفصيل والخياطة وصناعات غذائية، وعامل حفظ الفاكهة والخضروات، وعامل إنتاج، ومشرف الحضانة، وجليسة تربية خاصة، وجليسة أطفال، ومديرة / مشرفة منزل عائلي، والهندسة الإلكترونية، وكاميرات المراقبة وأجهزة الإنذار، وصيانة الدش والريسيفر، وصيانة الهاتف المحمول، وصيانة الأجهزة المنزلية.

رئيس الجامعة الأمريكية: مشروع التطوير المهني بالجامعات المصرية يتوافق مع مشروع مصر ٢٠٣٠

تدريب مهني وتوفير فرص عمل.. حصاد وزارة العمل في عام 2023

وزير التعليم يشارك في المؤتمر الأول لـ مشروع «مهني 2030»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القطاع الخاص حسن شحاتة وزير العمل مشروع مهني 2030 مهني 2030 وزير العمل مهنی 2030

إقرأ أيضاً:

“أرحومة” يبحث استعدادات افتتاح مكاتب العمل والتأهيل أبوصرة

الوطن|متابعات

استقبل وزير العمل والتأهيل في الحكومة الليبية عبدالله الشارف أرحومة صباح اليوم بمكتبه بديوان الوزارة بمدينة سرت أحمد الأمير شيوب مدير مكتب العمل والتأهيل أبوصرة .

واطلع أرحومة خلال الإجتماع على اخر الاستعدادت لافتتاحه كمكتب عمل نموذجي ومتابعة سير العمل به .

وتطرق إلى توفير بعض التجهيزات مؤكدا على حصة المنطقة الغربية في التدريب الداخلي وفق الخطة التدريبية التي أعدتها الوزارة .

وتأتي صيانة مكاتب العمل والتأهيل بمتابعة شخصية من الوزير وذلك حرصاً منه على تطوير مكاتب العمل والتأهيل للوصول بها الى ان تكون مكاتب عمل نموذجية تقدم افضل الخدمات للمواطنين .

الوسومسرت ليبيا مكاتب العمل والتأهيل وزير العمل والتأهيل في الحكومة الليبية

مقالات مشابهة

  • “أرحومة” يبحث استعدادات افتتاح مكاتب العمل والتأهيل أبوصرة
  • بالفيديو.. وزارة العمل توضح أكثر التخصصات طلبًا في السوق المصرية والدولية
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ 173 دورة لـ11 ألف متدرب في 11 شهرا
  • العمل تعلن تخصصات خريجي مشروع "مهني 2030".. فيديو
  • 5000 متدرب.. وزير العمل يعلن موعد تخرج أول دفعة من مشروع مهني 2030
  • هشام آمنة: نسعى لتنويع مصادر التدريب للكوادر المحلية
  • وزير العمل يسلم رخصا دائمة لمراكز تدريب مهني خاصة
  • وزير العمل يسلم "رُخص دائمة" لمراكز تدريب مهني خاصة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم أدوات المهنة للمستفيدين من مشروع التدريب المهني في لمهرة
  • وزير الخارجية يؤكد إيمان الكويت الراسخ بتعزيز العمل المشترك القائم على التعاون بين دول حوار التعاون الآسيوي