حمص-سانا

بينت مديرية زراعة حمص أن التقديرات الأولية لحجم الأضرار التي لحقت بالأراضي الزراعية في منطقة تلكلخ جراء الأحوال الجوية بلغت 2500 دونم محاصيل مختلفة غمرت بشكل كامل بمياه الأمطار، إضافة إلى غمر جزئي لـ200 بيت بلاستيكي مزروعة بمختلف المحاصيل.

وأوضح رئيس دائرة صندوق الجفاف والكوارث الطبيعية بحمص المهندس أمين الحموي في تصريح لمراسل سانا أن جميع اللجان الفنية المعنية تقوم حالياً بحصر يومي لكل المساحات المتضررة والبيوت البلاستيكية التي تضررت نتيجة الهطولات المطرية الأخيرة التي شهدتها المنطقة، بهدف الوصول إلى الرقم النهائي لحجم الخسائر والأضرار في منطقة تلكلخ.

وأضاف الحموي: إن كوادر مديرية زراعة حمص بالتعاون مع الموارد المائية توجهت منذ اللحظات الأولى إلى المنطقة بهدف فتح قنوات الري وتصريف المياه عن الأراضي المغمورة.

عبد الحميد جنيدي

 

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أكثر من 30 مزارعًا ونحَّالًا يشاركون في مهرجان العسل والمنتجات الزراعية بتبوك

شكل مهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني، بمنطقة تبوك، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة؛ طابعاً جمالياً ممتعاً يجمع بين التسوق والتوعوية من خلال البرامج والمناشط التي تستهدف جميع شرائح المجتمع، فضلاً عن إقامة العديد من الفعاليات المجتمعية والأجنحة التسويقية للمنتجات الزراعية والأعسال بمختلف منتوجاتها.

ويقدم المهرجانات منتجاً اقتصاديا وحراكاً سياحي يلبي تطلعات ورغبات أهالي مدينة تبوك وزائريها، حيث يشارك به ما يزيد عن 30 مزارعًا ونحَّالًا، ويضم مناطق لعرض منتوجات النحل بالدرجة الأولى، وأخرى للمنتجات الزراعية التي تشتهر بها المنطقة كالتمور وزيت الزيتون، وأركان للأسر المنتجة، وأجنحة للأطفال والرسم والخط، ولوحات تشكيلية، وأعمالِ يدوية إبداعية، وأجنحةِ إرشادية وتوعوية مصاحبة، بالإضافة إلى عرض قصص النجاح للنحالين.

وأكد فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بتبوك بأن المهرجان يهدف إلى فتح قنوات تسويقية للمشاركين فيه، وتسويق منتجاتهم بجميع أصنافها في المنطقة والمناطق الأخرى، والوقوف على المشاكل والمعوقات التي تواجه المنتجين ومساعدتهم على حلها وتجاوزها، مبيناً أن المهرجان الذي يواصل فعالياته بمجمع تبوك بارك التجاري؛ سيستمر لمدة 5 أيام حافلةً بالعديد من الأنشطة والبرامج التي تستهدف جميع الفئات العمرية من أبناء منطقة تبوك وزائريها والمقيمين فيها.

مقالات مشابهة

  • بني سويف تناقش ملف التعديات على الأراضي الزراعية
  • أكثر من 30 مزارعًا ونحَّالًا يشاركون في مهرجان العسل والمنتجات الزراعية بتبوك
  • "فائدة مفاجئة" لحجم الثدي الصغير لدى الأمهات
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات البناء على رافد جمصة (صور)
  • وكيل زراعة بني سويف: الانتهاء من حصاد 119 ألف و267 فدان قمح
  • زراعة بني سويف: الانتهاء من عمليات حصاد القمح
  • زراعة بني سويف: توريد 528 ألف طن من محصول بنجر السكر
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • "الفاو" تدق ناقوس الخطر لارتفاع مؤشرات حدوث مجاعة في غزة
  • التربية: تضرر مدرستين جراء العدوان الإسرائيلي على منطقة حجيرة بريف دمشق