غزة – بينما تستمر الاشتباكات والمعارك وإطلاق الصواريخ في قطاع غزة لليوم الثالث بعد المئة، في ظل وضع إنساني كارثي، تتزايد المخاوف من تدحرج شرارة الحرب في الإقليم.

بلينكن: لن يكون هناك أي تكامل إقليمي بالمنطقة دون الاعتراف بدولة فلسطينية القوات الإسرائيلية تعتقل 84 فلسطينيا من الضفة بينهم 40 عاملا من قطاع غزة إعلام فلسطيني: اشتداد المعارك جنوب غزة والقوات الإسرائيلية تدمر مقبرة بخان يونس وتسرق الجثامين منها ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 24448 قتيلا وأكثر من 61 ألف مصاب رئيس وزراء ماليزيا يرسل بطاقة بريدية لطلب قبول فلسطين بالأمم المتحدة الأمم المتحدة تدعو الحوثيين إلى وقف هجماتهم على السفن في البحر الأحمر وصول طائرة عسكرية قطرية محملة بالأدوية إلى مطار العريش الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على حمساوي “كان مسؤولاً عن التحقيق مع المشتبه بهم في التجسس على الحركة” وزير الدفاع المصري يجدد التأكيد على موقف بلاده بشأن محاولات تهجير الفلسطينيين بلينكن: إقليم كردستان شريك قريب لنا وندين الاعتداءات الإيرانية زاخاروفا: يقصفون أي هدف في اليمن غير آبهين بالمدنيين متطلعين لإعادة كتابة التاريخ على هواهم الجيش الإسرائيلي: إحباط عملية وشيكة من مخيم بلاطة وتصفية الخلية التي كانت تحضرها (فيديو) 30 طنا من المساعدات الإنسانية الروسية لسكان قطاع غزة (فيديو) فلسطين تطالب بوضع منظمات المستوطنين على قوائم الإرهاب الدولية شركة الشحن البحري اليابانية “إن واي كي” تعلق مرور سفنها بالبحر الأحمر فؤاد حسين: الإيرانيون لا يستطيعون مهاجمة إسرائيل لذا هاجموا أربيل والعراقيون يدفعون الثمن (فيديو) حاكم دبي يوجه بمنح 11.

7 مليون دولار لإطعام مليون مستفيد في قطاع غزة لـ”قمعها الصوت الفلسطيني”.. مثقفون من حول العالم يدعون لمقاطعة ألمانيا مراسلنا: مقتل أكثر من 20 فلسطينيا بغارات إسرائيلية على خان يونس ورفح بالفيديو.. مقتل فلسطينيين بقصف مسيرة إسرائيلية استهدف سيارة شرق نابلس بلينكن يكشف ماذا ستفعل الدول العربية إذا تمت “تسوية غزة بالأرض” مجددا مجلس الشيوخ يرفض قرارا بمراقبة استخدام إسرائيل للأسلحة الأمريكية إدارة بايدن تخطط لإعادة إدراج الحوثيين على قائمة الإرهاب “بشكل خاص” قطر تعلن توصل إسرائيل و”حماس” إلى اتفاق جديد يتعلق بالأدوية والمساعدات بريطانيا تنظر في فتح تحقيق ضد إسرائيل بارتكاب “جرائم حرب” في غزة العراق يقدم شكويين ضد إيران أمام الأمم المتحدة ومجلس الأمن رئيس وزراء فلسطين: رائحة الدم في كل مكان في غزة ومن يستخدم الفيتو ضد وقف العدوان شريك فيه (فيديو) ماكرون يحذر إسرائيل على أمنها من خطر على المدى الطويل مع استمرار حرب غزة إسرائيل تعلن عن موعد وكيفية إيصال الأدوية للرهائن المحتجزين لدى “حماس” في غزة تجنبا للتصعيد.. ماكرون: فرنسا لن تنضم إلى الضربات ضد الحوثيين

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

محلل: رد إسرائيل على الحوثيين كان متوقعا.. وتل أبيب تريد توسيع الحرب

قال فادي عاكوم، المحلل السياسي، إن إسرائيل تريد توسيع دائرة الحرب لتشمل منطقة الشرق الأوسط بأكملها، مشيرًا إلى أن دولة الاحتلال أرسلت رسائل استفزازية من خلال ما فعلته في غزة ولبنان واليمن، بهدف دفع إيران لتغيير موقفها الرافض لدخولها في الحرب الإقليمية.

رد إسرائيل على الصواريخ التي أطلقها الحوثيون

وأضاف «عاكوم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رد إسرائيل على الصواريخ التي أطلقها الحوثيون كان متوقعًا، لكن توقيت الرد كان مريبًا، لاسيما وأن هناك نوعًا من التوتر في الداخل الإيراني حول طبيعة الرد على اغتيال حسن نصر الله.

كما أشار إلى أن الأمر يدعو إلى التريث والدبلوماسية، حتى لا تخسر إيران اتفاقياتها الجديدة مع الدول التي كانت تعاديها، مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

إيران لا تريد الدخول في الحرب بشكل مباشر

ولفت إلى أن إيران لا تريد الدخول في الحرب بشكل مباشر أو منح الضوء الأخضر الحقيقي؛ لشن هجمات صاروخية مكثفة على الداخل الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن كل الأذرع التابعة لإيران، سواء في اليمن أو العراق أو لبنان أو سوريا، تمتلك عشرات الآلاف من الصواريخ. فإذا أعطت إيران الضوء الأخضر بإطلاق الصواريخ، ستكون النتائج مدمرة في الداخل الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • مادورو: الولايات المتحدة تدعم العدوان الإسرائيلي ضد فلسطين ولبنان
  • لحظة بلحظة.. آخر تطورات الأوضاع في الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • فيديو يرصد انفجارًا كبيرًا لحظة سقوط صاروخ إيراني في فلسطين المحتلة
  • صواريخ إيرانية بالستية تحلق فوق إسرائيل.. تابع التصعيد العسكري لحظة بلحظة
  • حنفي جبالي: مصر حذرت من اتساع رقعة الحرب في المنطقة (فيديو)
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • ألوية الناصر صلاح الدين تكشف عن سلاحها الجديد وترفع شعار الحوثيين بمناسبة الذكرى الـ25 لانطلاقتها (فيديو)
  • أحمد موسى يطالب الحوثيين بالرد على القصف الإسرائيلي لميناء الحديدة (فيديو)
  • محلل: رد إسرائيل على الحوثيين كان متوقعًا.. وتل أبيب تريد توسيع الحرب
  • محلل: رد إسرائيل على الحوثيين كان متوقعا.. وتل أبيب تريد توسيع الحرب