‏شفق نيوز/ عقدت جامعة الدول العربية، يوم الأربعاء، جلسة طارئة لمناقشة القصف الإيراني على مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

وندد الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، بالقصف الإيراني على أربيل، كما أدانت الخارجية اليمنية القصف الإيراني.

هذا وأدان وزير خارجية البحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني، بشدة القصف الإيراني على مدينة أربيل، معلناً تضامن حكومة بلاده مع العراق.

وليل - الاثنين على الثلاثاء - شن الحرس الثوري الإيراني قصفاً عنيفاً بصواريخ باليستية استهدف بها مناطق مدنية في أربيل، مما أدى الى سقوط 10 مدنيين بين ضحية وجريح.

وأعلن الحرس الثوري مسؤوليته عن الضربات التي استهدفت اربيل، وقال في بيان، إنها جاءت "ردًا على جرائم النظام الصهيوني ضد الجمهورية الإسلامية والتي كانت آخرها مقتل عدد من قادة الحرس بنيران صهيونية تم استهداف مقر تجسسي رئيسي للموساد في إقليم كردستان العراق وتم تدميره بالصواريخ الباليستية".

ووصف رئيس الوزراء الاتحادي، محمد شياع السوداني، القصف بأنه "عمل عدواني واضح"، مؤكدا عزم حكومته اتخاذ "إجراءات قانونية ودبلوماسية"، فيما أمر بتشكيل لجنة تحقيقية مكونة من خمسة شخصيات، على رأسهم مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، للتحقيق في حادث الاعتداء بالقصف الصاروخي الإيراني الذي استهدف مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

وأكد الأعرجي، بعد أن اطلع ميدانياً برفقة أعضاء اللجنة التحقيقية، على موقع القصف الإيراني في أربيل، بأن ادعاءات إيران "باستهداف مقر للموساد في المحافظة، لا أساس لها من الصحة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اربيل الجامعة العربية جلسة طارئة القصف الايراني القصف الإیرانی على

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: ارتقاء 60 شهيدا خلال 24 ساعة جراء قصف إسرائيلي لقطاع غزة

أفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف بنايات سكنية في وسط مدينة غزة، وأن عشرات العائلات في أحياء تل الهوى والدرج والتفاح بمدينة غزة محاصرون جراء إطلاق النار الكثيف من الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح مراسل القناة، سقوط أكثر من 60 شهيدا خلال 24 ساعة في مدينة غزة والشمال جراء العدوان الإسرائيلي المتصاعد، وأن طواقم الدفاع المدني في مدينة غزة غير قادرة على انتشال الشهداء والمصابين جراء القصف الإسرائيلي المكثف، وقد طالب جيش الاحتلال السكان بإخلاء حيي الدرج والتفاج شرقي مدينة غزة تمهيدا لعملية عسكرية.

وأكد المراسل، أن هناك انهيار تام في المنظومة الصحية لا سيما في شمال قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري يقتل 5 مسلحين اكراد حاولوا التسلل من جهة العراق
  • بالأرقام.. اصلاحيات كردستان تكشف عدد النزلاء فيها: بينهم 474 طالب
  • وكالة الأنباء السورية: القصف الإسرائيلي على محيط مدينة بانياس تسبب بخسائر مادية
  • فرار آلاف السكان من مدينة غزة
  • التغريبة الفلسطينية في غزة مستمرة
  • اجتماع لبحث سداد مساهمة المؤسسات الليبية المتأخرة للجامعة العربية
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتقاء 60 شهيدا خلال 24 ساعة جراء قصف إسرائيلي لقطاع غزة
  • بعد انتخاب الإصلاحي بزشكيان.. كيف سيتأثر نفوذ إيران في سوريا؟
  • مشاهد ليلية لنزوح عائلات تحت القصف من تل الهوى
  • صحيفة سعودية: عناصر الحرس الثوري الإيراني تحكم قبضتها على الأمن الحوثي