المناطق_واس

وقعت وزارة الطاقة ودارة الملك عبدالعزيز، مذكرة تعاون تتعلق بتوثيق تاريخ الوزارة، وبدايات التنقيب عن البتـرول في المملكة العربية السعودية، وتطور قطاع الطاقة حتى عصرنا الحاضر، وتبادل الخبـرات في مجالات التعاون المشترك، بما يسهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للطرفين.

 

أخبار قد تهمك وزارة الطاقة وشركة نيوم توقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجالات الطاقة 7 يناير 2024 - 6:52 مساءً الأمير فيصل بن سلمان يزور دارة الملك عبدالعزيز ويشيد بدورها في تعزيز القيمة الحضارية والثقافية للمملكة 17 ديسمبر 2023 - 10:11 مساءً

 

 

 

وتشمل الاتفاقية التي وقعها عن وزارة الطاقة مساعد الوزير حمدان بن هزاع العتيبـي، وعن دارة الملك عبدالعزيز الرئيس التنفيذي تركي بن محمد الشويعر، توثيق المصادر والمعلومات التاريخية والجغرافية والتراثية المتعلقة بقطاع الطاقة، وجمعها، وأرشفتها، ويشمل ذلك الوثائق والكتب والمخطوطات والصور والأفلام والصحف والخرائط والبـرامج الرقمية.

 

 

 

 

كما تتضمن الاتفاقية تشـجيع الدراسات والبحوث وإتاحة الفرص للباحثين من كلا الطرفين لتزويدهم بالمعلومات التاريخية، وتصوير المواد العلمية والتاريخية لهم، وتنظيم فعاليات متنوعة (مؤتمرات، ندوات، منتديات، معارض، ملتقيات، ورش عمل) مشتركة بين الطرفين بما يخدم أهدافهما، والتعاون في ترميم كل ما يخص الوزارة من وثائق ومخطوطات وصور وأفلام وأرشفتها ورقمنتها.

 

 

 

 

وتعزِّز الاتفاقية التعاون في توفير المعلومات أو مراجعتها عند الحاجة، للإسهام في محتوى الإصدارات المطبوعة أو المرئية لدى الطرفين، وتبادل النشرات العلمية والإصدارات، وتبادل الخبـرات والخدمات الفنية والاستشارية وتدريب العاملين، وتبادل المدربين وخبـراء الصيانة والتـرميم والتقنية في مجالات الوثائق والمخطوطات والصور والأفلام، والتعاون في إعداد وتطوير البرامج والدورات المشتركة، والتعاون المشترك علـى المشروعات الفنية والإعلامية، وذلك بتقديم الأفكار والقصص والمواد والمصادر ومراجعة المنتجات المطبوعة والرقمية والمرئية بما يخدم أهداف الطرفين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: دارة الملك عبدالعزيز وزارة الطاقة الملک عبدالعزیز وزارة الطاقة

إقرأ أيضاً:

بولندا تعلن عزمها إنهاء عمل بعثتها الدائمة لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا

أفادت وزارة الخارجية البولندية، في بيان لها، بأن السلطات في وارسو ستقوم بتصفية بعثتها الدائمة لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وقالت الوزارة في بيانها إن "وزير الخارجية رادوسلاف سيكورسكي، قرر تصفية البعثة الدائمة للجمهورية البولندية لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا".

إقرأ المزيد لافروف: منظمة الأمن والتعاون في أوروبا على شفا الانهيار

وأشار البيان إلى أنه اعتبارا من 1 أغسطس، سيتم إسناد الأهداف والمهام التي كانت تنفذها سابقا البعثة الدائمة للجمهورية البولندية لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، إلى البعثة الدائمة لبولندا لدى مكتب الأمم المتحدة في فيينا.

ولم تقم وزارة الخارجية البولندية، بتحديد أسباب هذا القرار.

في مايو الماضي، تحدث ممثل روسيا الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ألكسندر لوكاشيفيتش عن محاولات لتحويل هذه المنظمة إلى تابع للناتو وتوجيهها ضد روسيا.

ومن المعروف أن بعض الدول الغربية تبذل بشكل دوري، محاولات لعرقة عمل الوفود الروسية في فعاليات منظمة الأمن والتعاون في أوروبا. على سبيل المثال، رفضت وزارة الخارجية الرومانية إصدار تأشيرات دخول لأعضاء الوفد الروسي لحضور جلسة الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، المقرر عقدها في نهاية يونيو.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع «الفاو» التعاون في مجالات المياه والطاقة
  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع منظمة الفاو التعاون في مجالات تغير المناخ والطاقة
  • بولندا تعلن عزمها إنهاء عمل بعثتها الدائمة لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة
  • خلال المؤتمر الأول للبرامج التعليمية في المؤسسات الأصلاحية .. وزارة العدل ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك
  • نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان
  • وزيرتا البيئة والتعاون الدولى توقعان اتفاقية برنامج الصناعة المستدامة الخضراء (GSI)
  • وزيرتا البيئة والتعاون الدولي توقعان اتفاقية برنامج الصناعة المستدامة الخضراء (GSI)
  • مسئول أوروبى: مصر ستصبح أكبر موردي الهيدروجين إلى أوروبا
  • الصين وبيرو.. الشراكة الاستراتيجية الشاملة نحو آفاق جديدة