قال الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن الحزب يتضامن مع التحرك البرلماني الخاص بحظر التعاقد مع مدربين ولاعبين أجانب بالدولار لما له وغيره من التصرفات التي تستهلك العملة الصعبة بدون ضوابط.

وأضاف «عناني»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن استقدام المدربين واللاعبين الأجانب يجب أن يكون خاضع لمراقبة وضوابط حاكمة موضوعة، من خلال متخصصين ذوي الكفاءة بما يضمن الترشيد في استقدام اللاعبين والمدربين الأجانب، الذي شهدت الفترة الماضية فتح الأبواب على مصراعيها لاستقدام من غير ذوي الكفاءة بالدولار ولأسباب يعلمها الجميع.

ترشيد الإنفاق بالعملة الصعبة

وأشار إلى أن تعمد الاتحادات بالتعاقد مع مدربين أجانب بأسعار مبالغ فيها، عكس توجهً الدولة في ترشيد الانفاق بالعملة الصعبة في ظل أزمة اقتصادية طاحنه.

ويرى رئيس الحزب، أن الاتحادات تسير في الاتجاه المعاكس، إذ أن معظم البطولات في الألعاب الجماعية وخاصة كرة القدم حققها المدرب الوطني، وليس الأجنبي لاسيما أن رؤساء هؤلاء الاتحادات أعربوا عن أن اتحاداتهم مدانة وأنهم يمرون بأزمة مالية.

وأكد أن هذا التحرك البرلماني يجب أن يمتد إلى آلية وضع ضوابط مقيدة لاستقدام المدربين واللاعبين دون أن يكون هناك ما يسمي بالتدخل الحكومي، وهذا يحتاج إلى إصلاح كبير في المنظومة وطرق اختيار أعضاء الاتحادات من أشخاص ذوي كفاءه وفهم ووعي وإدراك للمسؤولية الوطنية المتمثلة في اختياراهم لإدارة مثل هذه الاتحادات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحرك البرلماني حزب المستقلين الجدد

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى عن أزمة الكهرباء: تحديد مناطق تخفيف الأحمال به فوضى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن تحديد المناطق التي يتم انقطاع الكهرباء فيها به فوضى، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء من قرابة عامين طلب المواطنين بضرورة ترشيد الكهرباء وتخفيض الاستهلاك وما سيترتب عليه توفير عملة صعبة للدولة المصرية وتقليل استهلاك الكهرباء وسيزيد من تصدير الغاز والتي توفر العملة الصعبة.

أزمة الكهرباء

وأضاف "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، الذي يُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"،: "من سنتين كان اتجاه الحكومة تصدير الغاز لتوفير العملة الصعبة وبعدها تحرير سعر الصرف بالإضافة إلى أن العملة الصعبة التي وفرنها من مشروع تطوير رأس الحكمة ولم نقدر على توفير الغاز".

عاجل| تقديرات إسرائيلية بإصدار "الجنائية الدولية" مذكرتي اعتقال ضد نتنياهو وجالانت دبلوماسي سابق: العدوان الإسرائيلي على غزة يزيد من حدة التصعيد في المنطقة

وتابع: "في 27 يوليو الماضي، كان رئيس الوزراء يوضح أسباب انقطاع الكهرباء وزيادة الاستهلاك واستخدام كل إمكانيات الدولة من غاز طبيعي ومازوت للتعامل مع الأمر، والذي أكد متوسط حجم استهلاك الغاز الطبيعي وصل لـ146 مليون متر مكعب يوميًا من الغاز في ظل تخفيف الأحمال"، منوهًا بأن رئيس الوزراء كان يتحدث ايضًا عن الموجة الحارة وتأثيرها على زيادة الاستهلاك.
 

مقالات مشابهة

  • إلي أين يتجه السودان برؤية المستقلين؟
  • البنك المركزي اليمني يستمر في معركة العملة الوطنية ويوجه بحظر 12 كيانا ماليا ... تفاصيل
  • المجر تُعيق إصدار بيان مشترك لدول الاتحاد يندد بحظر روسيا لوسائل إعلام أوروبية
  • حزب المستقلين الجدد يطلق حملة «رشد طاقتك.. ادعم بلدك»
  • فيرتف تكشف عن أحدث ابتكاراتها من وحدات التبريد بنظام التمدد المباشر
  • إبراهيم عيسى عن أزمة الكهرباء: تحديد مناطق تخفيف الأحمال به فوضى
  • بعد عرض فيلم اللعب مع العيال.. ويزو توجه رسالة لـ محمد إمام
  • «المستقلين الجدد»: تصريحات «مدبولي» بشأن أزمة الكهرباء إيجابية ومطمئنة
  • عن خيارات الاحتلال الصعبة.. هل من مواجهة أوسع مع حزب الله؟
  • 7 شروط لدخول الأجانب إلى الإمارات