الجزيرة:
2024-06-27@13:37:25 GMT

صحفيو غزة يشكرون وائل الدحدوح على تغطيته للحرب

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

صحفيو غزة يشكرون وائل الدحدوح على تغطيته للحرب

خرج أمس الثلاثاء مدير مكتب الجزيرة ومراسلها في غزة وائل الدحدوح من القطاع المحاصر إلى مصر متجها إلى العاصمة القطرية الدوحة، في رحلة علاج بعد إصابته بشظية في يده جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدفه والمصور الشهيد سامر أبو دقة الشهر الماضي خلال تغطيتهما للحرب على غزة.

لحظة وصول مراسلنا #وائل_الدحدوح إلى العاصمة القطرية الدوحة على متن طائرة إجلاء قطرية حيث سيتلقى العلاج إثر الإصابة التي لحقته جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدفه والشهيد سامر أبو دقة في خان يونس#حرب_غزة pic.

twitter.com/ZYyJbvxRoj

— قناة الجزيرة (@AJArabic) January 16, 2024

وانتشر خبر خروج الدحدوح عبر منصات التواصل، وتداوله العديد من الصحفيين الذين كانوا معه في الميدان بالقطاع معربين عن الفخر والامتنان للدحدوح "الرجل الجبل" الذي أعطى العالم درسا في الصبر والاحتساب، بحسب تعبيراتهم.

ونشر مراسل الجزيرة في غزة هشام زقوت صورة تجمعه مع الدحدوح ونجله حمزة الذي استشهد منذ أيام بالقصف إسرائيلي استهدف مجموعة من الصحفيين، وعلق هشام على الصورة بالقول:

"الله يسهل عليك ويرحمك .. ونشوفك على خير يا حبيبي"

View this post on Instagram

A post shared by هشام زقوت (@zaqouthisham)

المصور حمدان الدحدوح نشر "ستوري" (قصة) عبر حسابه على إنستغرام لصورة له تجمعه بالدحدوح وبعض المقربين كتب فيها "غادر العم أبو حمزة مرغما لتلقي العلاج في الخارج وسنظل من بعده نكمل ما بدأناه، ونستمر في التغطية ونقل الحقيقة".

وقال المصور بلال خالد في فيديو عبر حسابه بإنستغرام يعانق فيه الدحدوح "كفيت ووفيت يا أبو حمزة. نلقاك على خير".

الدحدوح وزملاؤه في لحظة وداع (مواقع التواصل)

وتفاعل مستخدمو منصة "إكس" مع فيديو وصول الدحدوح إلى الدوحة، ووصفه مغردون بـ"جبل الصبر" وأنه سيبقى أسطورة ورمزا تاريخيا في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال مغردون إن خروج الدحدوح من القطاع للعلاج أمر طبيعي، بل ومتأخر، وأقل حقوقه في وضع كهذا، بعد استهداف أسرته كاملةً تقريبًا، ولضرورة تكملته للرحلة بإذن الله، في المعارك المقبلة، والمشاهد العظيمة التي تحتاج "عظيمًا مثله".

خروج وائل الدحدوح من قطاع غزة للعلاج أمر طبيعي، بل ومتأخر، وأقل حقوقه في هكذا وضع وخطر على حياته، بعد استهداف أسرته كاملةً تقريبًا، ولضرورة تكملته للرحلة بإذن الله، في المعارك المقبلة، والمشاهد العظيمة التي تحتاج عظيمًا مثله.

ربح البيع أبا حمزة، وغدًا تعود لدارك بألف سلامة.

— يوسف الدموكي (@yousefaldomouky) January 16, 2024

وعلق بعض المدونين على خروج الدحدوح من غزة بالقول إن الفترة الماضية كانت جد قاسية عليه، والأقسى كان تحميله فوق طاقته وتجسيد غزة كلها "بشخصه الكريم، وهذا كان خطأ وقعنا فيه ويسعى له الاحتلال الإسرائيلي، ويدخل بعامل الحرب النفسية".

وأشار متابعون إلى أن الدحدوح غطى جميع الحروب التي شنتها إسرائيل على القطاع منذ 2008، وحتى حرب الإبادة الأخيرة المستمرة منذ أكثر من 100 يوم، والتي دفع ثمنها أفراد عائلته: زوجته وولداه وابنته وحفيده وعدد من أفراد أسرته باستهداف متعمد، بحسب قولهم.

ماذا يعني خروج #وائل_الدحدوح من قطاع #غزة؟
خروج الدحدوح يعني:
أن حياته مهمة
أن يده المصابة التي اضطرّته للخروج يجب أن تشفى
أن نبض قلبه يجب أن يستمر رغم حزنه المكتوم وجراحه العميقة
أن عينيه يجب ألا تغمض لتواصل نقل الصورة
أن صوته يجب أن يصدح عاليا بالحقيقة…

— Amel Arissi آمال العريسي (@arissiamel) January 17, 2024

يذكر أن إسرائيل قتلت زوجة الدحدوح وابنه البالغ من العمر 15 عاما وابنته البالغة 7 سنوات وحفيده الرضيع، في غارة جوية استهدفت منزلهم جنوب غزة يوم 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، رغم إعلان قوات الاحتلال قبل الهجوم أن المنطقة آمنة.

وفي السابع من يناير/كانون الثاني الجاري، فُجع الدحدوح باستشهاد ابنه الصحفي حمزة، مع زميله مصطفى ثريا، عندما استهدف الاحتلال سيارتهما في غزة.

ورغم كل ما حدث معه في غضون أكثر من 100 يوم من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ظل الدحدوح صابرا ومحتسبا، حاضرا على رأس عمله وعلى مدار الساعة مغطيا تطورات هذه الحرب القاسية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: وائل الدحدوح الدحدوح من

إقرأ أيضاً:

في هذا الموعد.. وائل جسار يحيي حفل غنائي في الأردن

يستعد الفنان وائل جسار لاحياء حفل غنائي في الأردن يوم 5 منشهر يوليو المقبل، ومن المقرر أن يقدم مجموعة من اغانيه المميزة.

آخر أعمال وائل جسار
 

في سياق آخر، كانت آخر أعمال الفنان وائل جسار الفنية، أغنية "كل وعد"، التي طرحها خلال الفترة الماضية عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، وحققت نجاحًا كبيرًا وانتشارًا واسعًا.

تفاصيل أغنية "كل وعد"
 

أغنية "كل وعد" من كلمات رفيق نجيب، وألحان أحمد زعيم، توزيع ومكساج وماستر وسام عبد المنعم، جيتار أحمد حسين، منتج منفذ رامز سليمان، وإخراج الكليب نور سالم.

كلمات الأغنية

 

كل وعد وعدته لك هوفيه لك متخافيش، كل حلم هيجي وقته وبأوانه متقلقيش، مش هقصر يوم معاكي صدقيني، اجمدي ده أنا بقوى بيكِ ما تضعفيش، انت نفسك كنتِ حلم في يوم حلمته.

مقالات مشابهة

  • في لمسة وفاء.. طلاب الصف الأول الإعدادي بمدرسة سانت تريز يشكرون محافظ أسوان
  • آخر المعلومات... هكذا بدأ الجيش الإسرائيليّ يتحضّر للحرب مع لبنان
  • أهالي الشيخ عبادة يشكرون محافظ المنيا لحله أزمة انقطاع المياه
  • في هذا الموعد.. وائل جسار يحيى حفلًا غنائيًا فى الأردن
  • صبا مبارك تستعد لـ”وتر حساس” بهذا الموعد
  • لبنى ونس والدة صبا مبارك فى "وتر حساس"
  • حماس: حديث "تساحي هنبغي" حول اليوم التالي للحرب إصرار على سلوك الفشل والخيبة
  • في هذا الموعد.. وائل جسار يحيي حفل غنائي في الأردن
  • القاهرة تنفي أنباء حول ترتيبات مصرية وأمريكية بشأن خروج فلسطينيين من غزة
  • عاجل.. وفاة المخرج حسام النبوي