يحتضن نادي أبوظبي للفروسية غداً الخميس السباق السادس في الموسم الحالي على المضمار العشبي بمشاركة 92 خيلاً تمثل نخبة من الخيول العربية والمهجنة الأصيلة، تتنافس على 7 أشواط والبالغ جوائزها 470 ألف درهم.
ويشهد الشوط الأول لمسافة 1200 متر البالغ جوائزه 80 ألف درهم، والمخصص للخيول العربية المبتدئة “إنتاج محلي”، منافسة قوية بين “كارفاجيو”، و”بدر السما”، و”كاسر الوثبة”.


ويتصدر المنافسة في الشوط الثاني “اف الصميم”، و”المهند”، و”مؤنس” والمخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة، لمسافة 2200 متر، بجوائز تبلغ 80 ألف درهم.
ويشتد التنافس بين “المهزمي”، و”مجد ابرا”، و”تجاري”، في الشوط الثالث لمسافة 2200 متر، على لقب كأس “الوثبة ستاليونز” لملاك الإسطبلات الخاصة، البالغ جوائزه 70 ألف درهم برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
ويتطلع “اف سوداني” للمنافسة أمام “الأفهم”، و”الوزير” في الشوط الرابع لمسافة 1600 متر، للخيول العربية الأصيلة “تكافؤ” القسم الأول، البالغ جوائزه 40 ألف درهم.
ويواجه “أف منعوت” منافسة قوية للفوز في الشوط الخامس لمسافة 1600 متر، للخيول العربية الأصيلة “تكافؤ” القسم الثاني”، البالغ جوائزه 40 ألف درهم ايضاً.
وتمتد المنافسة إلى الشوط السادس لمسافة 1600 متر، للخيول العربية الأصيلة، بين “اف مقام”، و”انليشد”، و”الزعفرانة”، في السباق البالغ إجمالي جوائزه 80 ألف درهم.
وتتجه الأنظار إلى الشوط السابع والختامي لمسافة 1600 متر، والمخصص للخيول المهجنة الأصيلة، البالغ إجمالي جوائزه 80 ألف درهم، والذي يعد من أقوي أشواط التكافؤ، ويشهد صراعاً كبيراً على اللقب بين “مابوتو”، و”انرجتيك”، و”سولار سينس.”وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: للخیول العربیة الأصیلة البالغ جوائزه فی الشوط ألف درهم

إقرأ أيضاً:

جودلفين.. «ثنائية» على مضمار «نيوماركت»

محمد حسن (دبي)
حققت خيول جودلفين بإشراف شارلي أبلبي وقيادة وليام بيوك، ثنائية مستحقة بمضمار نيوماركت العريق في بريطانيا عبر كل من «نوبل ديناستي»، و«كينج أوف كونكويست».
وجاء فوز «نوبل ديناستي» في سباق كرايتيريون ستيكس لمسافة 1400 متر، وتمكن ابن «دباوي» من انتزاع الصدارة وتحقيق أول انتصاراته في سباقات الفئة الثالثة.
أما الجواد «كينج أوف كونكويست» فقد استطاع أن ينتزع لقب سباق فريد أرشر ستيكس «قوائم» لمسافة 2400 متر، بعد أداء قوي ورائع، مسجلاً فوزه الثاني على التوالي عقب فوزه المريح بسباق تابستر ستيكس في وقت سابق من هذا الشهر.
وكان هذا الجواد ذو الخمس سنوات، والذي سبق له الفوز بسباق فيستيفال ستيكس ليستد في «جودوود 2023»، حل وصيفاً بفارق أنف عن «ميدل إيرث» بسباق أستون بارك ستيكس للفئة الثالثة في نيوبري في مايو.
وقال المدرب شارلي أبلبي: «ظل مستوى نوبل ديناستي ثابتاً هذا العام، ونحن سعداء برؤيته يفوز بسباق من الفئة الثالثة، إنه يتشابه مع كينج أوف كونكويست، من حيث أنهما يجيدان الركض في المقدمة أمام الخيول الأخرى في الفترة الصباحية ولكنهما يستطيعان القيام بعمل جيد في فترة ما بعد الظهر أيضاً».
وعن الجواد «كينج أوف كونكويست» قال شارلي أبلبي: «الجواد يقدم كل ما عنده ويفضل الوتيرة العالية، لقد شارك بسباق جوكي كلوب ستيكس للفئة الثانية في مهرجان الجينيز وأصبح السباق تكتيكياً وهو ما لا يناسبه».

أخبار ذات صلة حزب بريطاني يسحب دعمه لمرشحين بعد تصريحات عنصرية نشر صورة جديدة للملك تشارلز

مقالات مشابهة

  • «أوزماندياس راش» يحصد «كأس الوثبة» في البرازيل
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • بالصور.. أحدث ظهور للإعلامي توفيق عكاشة وزوجته حياة الدرديري
  • “عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية
  • جودلفين.. «ثنائية» على مضمار «نيوماركت»
  • هزاع بن زايد: الصبر والسلوان للأسرة الملكية والشعب المغربي
  • حمدان بن زايد: بالغ المواساة والعزاء إلى ملك المغرب
  • إلزام مستأجر «فيلا» بدفع 66 ألف درهم لإزالة التعديلات
  • «فرح» بطلة «كأس الوثبة» في إيطاليا
  • «خزانة الكُتب» تعرض الإصدارات الحديثة لمركز أبوظبي للغة العربية