أكد سامح شكري، وزير الخارجية المصري، أن هناك قمة مصرية يونانية قبرصية على مستوى الزعماء يتم الإعداد لها في القاهرة قريبا، وذلك خلال مؤتمر صحفي مع نظيره اليوناني، اليوم الأربعاء، نقلته فضائية “القاهرة الإخبارية”.

فيما أكد وزير الخارجية اليوناني، أن ما يحدث في منطقة البحر الأحمر سيؤثر على العالم كله، متابعا “قلقون من الأعمال العدائية التي تتم في البحر الأحمر”.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شكري الخارجية المصري الخارجية اليوناني القاهرة الاخبارية البحر الاحمر

إقرأ أيضاً:

سفير فرنسا بالقاهرة :العلاقات بين القاهرة وباريس قوية وعميقة

قال السفير الفرنسي بالقاهرة إيريك شوفالييه، إن مصر دولة محورية واستراتيجية جاذبة للاستثمارات الفرنسية، مشددا على عمق وقوة وتاريخية العلاقات التي تربط بين القاهرة وباريس .

 

وأضاف السفير الفرنسي مساء الأربعاء على هامش الاحتفال باليوم الوطني لفرنسا بالقنصلية الفرنسية بالإسكندرية - أن الشركات الفرنسية مهتمة بإقامة استثمارات جديدة في مصر، وسيكون هناك العديد من المشروعات الجديدة، خاصة في مجال التقنيات الحديثة والبحث والتنمية والطاقة النظيفة والمتجددة .

بـ 182 مقعد.. الجبهة الشعبية الجديدة تفوز بالانتخابات البرلمانية في فرنسا فرنسا: 26.63% شاركوا في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية

وتابع: سنعمل على تعزيز العلاقات في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وسننفذ مشروعات جديدة في إنتاج الهيدروجين الأخضر والطاقة الشمسية وطاقة الرياح، بالإضافة إلى التعاون في إدارة الموارد المائية والمواصلات .

مصر دولة محورية

وشدد على أن مصر دولة محورية جاذبة للاستثمارات الفرنسية; "فهناك العديد من الشركات التي ترغب في إقامة مشروعات جديدة لها هنا"، بسبب "جودة الأيدي العاملة المصرية وموقع مصر الاستراتيجي بين أوروبا وإفريقيا وآسيا".

علاقات قوية ومميزة

وأوضح أن مصر وفرنسا تربطهما علاقات قوية ومميزة وهناك أكثر من 200 شركة فرنسية تستثمر وتعمل في مصر، وهناك 50 ألف موظف مصري، يعمل في تلك الشركات. ولفت إلى التعاون المشترك بين مصر وفرنسا، في مختلف المجالات لاسيما "الثقافة"، حيث يجرى تعزيز التعاون في مشروعات أثرية.. منوها - في الوقت ذاته - بلقائه مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال الأيام الماضية، حيث جرت مناقشة إطلاق مشروع تعاون لتعزيز التبادلات بين الجانبين.

 

 

مقالات مشابهة

  • المبنى ده مخالف.. سقوط موظفين انتحلا صفة مسؤولي حي شبرا بالقاهرة
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة رطب نهارا والعظمي بالقاهرة 37
  • وزير خارجية مصر يبحث بجيبوتي والصومال أزمتي البحر الأحمر والسودان
  • حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة ”روزفلت” تصل البحر الأحمر
  • الصومال: إطلاق خط طيران مع القاهرة لحظة محورية فى العلاقة مع مصر
  • وزير الخارجية الصومالي: إطلاق خط الطيران مع القاهرة لحظة تاريخية بعلاقاتنا
  • الدنمارك تتراجع عن نشر فرقاطة لها في البحر الأحمر
  • المشدد 7 سنوات لعاطلين بتهمة التزوير بالقاهرة
  • سفير فرنسا بالقاهرة :العلاقات بين القاهرة وباريس قوية وعميقة
  • "القاهرة الإخبارية" ترصد أبرز مخرجات لقاء وزير الخارجية المصري ونظيره الأردني