أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

الدفاع الروسية: تحييد أكثر من 650 جنديا أوكرانيا خلال يوم زاخاروفا: “مجموعة زيلينسكي” هي من وضعت وجود أوكرانيا على المحك كوليبا يعبر عن قلقه مما قد يحدث بعد الانتخابات الأمريكية لافروف يشارك في جلسات مجلس الأمن الدولي المفتوحة حول الشرق الأوسط وأوكرانيا “إذن ماكرون لا ينفع ولا يضر”.

. زاخاروفا ترد على كلام الرئيس الفرنسي حول روسيا مدفيديف: احتمال نشوب نزاع جديد مع أوكرانيا نسبته 100% مسؤول في الناتو: الحلف يعتزم مواصلة دعم أوكرانيا وتعزيز الدفاع الجوي سلوفاكيا للغرب: كفوا عن ضخ الأموال والأسلحة في أوكرانيا ودعونا نبحث عن حل! مؤرخ فرنسي تنبأ بانهيار الاتحاد السوفيتي يكشف عن مستقبل غير متوقع لروسيا الاتحاد الأوروبي ينفي تقارير إعلامية حول مراجعته وتدقيقه لحجم إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا الأوكرانيون يضعون مدفعا سوفيتيا على ناقلة نووية أمريكية زاخاروفا: الجميع يدرك أن واشنطن لن تسدد ديونها الهائلة لأحد وعلينا التفكير والتحدث بشكل مختلف نائب أوروبي: السلافيون أخوة قد يتحدون ويدمرون أوروبا الغربية سلوفاكيا للغرب: كفوا عن ضخ الأموال والأسلحة في أوكرانيا ودعونا نبحث عن حل! ألمانيا تتعهد بتخصيص 7 مليارات يورو كمساعدات عسكرية لأوكرانيا عام 2024 استخباراتي أمريكي سابق: سيزداد تفوق الجيش الروسي على القوات الأوكرانية روسيا تدعم سلاح البحرية بسفينة جديدة حاملة للصواريخ المجنحة قرار متوقع لزيلينسكي يثير حالة من الذعر في أوكرانيا واشنطن: العالم على أعتاب حقبة جديدة من العلاقات والمنافسة على تحديد النظام العالمي مؤسسات رسمية ألمانية ترفض التعليق على دور بولندا في تفجير “السيل الشمالي” الدفاع الجوي الروسي يتصدى لصواريخ ومسيرات أوكرانية في بيلغورود “ذاهبون إلى الحرب”.. صحيفة بولندية تكشف استعدادات وارسو على اتجاهات متعددة الوكالة الدولية للطاقة الذرية تؤكد وضع “الإغلاق البارد” للمفاعل رقم 6 في محطة زابوروجيه الكهروذرية ضابط فرنسي متقاعد: الناتو ليس لديه ما يكفي من الصواريخ المضادة للطائرات لمساعدة كييف السفير الروسي لدى لندن يستبعد نشوب صراع عسكري بين روسيا وبريطانيا رغم الخلاف سياسيا

 

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

بعد أفعاله في روسيا.. العميل الفرنسي "يقر بالذنب"

أقر فرنسي، الأربعاء، بالذنب بعد اعتقاله في روسيا بتهمة جمع معلومات عسكرية من البلاد بطريقة غير قانونية.

وألقي القبض على لوران فيناتييه، في العاصمة الروسية موسكو في يونيو الماضي، مع تصعيد التوترات بين البلدين بعد تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن احتمال نشر قوات فرنسية في أوكرانيا، بحسب ما نشرت وكالة أسوشيتد برس.

واتهمت السلطات الروسية فيناتييه بعدم التسجيل "كعميل أجنبي" أثناء جمع معلومات عن "الجيش الروسي وأنشطة عسكرية تقنية" يمكن أن تستخدم في تقويض أمن البلاد.

ولم تقدم تفاصيل عن الاتهامات بخلاف ذكر أن الفرنسي سافر إلى روسيا عدة مرات لجمع معلومات.

وبموجب القانون الروسي، تعاقب التهمة الجنائية بالسجن لما يصل إلى خمس سنوات.

وذكرت لجنة التحقيق الروسية الأربعاء، أنها استجوبت 7 شهود "عقد المتهم معهم اجتماعات لجمع معلومات في مجال الجيش والأنشطة العسكرية التقنية،" حسب وكالة "تاس".

وقالت إن السلطات أمرت "بفحص قانوني لغوي" لتسجيلات صوتية للاجتماعات وإلكترونيات صادرتها من فيناتييه.

ولم يشر التقرير لسبب وجود تسجيلات صوتية للاجتماعات، وقال إن لجنة التحقيق وجهاز الأمن الاتحادي في روسيا أوقفا "أنشطة فيناتييه الإجرامية".

يعمل فيناتييه مستشارا لمركز الحوار الإنساني، وهو مركز غير حكومي مقره في جنيف، وأمر قاض في السابق بحبسه على ذمة المحاكمة حتى 5 أغسطس المقبل.

وذكر المركز في يونيو أنه "يفعل ما بوسعه لمساعدة لوران"، وهذا يتضمن المساعدة في تأمين تمثيل قانوني له.

وتستند الاتهامات بحق الفرنسي إلى قانون مرر مؤخرا يطلب من أي شخص يجمع معلومات عن أمور عسكرية بالتسجيل لدى السلطات كعميل أجنبي.

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • بعد أفعاله في روسيا.. العميل الفرنسي "يقر بالذنب"
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن