شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن قام بتصرف مخالف للآداب العامة مطالبات بالقبض على شاب ظهر في فيديو بـ تيك توك، مخالف للآداب العامة ويتنافى مع عادات وتقاليد المجتمع ، العبارة السابقة تزايدت معدلات استخدامها في الآونة الأخيرة، وفي الغالب فإن تطبيق تيك .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قام بتصرف مخالف للآداب العامة.

. مطالبات بالقبض على شاب ظهر في فيديو بـ« تيك توك »، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قام بتصرف مخالف للآداب العامة.. مطالبات بالقبض على...

«مخالف للآداب العامة ويتنافى مع عادات وتقاليد المجتمع»، العبارة السابقة تزايدت معدلات استخدامها في الآونة الأخيرة، وفي الغالب فإن تطبيق «تيك توك»، يقترن دائما بالعبارة ذاتها، في ظل رغبة عدد من مستخدمي التطبيق جنى مزيد من الأرباح وتحقيق مزيد من الشهرة، وضرب عرض الحائط بالتقاليد والعادات المجتمعية في المملكة، وهو أمر تتصدى له الجهات المعنية، بحزم واضح.

الغضب على «تجاوزات تيك توك»، لم يتوقف عند حد التحركات الرسمية، فعلى النطاق الشعبي، كانت هناك تحركات ومطالبات من مواطنين بالتحرك والمطالبة بملاحقة الذين يحاولون فرض الثقافة الشاذة هذه على المجتمع، وشهدت الساعات القليلة الماضية مطالبات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالقبض على مشهور في موقع سناب شات ظهر في مقطع فيديو بتطبيق «تيك توك» وهو يقوم بتصرف مخالف للآداب العامة ويتنافى مع عادات وتقاليد المجتمع.

غضب على «تويتر»

حالة الغضب لم تتوقف عند حد المطالبة بالقبض على «مشهور تيك توك»، حيث دشن العديد من المغردين هاشتاجًا على موقع التدوينات القصيرة«تويتر»، يطالبون فيه بالقبض على الشاب، منتقدين تصرفه المشين، خاصة وان الكثير من الأطفال يتابعون تطبيقات التواصل الاجتماعي.

وقال أحد المغردين: «ما أحب أشارك بالهاشتاقات بس الواضح إنه لازم ينمسك، والتصرفات القذرة ذي مو اول مره يسويها». فيما قال مغرد آخر أن «الشاب يكرر تصرفاته غير الأخلاقية منذ عام 2020م».

وفي سياق متصل، طالب مغرد ثاني، بضرورة محاسبته على مقاطع الفيديو التي ينشرها هذا الشخص ، مشيرًا إلى أنها «تشوه عقول الأطفال وتحرض على الفسق والفجور».

وقال مغرد ثالث: «نتمنى من الجهات المختصة اتخاذ الاجراءات اللازمة بحقه»، فيما أكد مغرد «لازم نسمع (تم القبض)».

مغردة، رابعة طالبت من الآباء بحذف التطبيق من جوالات الأبناء قائلة: « احذفوا التك توك من جوالات عيالكم، والله راح تحاسبون حساب عسير».

المخالفات تتزايد والهيئة تلاحق المخالفين

المثير في الأمر هنا، أن تصرف «مشهور تيك توك»، جاء في الوقت الذي بدأ الجميع يلحظ تزايد معدل مخالفات «تيك توك» بالفترة الأخيرة، وكانت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، صرحت في وقت سابق، أنها رصدت خلال الربع الأول من العام 2023م، أكثر من 4000 مخالفة إعلامية.

ومؤخرًا.. استدعت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، إحدى مستخدمات منصة «تيك توك»؛ وذلك بعد إساءاتها العنصرية أثناء ظهورها في بث مباشر على المنصة، وهو ما يعد مخالفة لضوابط النشر الإلكتروني، موضحة أنه «تم إيقاع العقوبات النظامية بحقها لمخالفاتها ضوابط المحتوى».

كما أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، في وقت سابق، مخالفة على أحد صانعي المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي عبارة عن نشر محتوى مخالف يثير النعرات القبلية والعنصرية بين أفراد المجتمع على منصة «تيك توك»، وبينت الهيئة أن «عقوبة المخالفة تتمثل في «نشر اعتذار، مع إغلاق الحساب لمدة 6 أشهر، إضافة إلى غرامة مالية 30 ألف ريال».

ومن ضمن الحالات التي شهدت جدلا بالمملكة والخاصة بتطبيق تيك توك، ما حدث في 2020م، حيث تم القبض على شخص بمنطقة مكة المكرمة، والذي نشرا مقطعا أثار استياء كبيرا وقتها بسبب محاولته استغلاله للقاصرات وتصويرهن. وتم إطلاق هاشتاق «مشهور يستغل القاصرات».

وفي أبريل 2020م، ألقت وزارة الداخلية، القبض على أحد مشاهير تطبيق تيك توك، بمنطقة الرياض، وذلك عقب بثه فيديوهات تخل بعادات وتقاليد المملكة.

وفي أبريل 2021م، أطاح المرور السعودي، بأحد مشاهير تطبيق «تيك توك» والذي ترك مقعد القيادة وصعد لفتحة السقف والسيارة تتحرك. وتمت إحالته إلى الهيئة المرورية لتطبيق العقوبات المقررة بالنظام.

أما في أبريل الماضي، فقد أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، مخالفة على أحد صانعي المحتوى بمنصة تيك توك، وذلك لنشره محتوى مخالف يثير النعرات القبلية والعنصرية بين أفراد المجتمع، وتضمنت العقوبة المقررة بحقه فرض غرامة مالية قدرها 30 ألف ريال، وإغلاق حسابه 6 أشهر، ونشر اعتذار.

القانون و«تيك توك»

فيما أكد قانونيون،أن «الإيحاءات الجنسية أو التحرشات اللفظية أو الحركية التي أصبحت منتشرة في بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي، مثل التيك توك، يعاقب عليها القانون بعقوبة صارمة تصل للسجن مدة قد تبلغ خمس سنوات أو بغرامة ثلاثة ملايين ريال، أو بالسجن والغرامة معاً».

«تيك توك» والأطفال.. تحذيرات من المخاطر

بدوره.. تحدث المستشار الاجتماعي، فهد القحطاني، عن خطورة تطبيق تيك توك على شخصية الأطفال، مشيرًا إلى وقوع حالات طلاق ومشاكل عائلية.

وقال «القحطان

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تيك توك موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التواصل الاجتماعی تیک توک ظهر فی

إقرأ أيضاً:

فيديو | دبي .. تدشين التشغيل التجريبي لمركبة الكشف الآلي عن أضرار التحويلات المرورية

دبي - الخليج

دشنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، التشغيل التجريبي لمركبة الكشف الآلي عن أضرار حرم الطريق والتحري حول دقة أعمال التحويلات المرورية المنفذة في شوارع وطرق الإمارة. وتؤكد هذه المبادرة سعي الهيئة إلى توظيف كل ما هو جديد في عالم التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي، لتعزيز جودة شبكة الطرق ورفع مستوى السلامة المرورية في دبي، بما يدعم رؤيتها الاستراتيجية نحو الريادة العالمية في التنقل السهل والمستدام.

وتتميز المركبة الذكية بدقة وجودة عالية في جمع بيانات حالة حرم الطريق بالإضافة إلى التحري عن موائمة التحويلات المرورية المنفذة في الطرق مقارنةً بالاشتراطات والمواصفات الفنية المعتمدة لدى الهيئة، وذلك من خلال الكاميرات والمستشعرات والأجهزة التقنية المزودة بها، التي ترصد أضرار أثاث ومرافق الطريق، وتعد التقارير وترفعها على النظام بشكل مؤتمت دون أي تدخل بشري.

دبي .. تدشين التشغيل التجريبي لمركبة الكشف الآلي عن أضرار التحويلات المرورية

وقال حسين البنا، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات: «تحرص الهيئة على رفع الكفاءة التشغيلية لعمليات رصد أضرار حرم الطرق وسرعة الاستجابة، وذلك لإطالة العمر الافتراضي واستدامة أصول الهيئة ومرافقها، والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري لإمارة دبي، إلى جانب تعزيز أداء قطاع البنية التحتية وشبكة الطرق في مختلف المناطق، بما يخدم الازدهار الاقتصادي والسكاني للإمارة، ويعزز من مكانتها كوجهة مثالية وآمنة لزائريها وقاطنيها».

وأضاف البنا: «تتمتع المركبة الذكية بمزايا استثنائية، تعزز من نتائج ومخرجات عمليات الكشف والتحري عن حالة حرم الطريق وأعمال التحويلات المرورية المنفذة، كما زودت بأحدث التقنيات التي تعمل بشكل تلقائي (دون أي تدخل بشري) على رصد الأضرار وارسال البيانات للنظام لمعالجتها وتحليلها تلقائياً بناء على التغذية المُسبقة وتقنية التعلم الذاتي، وتمتاز بتغطية أشمل للمواقع بنسبة تصل إلى 30%، بالإضافة إلى تقليل الزمن المطلوب لإنجاز عناصر الفحص بمستهدف لا يقل عن 70% مقارنة بالكشف الميداني التقليدي».

وأشار البنا إلى أن رفع تقارير حجم الاضرار في أثاث ومرافق حرم الطريق يمكن أن يحقق دقة بمعدل يتجاوز 85% مقارنة بالأساليب التقليدية، إلى جانب سهولة التأكد من دقة تنفيذ أعمال التحويلات المرورية بحسب الأطوال المعتمدة، مما يضمن انسيابية وسلامة الحركة المرورية ومستخدمي الطريق.

وأكد البنا على استمرارية الجهود لمواكبة الثورة الصناعية، وتطبيق التكنولوجيا الرقمية الحديثة في مجال فحص وتقييم الأصول والاستباقية في صيانتها، وذلك انطلاقًا من حرص الهيئة على تطبيق أفضل الممارسات والمعايير في استدامة أصولها، وتوفير حركة انتقال آمنة وسلسلة لأصحاب المركبات والمشاة في إمارة دبي لعبور الطريق بسلامة وكفاءة عاليتين.

مقالات مشابهة

  • مطالبات هلالية بضم باكايوكو .. فيديو
  • قطر.. الداخلية تحيل 4 أشخاص أثاروا البغضاء بين أفراد المجتمع إلى النيابة العامة
  • القبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة جازان لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر
  • القبض علي مخالف لترويجه مادة الإمفيتامين
  • توجيهات عاجلة من وزارة الداخلية بشأن قضية اختطاف المقدم علي عشال وأوامر بالقبض على ”سميح عيدروس”
  • وقفة في إب تبارك الإنجاز الأمني بالقبض على شبكة التجسس الأمريكية الصهيونية
  • خدش حياء سيدة.. القبض على سائق ارتكب تصرفات منافية للآداب العامة بالطريق
  • ضبط قائد توك توك لقيامه بحركات منافية للآداب مع سيدة
  • فيديو | دبي .. تدشين التشغيل التجريبي لمركبة الكشف الآلي عن أضرار التحويلات المرورية
  • ورشة عمل في حلب بهدف تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة