أعلنت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري الأربعاء أن ثلاثة قوارب وطائرة دون طيار اقتربت إلى سفينة حاويات ترفع العلم المالطي بالقرب من اليمن.

وأفادت الشركة في مذكرة بأن "ثلاثة قوارب وطائرة بدون طيار بدون طيار اقتربت من سفينة حاويات ترفع العلم المالطي على بعد 10 أميال جنوب غرب مدينة ذو باب بمحافظة تعز اليمنية".

وأشارت إلى أنه لا توجد أنباء عن وقوع أضرار أو ضحايا.

والثلاثاء أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن بلاده قررت عدم الانضمام إلى الائتلاف الذي تقوده واشنطن في توجيه ضربات ضد الحوثيين؛ لتجنّب التصعيد في المنطقة.

وقال الرئيس الفرنسي خلال مؤتمر صحفي، "قررت فرنسا عدم الانضمام إلى الائتلاف الذي قاد ضربات وقائية ضدّ الحوثيين على أراضيهم. لماذا؟ لأنّ موقفنا بالتحديد يسعى إلى تجنّب أيّ تصعيد".

وأكد أن المسألة ليست عسكرية بل دبلوماسية.

وكان الاتحاد الأوروبي قد دعم الثلاثاء فكرة تشكيل مهمة ردع دولية لحماية البحر الأحمر من هجمات الحوثيين ضد السفن التابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد دبلوماسيون أوروبيون، أن  الهدف هو تشكيل المهمة في موعد أقصاه 19 فبراير، على أن تبدأ العمل سريعا، في ظل التوتر الذي تشهده المنطقة.

اقرأ أيضاً

لماذا تنأى السعودية بنفسها عن صراع البحر الأحمر؟

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: أمبري البريطانية البحر الأحمر اليمن تعز

إقرأ أيضاً:

«النقل»: وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري

تابع الفريق كامل الوزير وزير النقل اليوم وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري بعد انتهاء بنائها بتكلفة 268 مليون جنيه وبقوة شد 70 طنا، إذ تمّ بناء القاطرة الجديدة بواسطة الشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن، وهي مزودة بماكينة ديزل بحرية رباعية الأشواط 6 سلندرات، خدمة شاقة متوسطة السرعة، وقد اجتازت كل تجارب البحر والرصيف، وحصلت على جميع الشهادات من هيئة الإشراف الفرنسية BV وشهادات التراخيص الملاحية الخاصة بالتشغيل.

جاء ذلك ضمن جهود وزارة النقل لتطوير قطاع النقل البحري ورفع كفاءة الوحدات البحرية، التي تستخدم لأعمال القطر والإرشاد للسفن المترددة على المواني المصرية بصفة عامة وموانئ البحر الأحمر بصفة خاصة. 

القاطرة تتميز بكفاءة عالية في الظروف المناخية المختلفة

تتميز القاطرة بكفاءة عالية في الظروف المناخية المختلفة، وتواكب الأجيال الجديدة من السفن العاملة بأعالي البحار، كما أنها مزودة بوحدة إطفاء حريق بإمكانيات متطورة مع الثبات في المكان وتستخدم كوحدة بحرية في الطوارئ.

واستقبل القاطرة بميناء بورتوفيق قيادات الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر برئاسة اللواء مهندس محمد عبدالرحيم رئيس الهيئة، الذي قام بتقديم المصحف الشريف كهدية للقاطرة وتسليم ربان القاطرة علم مصر لرفعه على الساري إيذانًا ببدء العمل وانضمام القاطرة لأسطول الوحدات البحرية بالهيئة.

وقدم رئيس الهيئة وقياداتها التحية والتقدير للطاقم المصاحب للقاطرة من الإسكندرية إلى بورتوفيق تقديرًا للجهد المبذول في أثناء أعمال البناء وخلال فترة الإبحار وتجارب البحر.

وأشار اللواء مهندس محمد عبدالرحيم رئيس هيئة مواني البحر الأحمر إلى أنه تم تدريب الأطقم العاملة على القاطرة ورفع كفاءة الأفراد للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة والأجيال المتطورة من الوحدات البحرية، مؤكدًا أنَّ الهيئة تعمل دومًا على رفع كفاءة الوحدات البحرية وأطقم التشغيل العاملة عليها لتواكب الأجيال الجديدة من السفن.

مقالات مشابهة

  • وصول القاطرة البحرية "سفاجا 1" لميناء بورتوفيق البحري
  • «النقل»: وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • صاروخ يصيب سفينة قبالة اليمن في هجوم جديد
  • أمبري: إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة اليمن
  • هجوم على سفينة بزورق مسيّر قبالة سواحل اليمن
  • سفينة تتعرض لهجوم بقارب مسيّر في اليمن
  • مقتل 12 مهاجرا تونسيا في غرق قارب قبالة سواحل جربة
  • واشنطن تعلن إسقاط الحوثيين طائرة دون طيار
  • الجيش الأميركي يعترف بسقوط طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 في اليمن