تابعت مديرية العمل بمحافظة الشرقية، فعاليات الإختبارالعملي والنظرى النهائى للمتدربات بقسم التفصيل والحياكة بمركز التدريب المهني بالصيادين، وتخرج 15 متدربة بعد إنتهاء مدة التدريب المعتمدة بواقع 200 ساعة تدريبية على تلك المهنة، ضمن جهود المديرية لتنفيذ خطة التدريب المهنى للعام 2023 – 2024، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة، وأيضاً تقديم محاضرة للتوعية بعنوان " فرصة تدريب = فرصة عمل" تطرقت للحديث عن دور وزارة العمل وقياداتها الرشيدة في توفير التدريب لتأهيل الشباب لسوق العمل، وتناولت عرض مفصل للمميزات التي يحصل عليها المتدرب، ودور المديرية في توفير فرص عمل مناسبة بكبرى مصانع وشركات القطاع الخاص في نطاق المحافظة.

وزارة العمل تفتتح أولى برامج التدريب المهني في مجال زراعة الأسطح ببورسعيد وزارة العمل تواصل حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة في قنا

وأوضح أحمد عبدالهادي مدير مديرية العمل بالشرقية ، فى تقريره للوزارة ، ان تلك التدريبات تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالإهتمام بالشيباب من الجنسين وتوفير برامج تدريبية مجانية لهم لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم على المهن المطلوبة فى سوق العمل الداخلى والخارجى وفق أحدث أساليب التدريب العالمية.

وأضاف مدير المديرية، أن تلك الاختبارات تأتى تزامناً مع إطلاق الوزارة لمشروع مهنى 2030 بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، كما وجه خلال اللقاء رئيس قسم التقصيل بمركز التدريب المهني بإعداد كشف بأسماء المتدربات وفرصة العمل التي ترغب فيها سواء داخل مدينة الزقازيق أو خارجها بالمدن الصناعية الكبرى في نطاق المحافظة، أو المشروع الصغير الذي تطمح في تنفيذه بعد التدريب وذلك لإستكمال إجراءات تشغيلهم والتواصل مع جهاز تنمية المشروع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بمحافظة الشرقية لتيسير الأجراءات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل التفصيل الحياكة فرصة تدريب وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج «جسور النخبة»

أبوظبي/وام
أعلن صندوق الوطن، فتح باب التسجيل في النسخة الجديدة من برنامج «جسور النخبة»، الذي يركز على تأهيل وتدريب وتمكين أبناء وبنات الإمارات، الذين تخرجوا حديثاً أو الذين لا يزالون في الفصل الدراسي الأخير من الجامعة.
ويسمح البرنامج، الذي يطلقه الصندوق بالمجان لشباب الإمارات، برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، لخريجي الجامعات الذين أنهوا دراستهم في ديسمبر 2023 أو سيكملونها في ديسمبر 2024، أن يشاركوا في النسخة الجديدة من جسور النخبة، وتقديم الطلبات حتى 27 سبتمبر الجاري، على موقع الصندوق.
كما يمكن للمشاركين المهتمين معرفة المزيد عن البرنامج من خلال حضور سلسلة من الفعاليات التعريفية التي ستعقد أيام 26 و30 سبتمبر الجاري، و8 أكتوبر المقبل، على أن يتم تنظيم البرنامج التدريبي الافتراضي طوال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

ياسر القرقاوي


وقال ياسر القرقاوي مدير عام صندوق الوطن، إن برنامج «جسور النخبة» الذي انطلق عام 2021، يحرص على تزويد الخريجين والطلاب الإماراتيين بالمهارات الشخصية والإرشاد والدعم، ما من شأنه أن يزيد من فرص توظيفهم في القطاع الخاص.
وأوضح أن البرنامج يتضمن عدة محاور رئيسية هي التدريب على المهارات والتوجيه المهني، والعمل مع المشاركين لتحديد المسارات الوظيفية، التي تعتمد على مهاراتهم واهتماماتهم، من خلال شراكة الصندوق مع العديد من المؤسسات والهيئات، ويقوم على التدريب خبراء معتمدون في المجالات المختلفة التي يغطيها برنامج جسور.
وأضاف أن توجيهات الشيخ نهيان بن مبارك لكافة العاملين بالصندوق، تركز على العمل المستمر لتمكين أبناء الوطن من خلال توفير تدريبات افتراضية وجلسات تدريبية شخصية، إضافة إلى منصة أيام المقابلات التي تتيح للمشاركين الفرصة للتواصل مع شركات القطاع الخاص، التي تبحث عن توظيف الخريجين الإماراتيين، وهو ما يتم بالفعل من خلال العديد من البرامج ولا سيما برنامج جسور الذي يضم سلسلة من ورش العمل التي تركز على مهارات المقابلة وكتابة السيرة الذاتية وإعداد الملفات الشخصية على «لينكد إن»وغيرها من الأدوات القيمة للبحث عن العمل.
ويساعد برنامج «جسور» على سد الفجوة بين التعليم الأكاديمي والتوظيف المهني، ويعد المواطنين الإماراتيين للانتقال بنجاح إلى سوق العمل.
وأشار القرقاوي إلى أن الهدف الرئيسي لصندوق الوطن هو التركيز على تأهيل أبناء الإمارات لسوق العمل، لذا تم إطلاق برنامج «جسور النخبة» بهدف توفير منصة للتدريب والتأهيل، تعمل على إيجاد سبل واضحة تربط بين ما تحصل عليه أبناء الوطن، من مؤهلات جامعية واحتياجات القطاع الخاص، في إطار حرص الصندوق على دعم القيم والسمات الاقتصادية الرئيسية للهوية الوطنية الإماراتية.
وأكد أن «جسور النخبة» يعد واحداً من العديد من البرامج التي تهدف إلى تعزيز قابلية توظيف ونجاح الإماراتيين في القطاع الخاص.
ويُعد البرنامج مبادرة من صندوق الوطن ويتم تقديمه بالتعاون مع شركة «بون للتعليم».

مقالات مشابهة

  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج «جسور النخبة»
  • انطلاق برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في مديرية أوقاف سوهاج
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم معدات الطاقة الشمسية لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تختتم النسخة الثانية من برنامج “أنت” التدريبي
  • بدء مرحلة الدمج المهني في سوق العمل للمستفيدين من مشروع التمكين الاقتصادي بذمار
  • مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية يشهد اللقاء الحواري تحت شعار "مع الشباب"
  • علامات الدورة الثانية ستصدر الليلة.. بيان عن المديرية العامة للتعليم المهني والتقني
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المجانية على مهن يحتاجها السوق لفتيات الجيزة
  • زين تدشن المرحلة الأولى في مشروع التدريب المهني والحرفي
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المهني على "الخياطة" بالجيزة