أستقبلت مستشفيات جامعة أسوان اليوم تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، وفد هيئة الرقابة والإعتماد بالتأمين الصحي الشامل.

وذلك بحضور الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان، والدكتور أشرف معبد وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد صلاح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان لمتابعة وتفعيل أوجه التعاون بين الجانبين.

قال الدكتور أيمن محمود عثمان أنه يجري الإستعداد، لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة أسوان، ضمن محافظات المرحلة الأولى، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، حيث تعمل الدولة المصرية علي جعل لكل مواطن حق فى التأمين الصحى الشامل، فى ظل الرؤية الحكيمة والإرادة القوية، التى ساهمت فى تطبيق هذه المنظومة الهادفة إلى الإرتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

بما يتواكب مع أهداف التنمية المستدامة.وتحرص الدولة المصرية، على إستكمال المشروعات الجارية، وخاصة مع الإستعداد لإطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظات جنوب الصعيد.

وقد سبق تفعيل التعاون بين هيئة التأمين الصحي الشامل للمنظومة الصحية وبين مستشفي الباطنة التخصصي الجديد بالجامعة، .

وفي هذا الإطار إستقبل اليوم الأربعاء الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان، وفد هيئه الرقابه والاعتماد بالتامين الصحى الشامل بقيادة رئيس الهيئة الدكتور أحمد طه والوفد المرافق له كما قام الوفد بزياره مستشفى الباطنه وتفقد الجوده للتمهيد لاعتماد المستشفى الباطني التخصصي الجديد ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل لدي الهيئة بأسوان، كما أشاد الوفد بالبنية التحتيه والأجهزة الحديثة والمستوي الطبي الفائق وما تمتلك المستشفي الباطني من إمكانيات طبية فائقة لتقديم الخدمه الطبيه بالجوده العاليه لاهالى أسوان.

وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب إن منظومة التأمين الصحي الشامل تعد طفرة طبية وعلاجية غير مسبوقة في عهد الجمهورية الجديدة، والتي تعمل علي تغطية كافة فئات المجتمع في تقديم العلاج بصورة مميزة.

وأوضح" الدهشوري" أنه ستقوم هيئة الرعاية الصحية بإقامة ورشة عمل وتدريب للكادر الطبي والإداري وأطقم التمريض من العاملين بالمستشفى الباطني التخصصي لمواكبة منظومة التأمين الصحي الشامل بالجمهورية الجديدة.

وأشار الدكتور محمد صلاح إلى الإمكانيات الطبية التي وصلت إليها مستشفيات جامعة أسوان من تجهيزات عالية المستوي والتي ستكون طفرة طبية بجنوب الصعيد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار أسوان أخبار المحافظات التأمين الصحى الشامل جامعة أسوان مستشفيات جامعة أسوان التأمین الصحی الشامل مستشفیات جامعة أسوان منظومة التأمین الدکتور محمد الصحى الشامل کلیة الطب

إقرأ أيضاً:

الهوية والجنسية: قرار الإعفاء من غرامات التأمين الصحي يجسد التكامل في العمل الحكومي بالإمارات

أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أن قرار دائرة الصحة في أبوظبي، إعفاء المخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب ممن تمت الموافقة على تعديل أوضاعهم من غرامات الضمان الصحي، يجسد أعلى مستويات التكامل في منظومة العمل الحكومي بدولة الإمارات، كما أنه يعكس مدى حرص جميع المؤسسات الحكومية في الدولة على دعم الطابع الإنساني للمبادرة ووضع الأطر المنظومة القانونية والتشريعية لإنفاذها بما يعزز مبادئ احترام وسيادة القانون بين أفراد المجتمع.

وقال اللواء سهيل سعيد الخييلي مدير عام الهيئة، إن قرار دائرة الصحة في أبوظبي إعفاء المخالفين من غرامات الضمان الصحي سيسهم في إنجاح مبادرة مهلة تسوية أوضاع المخالفين، وسيحفز المخالفين على التقدم لتصحيح أوضاعهم والاستفادة من المزايا التي توفرها المبادرة، كما يعكس التوجه الإنساني للدائرة وحرصها على إتاحة الوصول للخدمات الصحية لكافة المقيمين في الإمارة وتعزيز بيئة قانونية ومنظومة صحية رائدة.
وأوضح اللواء الخييلي أنه يمكن للمخالفين الراغبين في تصحيح أوضاعهم البقاء في الدولة أو مغادرتها، ولضمان الاستفادة من فترة الإعفاء من غرامات الضمان الصحي يتوجب على من يرغب بالبقاء في الدولة، وتمت الموافقة على طلبه سرعة المبادرة لاستخراج وثيقة الضمان الصحي.

مقيمون: شكراً للإمارات وجهودها الإنسانية في تسوية أوضاع المخالفينhttps://t.co/bu1tajPy0r

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 26, 2024

وقالت بينة العواني، المدير التنفيذي لقطاع مزودي تمويل الرعاية الصحية في دائرة الصحة في أبوظبي، إن قرار الإعفاء يأتي في إطار حرص الدائرة على تسهيل إجراءات حصول كافة أفراد المجتمع على تغطية تأمينية تمكنهم من الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية التي تتماشى مع أعلى معايير الجودة وأفضل الممارسات العالمية متى ما احتاجوا إليها.
وجددت دعوة الدائرة إلى الاستفادة من هذه المبادرة واستكمال إجراءات الاشتراك في الضمان الصحي خلال المدة الزمنية المحددة للمبادرة.

مقالات مشابهة

  • الأربعاء المقبل.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • ضبط خضروات مصدرها الصرف الصحي في البيضاء
  • انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر
  • الدكتور منجي على بدر يكتب: التحول للدعم النقدي.. بشروط
  • «الهوية»: إعفاء المخالفين من غرامات التأمين الصحي يجسد التكامل الحكومي
  • الهوية والجنسية: إعفاء المخالفين من غرامات التأمين الصحي يجسد تكامل العمل الحكومي
  • 5 إجراءات لتطوير التأمين الصحي في البحيرة
  • الهوية والجنسية: قرار الإعفاء من غرامات التأمين الصحي يجسد التكامل في العمل الحكومي بالإمارات
  • 38 حالة قسطرة قلبية تُجريها مستشفي قنا العام
  • أعضاء هيئة التدريس بجامعة زايد يحصدون مكانة مرموقة بين أفضل 2% عالميًا