نفذ محافظ بقيق المكلف زيد أبوطالب، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية ميدانية على جميع المشاريع المنجزة والقائمة بمحافظة بقيق والمراكز والهجر التابعة، يرافقه رئيس بلدية محافظة بقيق المهندس بادي القحطاني.
وتهدف الجولة إلى تعزيز مؤشرات أنسنة المدن ورفع مستوى التنمية الهادفة، وضمان رفع كفاءة السلامة والانسيابية المرورية بالشوارع والطرق والتقاطعات.


أخبار متعلقة 154 متطوعًا يشاركون في حملة نظافة المنتزهات البرية في القصيمالقبض على شخص لترويجه 59 كيلوجرامًا من نبات القات المخدروكذلك حث وتشجيع المستفيدين على رياضة المشي والجري بما يعزز من مؤشرات الصحة العامة ورفاهية المستفيدين بمحافظة بقيق والهجر التابعة.مشاريع تخدم رفع جودة الحياةوأثناء الجولة، نوه محافظ بقيق بالحرص الكبير من القيادة الرشيدة على تنفيذ المشاريع التي تساهم في رفع جودة الحياة، وتسخيرها لكافة الإمكانات والتسهيلات لترى هذه المشروعات النور، كما هيّأت بيئة اقتصادية مرنة ومنفتحة تجذب الاستثمارات وتحفّز رواد الأعمال على المشاركة الفعالة في مسيرة التنمية المتسارعة التي يشهدها الوطن.
خلا الجولة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وثّمن أبوطالب ما تجده محافظة بقيق من دعم ومتابعة وتوجيهات مستمرة وعناية ورعاية خاصة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود.استمرار أعمال تحسين المشهد الحضريمن جانبه، أشار رئيس البلدية المهندس بادي القحطاني، بأن البلدية حريصة على استمرار أعمال رفع مستوى التميز والتطوير وتحسين المشهد الحضري ورفع مستوى وكفاءة الخدمات المقدمة من البلدية للمستفيدين بمحافظة بقيق وبالهجر.
وأوضح القحطاني بأن البلدية قامت بإنهاء أعمال التطوير وإعادة التأهيل للمدخل الشمالي للمحافظة، وكذلك الشارع بالمحيط الجنوبي لحي البساتين بأطوال إجمالية «2,500متر» وعلى مساحة «66,600متر مربع»، كما شملت أعمال التطوير وإعادة التأهيل، كشط الاسفلت المتهالك وإعادة السلفتة، وإزالة الأرصفة المتهالكة، وإنشاء مضامير للمشي، ومسارات خاصة بالدراجات الهوائية بتصاميم عصرية وحديثة، مع تركيب «68» عمود إنارة جمالي يعمل بنظام «LED»، وإعادة تصميم وتخطيط مسارات الطرق ودهان خطوط مسارات وممرات المشاة، والأشخاص ذوي الإعاقة، كما تم زارعة وتنسيق «1,765» من أشجار الظل و«12,950» والزهور الموسمية.جهود الإدارات لتحسين المرافقوأكد رئيس البلدية بأن ما تقوم به البلدية من تطوير ورفع جودة الخدمات المقدمة، يأتي تماشياً مع مبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وأمانة المنطقة الشرقية، في تحسين المشهد الحضري من خلال إعادة تأهيل وتطوير الأحياء والشوارع التي تقع في نطاق البلدية والهجر التابعة ورفع مستوى جودة الحياة، وأن البلدية على استعداد تام لاستقبال أي ملاحظات أو مقترحات من المستفيدين حول الخدمات البلدية المقدمة للمساهمة في أعمال التطوير والتأهيل لمستقبل أجمل يلبي طموح أهالي محافظة بقيق والهجر التابعة.
وأشاد عدد من الأهالي في المحافظة بجهود محافظ بقيق ورئيس البلدية في متابعة سير أعمال التطوير وتحسين المشهد الحضري، مؤكدين أن هذه الجهود تعكس حرص القيادة الرشيدة على توفير سبل الراحة والرفاهية للمواطنين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم بقيق جولة تفقدية المشاريع المنجزة أنسنة المدن أعمال التطویر رفع مستوى

إقرأ أيضاً:

بعد اجتماعه.. كيف دعم التحالف الوطني تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية؟

انعقد الاجتماع الأول لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بكامل تشكيله من الأعضاء المنتخبين والمعينين، وذلك بمقر التحالف بالقاهرة الجديدة.

 


وترصد بوابة "الفجر" في السطور التالية أهداف مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في السطور التالية:

 

التحالف الوطني 


يستهدف مشروع القانون إنشاء تحالف وطني للعمل الأهلي التنموي، غير هادف للربح، وله الشخصية الاعتبارية، ويتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري، حيث يهدف إلى تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتنمية المجتمع.

 

كما يهدف إلى تعبئة الجهود الفردية والجماعية لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية.

 

ويسعى لإقامة المشروعات الخدمية والتنموية على المستوى القومي.

 

ويعمل على دعم تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، وأجهزة الدولة المعنية.

 

ويستهدف التحالف تأسيس أو المساهمة في تأسيس شركات وصناديق استثمار خيرية ترتبط بأهدافه على أن توزع الأرباح والعوائد الناتجة عن استثماراتها على الإنفاق على أنشطته.


 


ويأتي مشروع القانون في ضوء الدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني في معاونة أجهزة الدولة المعنية ببناء المجتمع من خلال ما تقدمه من خدمات تنموية متكاملة في جميع ميادين العمل الأهلي.

 

ومن أجل توحيد تلك الجهود، فقد ظهرت حاجة ملحة إلى استحداث آلية لتجميع تلك الجهود تحت مظلة تحالف واحد يمكنها من تحقيق أهدافها وأغراضها بإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية لجميع المواطنين، لا سيما الفئات الأولى بالرعاية، وذلك كله بتعظيم الاستفادة من قدرات وبرامج وخطط هذه المؤسسات.

 

كما يهدف إلى عقد المؤتمرات وورش العمل التى تستهدف تعزيز مجالات العمل الأهلى وإنماء الشراكة فى الأنشطة ذات النفع العام وغرب ثقافة العمل التطوعي.


 


ويجوز للتحالف له إنشاء فـروع ومكاتب في المحافظات الأخرى، ويشار إليه في أحكام هذا القانون بالتحالف ويجوز للتحالف فتح فروع له خارج جمهورية مصر العربية بموافقة الرئيس بناء على اقتراح رئيس مجلس الامناء  وذلك وفقا للضوابط والاجرءات التى يحددها القانون، ويخضع التحالف فـي مباشرة مهامه لأحكام هـذا القانون واللوائح الداخلية المنظمـة لشئونه.

مقالات مشابهة

  • وزيرة البلدية: انتهاء أعمال التطوير والصيانة في مشروع دروازة العبدالرزاق بالقريب العاجل
  • بعد اجتماعه.. كيف دعم التحالف الوطني تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية؟
  • نائب محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حي عين شمس
  • مباحثات لتفعيل المشاريع بجبل نفوسة
  • توقيع مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة
  • مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة
  • بلدية الغبيري: ننأى بأنفسنا عن أي مسؤولية جراء سقوط أبنية ضمن نطاقنا
  • فيديو. لقجع : المشاريع التنموية بِطاطا جزء من الإستراتيجية الملكية منذ 25 عاماً
  • لقجع: إطلاق المشاريع التنموية بمدينة طاطا جزء من رؤية استباقية يقودها جلالة الملك منذ 25 عاما
  • ميقاتي بدأ جولة تفقدية في الجنوب