بوابة الوفد:
2024-10-03@05:15:14 GMT

افتاح أول مصنع باستثمارات فيتنامية 100% في مصر

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

افتتح حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مصنع شركة EUP Egypt لإنتاج البتروكيماويات بمدينة السادات، بحضور هوانج كوي هوي رئيس مجلس إدارة شركة EUP Europe Plastics، والسفير نجوين هوي دي يونج، سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية بالقاهرة، والمهندس المعتز بهاء الدين، رئيس مجلس إدارة شركة سي بي سي، المطور المسئول عن المجمع الصناعي بمدينة السادات.

وسيتخصص المصنع في إنتاج Filler Master batch،  المستخدم في صناعة المواسير البلاستيكية والأكياس وغيرها من منتجات البلاستيك، بتكلفة استثمارية 30 مليون دولار في المرحلة الأولى، على أن  تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 300 ألف طن لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير.


وأعلن  حسام هيبة أن  EUP Egypt هو أول مصنع باستثمارات فيتنامية 100 % يُقام على الأراضي المصرية، ما يفتح الباب أمام تدفق الاستثمارات الفيتنامية إلى السوق المصري، بعد استكشاف الفرص الاستثمارية والتعرف على حوافز وضمات الاستثمار على أرض الواقع.

وقال  هوانج كوي هوي، رئيس مجلس إدارة شركة EUP Europe Plastics أن مصنع الشركة في مصر يُعد امتداد لمصانع الشركة في فيتنام، والتي يبلغ عددها 8  مصانع بطاقة إنتاجية 600 ألف طن، وإيرادات تبلغ 250 مليون دولار سنويًا، مؤكدًا أن الشركة ستسعى إلى نقل خبراتها التكنولوجية والمهنية إلى السوق المصري، لتعظيم إنتاجية الشركة والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.


وأضاف هوانج كوي هوي أن المصنع هو نتاج التعاون المُثمر مع الحكومة المصرية، مشيدًا بدور الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وهيئة التنمية الصناعية في تحسين بيئة الاستثمار والترويج للفرص الاستثمارية ودعم مجتمع الأعمال.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

العربية للتصنيع: حصول مصنع «سيماف» على الشهادة الدولية IRIS إنجاز جديد للصناعة المصرية

أكد اللواء أركان حرب مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن احتفال اليوم هو فخر وإنجاز جديد للصناعة المصرية، بحصول مصنع سيماف التابع للهيئة، على شهادة نظم إدارة الجودة في صناعات السكك الحديدية IRIS طبقا للمواصفة الدولية في مجالات التصميم والتطوير والتصنيع وخدمة ما بعد البيع.

جاء ذلك في احتفالية خاصة بـ الهيئة العربية للتصنيع، تحتفل الهيئة، بحصول مصنع سيماف التابع للهيئة، علي شهادة نظم إدارة الجودة في صناعات السكك الحديدية IRIS طبقا للمواصفة الدولية في مجالات التصميم والتطوير والتصنيع وخدمة ما بعد البيع، مما يؤهلها بقوة للمنافسة والتصدير للخارج وتعزيز الشراكات مع كبرى الشركات العالمية، وتعظيم شعار «صنع في مصر» محليا ودوليا.

وأضاف رئيس العربية للتصنيع، أن ما يحدث اليوم وسام للصناعة الوطنية، تتشرف الهيئة بتحقيقه في مصنع سيماف، مشيرا إلى أن الاعتماد الجديد لمصنع سيماف في شهادة نظم إدارة الجودة في صناعات السكك الحديدية IRIS طبقا للمواصفة الدولية في مجالات التصميم والتطوير والتصنيع وخدمة ما بعد البيع، يساعد على مد شراكات جديدة، و زيادة فرص الاستثمار العربي والإفريقي.

يذكر أن فعاليات الحفل يشهدها اللواء أركان حرب مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وعدد من المسئولين بالدولة، والسفراء، والقطاع الخاص، وممثلي كبري الشركات العالمية، المتخصصة في صناعات السكك الحديدية.

اقرأ أيضاًرئيس الهيئة العربية للتصنيع يحذر من محاولات إفساد الشباب والتشكيك في مجهودات الدولة

بقيمة مليار دولار.. الهيئة العربية للتصنيع تُصدر مستلزمات مشروعات «التطوير العقاري» بالسعودية

«إيديكس 2023».. مباحثات ناجحة بين رئيس الهيئة العربية للتصنيع ووزير دفاع بوركينا فاسو

مقالات مشابهة

  • بن قدارة يبحث مع شركة البريقة آلية توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود
  • العربية للتصنيع: حصول مصنع «سيماف» على الشهادة الدولية IRIS إنجاز جديد للصناعة المصرية
  • 100% نسبة إشغال “سوق الحراج في الشارقة
  • باستثمارات 40 مليون يورو.. إقامة مصنع جديد لإنتاج الضفائر الكهربائية بالروبيكي
  • “بن قدارة” يبحث مع شركة البريقة للنفط توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود
  • شركة MBG تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع Pukka بالعاصمة الإدارية الجديدة في نهاية هذا العام
  • رئيس الوزراء يلتقي مسئولي الشركة المصرية العالمية للسيارات لمتابعة توطين الصناعة
  • وزير الصناعة يبحث مع شركات أوروبية خطة إقامة مصنع المحللات الكهربائية بمصر
  • شركة أمريكية متخصصة في الصناعات العسكرية تخطط لإنشاء مصنع لها بالمغرب
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية