انعقدت الدورة الأولى لجوائز المغرب للسياحة الثلاثاء 16 يناير بالرباط. وهي من إعداد المنبر الإعلامي والإلكتروني المتخصص بمجال السياحة “Tourisma Post” رفقة عدد من الوسائط الإعلامية الشريكة، بهدف تكريم ومكافأة الفاعلين والمؤسسات العاملة بالقطاع، الذين أبانوا عن احترافية ودينامية ملفتة للأنظار على مدار سنة 2023، مسلحين في ذلك بحس إبداعي والتزام منقطع النظير  مكنهم من المساهمة في إشعاع العلامة السياحية للمغرب على الصعيدين الوطني والخارجي معا.

وجاء في بلاغ صادر عن الجهات المنظمة أن الهدف من تنظيم جوائز المغرب للسياحة  هو السعي إلى المساهمة والتحفيز على مواصلة الدينامية التي يشهدها القطاع.

وتابع البلاغ أن سنة 2023 تميزت بتحقيق نتائج وإنجازات استثنائية ومبهرة بفضل مجهودات نساء ورجال السياحة الذين انخرطوا بكل حماس في هذه الدينامية. وقد جاءت هذه النتائج لتؤكد بالملموس كل ذلك ولتفسح المجال أمام هذا القطاع الإستراتيجي ببلادنا للاستمرار على هذا المنوال، علما أنه يشغل ما يقارب 2,5 مليون منصب مباشر وغير مباشر.

وقد جاءت الجوائز الممنوحة على هامش “جوائز المغرب للسياحة” لتكريم ومكافأة مهنيي القطاع؛ من فندقيين، منظمي الأسفار والرحلات، أصحاب المطاعم، ومرشدين سياحيين، وغيرهم إلى جانب الوجهات الأكثر شهرة وإشعاعا.

وأفاد المصدر ذاته أنه جرى التصويت لاختيار المرشحين والفائزين من طرف نخبة من الصحفيين وأرباب المنابر الإعلامية الوطنية. وينبعث قرار إسناد التصويت لهؤلاء من مبدأ تشبث المنظمين بالحيادية والرغبة في الحصول على رؤية نقدية للقطاع.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: المغرب للسیاحة

إقرأ أيضاً:

حركة فنية محفوظة.. إبراهيم مصطفى أول مصارع عربي يحقق الذهب الأولمبي

ولد إبراهيم مصطفى بمحافظة الإسكندرية فى أبريل عام 1904، وبدأ مشواره الأولمبى عام 1924 عندما شارك فى أولمبياد باريس، وحصل على المركز الرابع، الذى كان يعد أول مركز شرفى أولمبى للمصارعة المصرية.

حفل تتويج إبراهيم مصطفى كان قبل زميله السيد نصير 

وشهدت أولمبياد أمستردام 1928 تألق إبراهيم مصطفى، ليحقق الميدالية الذهبية ليصبح أول مصارع عربى يحقق هذا الإنجاز التاريخى، وبسبب مستواه الرائع خلال منافسات الأولمبياد، تم تسجيل حركة فنية تحمل اسم البطل المصرى بسبب تألقه اللافت فى العاصمة الهولندية.

ومن المواقف الطريفة أن نفس الدورة الأولمبية شهدت تحقيق السيد نصير للميدالية الذهبية فى رفع الأثقال كأول رياضى مصرى وعربى يفوز بالذهب، ولكن حفل تتويج إبراهيم مصطفى كان قبل زميله السيد نصير ليكون «إبراهيم» أول مصرى يُقلَّد بالذهب فى الأولمبياد بينما السيد نصير هو أول لاعب يحققه.

مقالات مشابهة

  • خلال جلسة استثنائية.. مجلس الوزراء يناقش توجهات وملامح الوظيفة العامة
  • حركة فنية محفوظة.. إبراهيم مصطفى أول مصارع عربي يحقق الذهب الأولمبي
  • الأمم المتحدة: المغرب يتصدر قائمة الاستثمارات الإفريقية المباشرة في الخارج
  • مصايف الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربي بسبب ارتفاع الأمواج
  • البنك الدولي: زلزال الحوز يرفع وتيرة التحويلات المالية في المغرب بنسبة 5.2% في 2023
  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الأنشطة لخلق فرص عمل للشباب والتدريب والتأهيل خلال عام 2024/2023
  • قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • ضربة موجعة لاتصالات أحيزون.. الغرامة التي أقرتها المحكمة تتجاوز أرباح الشركة خلال عام كامل
  • مشاهدة قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 بث مباشر اليوم
  • 249 حالة وفاة بسجون المغرب سنة 2023