سلّم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، عددًا من الأجهزة الكهربائية ومستلزمات لـ50 عروسة، مُقدمة من البنك الزراعي المصري وبالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي ومكتب التواصل المجتمعي بالمحافظة، التي اشتملت على «ثلاجة وغسالة وبوتاجاز» لكل عروسة من غير القادرات من الأيتام والأسر الأولى بالرعاية من مختلف مراكز ومدن المحافظة، وذلك بمدرسة الشبان العالمية بمدينة بنها، بحضور مصطفى عبد الحميد فرج، الممثل القانوني للمدارس وولاء صلاح الدين مسؤول التواصل الاجتماعي والمبادرات بالقليوبية.

المساهمة فى رفع العبء عن أبناء القليوبية 

وأعرب محافظ القليوبية، عن سعادته لمشاركة الفتيات فرحتهن بهذه المناسبة السعيدة وقدمَّ لهنَّ التهنئة، مُشيراً إلى أنّ هذا الحفل يهدُف إلى المساهمة فء رفع العبء عن أبناء المحافظة، فء إطار إهتمام الدولة برعاية غير القادرين، مؤكداً أهمية مشاركة المجتمع المدني ممثلاً في المؤسسات والجمعيات الأهلية للأجهزة التنفيذية للمحافظة، في استكمال مخططاتها التنموية والاجتماعية، وتقديم الدعم اللازم للأُسر المصرية، مُشيداً بالدور الاجتماعي الذي تقوم به الجمعيات الأهلية في المحافظة.

توفير متطلبات متحدي الإعاقة

ووجه محافظ القليوبية، الشكر للبنك الزراعي المصري برئاسة علاء فاروق رئيس مجلس الإدارة، وكل من ساهم في تجهيز الفتيات، وتوفير متطلبات متحدي الإعاقة، مشيراً إلى ضرورة التكافل لمساعدة الأسر لتكون نواةً صالحة في بناء المجتمع، وتأكيداً على اهتمام الدولة بكامل أجهزتها، لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.

وأكد رئيس قطاع البنك الزراعي المصري، أنّ البنك يدعم الأسر الأكثر احتياجًا في كل محافظات الجمهورية، بالعديد من البرامج الاجتماعية، مثل تيسير زواج الفتيات وتوزيع السلع الرمضانية وغيرها، لتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين، موضحًا أنه يستهدف من خلال قوافل الخير، مد قاعدة الحماية الاجتماعية والوصول لأكبر عدد ممكن من الأسر الأكثر احتياجاً بالمناطق المحرومة والنائية في أنحاء الجمهورية.

جاء ذلك بحضور عبد الحميد الشابوري رئيس قطاع شرق الدلتا للبنك الزراعي المصري، وطه عبد العزيز رئيس قطاع القليوبية بالبنك الزراعي المصري، وعماد سالمان مدير عام الدعم بالبنك، وأشرف حسن سالم دبور مدير مكتب رئيس القطاع، وحازم إسماعيل رئيس نقابة البنك الزراعي، وأحمد عبد العال عضو النقابة بالبنك الزراعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية مبادرات القليوبية مبادرة القليوبية محافظ القلیوبیة الزراعی المصری البنک الزراعی

إقرأ أيضاً:

"القباج" تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أنه فى إطار التعاون المستمر بين وزارتي التضامن الاجتماعي والأوقاف في تنفيذ مشروع  لحوم صكوك الأضاحي والإطعام التابع لوزارة الأوقاف لعام 1445 هـ - 2024 م ، ودعماً للأسر الأولى بالرعاية جارٍ توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية، والذين يسجلون درجات فقر مرتفعة في قاعدة بيانات الأسر الفقيرة والقريبة إلى الفقر الخاصة ببرنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" على مستوى جميع محافظات الجمهورية، علماً بأن توزيع لحوم الأضاحي يتم باستمرار بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن ذلك يأتي في إطار توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، حيث تم توجيه مديري مديريات التضامن الاجتماعي بسرعة التنسيق لضمان وصول اللحوم للأسر، وتغطية أكبر عدد ممكن من غير القادرين، من خلال حوكمة عملية التوزيع لتحقيق الشفافية والعدالة.

وأفادت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي قدمت قرابة 150 مليون جنيه خلال الثلاثة عشر شهراً الماضية، بالإضافة لأكثر من 230 مليون جنيه مقدمة من وزارة الأوقاف، وذلك لتغطية توزيع اللحوم على مدار العام بالتنسيق مع وزارتي الأوقاف والتموين والتجارة الداخلية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية والتي يوجد بها فئات ضعيفة، بما يشمل أفقر المستفيدين من برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" على مدار العام .

الجدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي قامت خلال الفترة من يناير 2023 إلى ابريل 2024 بتوزيع 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم على مستفيدي برنامج الدعم النقدي، وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف. 

وشهد شهر رمضان المعظم الماضى توزيع كوبونات على 20 ألف أسرة من مستفيدي برامج الدعم النقدي بقيمة 5 ملايين جنيه، كما قام برنامج "تكافل وكرامة" بالتعاون مع برنامج "وعي" للتنمية المجتمعية، بتوزع 155,000 ألف سلة طعام على أسر تكافل الذين التزموا بمشروطية الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ المنوفية: استلام 2 طن من لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • "القباج" تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • التضامن: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن»: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي والإطعام للأسر الأولى بالرعاية
  • ٢٣٢ درجة حداً أدنى .. محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوى العام
  • البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس
  • بيت الزكاة ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • «بيت الزكاة والصدقات» ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية