أبوظبي: «الخليج»
تم دعوة أكثر من 130,000 طالباً وطالبةً من 43 مدرسة في مختلف أنحاء دولة الإمارات لابتكار أشكالٍ فنية للتعبير عن قيم الأخوة الإنسانية في إطار مبادرة نظمتها جائزة زايد للأخوة الإنسانية بالشراكة مع مجموعة جيمس للتعليم، للتوعية باليوم الدولي للأخوة الإنسانية بين فئة الشباب.
وسيشارك في النسخة الثانية من مبادرة «فنون التعبير عن الأخوة الإنسانية» التي أطلقتها جائزة زايد للأخوة الإنسانية الطلبة من مختلف الفئات العمرية، حيث سيترجم الطلبة مفاهيمهم الشخصية لقيم الأخوة الإنسانية من خلال أنواع مختلفة من الأعمال الفنية كاللوحات والرسم والرسومات الأولية (الإسكيتش) والوسائط الفنية المختلطة.


وتؤكد المبادرة الدور المحوري للشباب في تعزيز قيم احترام الآخر وتقدير الاختلافات. وتثير الأعمال الفنية التي يقدمها الطلبة وجهات نظر وأفكاراً جديدة حول كيفية إسهام القيم الإنسانية في خلق مستقبل يسود فيه السلام.
وتم إطلاق المبادرة قبل حلول اليوم الدولي السنوي الرابع للأخوة الإنسانية، الذي يصادف الرابع من فبراير/ شباط 2024، والذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة يوماً دولياً يُحتفى به سنوياً في جميع أنحاء العالم من أجل تعزيز السلام والوئام والحوار بين الثقافات.
وتعد جائزة زايد للأخوة الإنسانية جائزة دولية سنوية مستقلة تكرّم الأشخاص والكيانات من مختلف الثقافات والخلفيات حول العالم، الذين يعملون بتفانٍ وبلا كللٍ متجاوزين الاختلافات لتعزيز القيم الخالدة المتمثلة في التضامن، والنزاهة، والعدالة، والتفاؤل، وتحقيق تقدم ملموس نحو التعايش السلمي.
وأُطلِقت الجائزة عام 2019 بمناسبة اللقاء التاريخي في مدينة أبوظبي بين فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وقداسة البابا فرنسيس، حيث وقَّعا خلاله وثيقةَ الأخوة الإنسانية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جائزة زايد الإمارات للأخوة الإنسانیة الأخوة الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

30 طالبًا وطالبة في انطلاق النسخة الثالثة من برنامج شغف الطبي بالدمام 

انطلق في كلية الطب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل برنامج "شغف الطبي"، والذي تنظمه الكلية بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في الجامعة.
وذكر الدكتور محمد مددين بان البرنامج يستهدف في نسخته الثالثة على التوالي 30 طالبًا وطالبة من المرحلة الثانوية لخوض تجربة "طالب الطب" في الكلية وتنمية مهاراتهم الشخصية بالإضافة إلى توجيههم في اختيار تخصصهم الجامعي وتحديد مسارهم الدراسي.
أخبار متعلقة انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالميجامعة أم القرى تطلق برنامج "موهبة" الإثرائي.. اعرف كيف تستفيد منهانطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصلويشتمل البرنامج الذي يمتد لمدة أسبوعين ويقدّم باللغة الانجليزية على محاضرات علمية وأنشطة أكاديمية وتفاعلية وزيارات ميدانية للمستشفى الجامعي ومركز طب الأسرة والمختبرات الطبية في الجامعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق فعاليات برنامج "شغف الطبي" انطلاق فعاليات برنامج "شغف الطبي" var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
خدمة مجتمعية
وأضاف أن مثل هذه البرامج التي تنفذها الجامعة ممثلة بكلية الطب تأتي ضمن الرؤية والرسالة التي تسعى إلى تحقيقها والتعرف عن قرب على كلية الطب واقسامها ومجالاتها خاصة، وما نسعى إلى تحقيقه من خدمة مجتمعية تهدف إلى أن يكون لدينا جيل واع على قدر عال من المعرفة والإطلاع وهذا ما يجعلنا نفتخر بجيل جديد مثمناً ما تقوم به الأقسام الطبية والسريرية في كلية الطب ومن أعضاء هيئة التدريس وكل المشاركين.
وأشار إلى أن البرنامج هو أحد البرامج الهامة التي تقدمها كلية الطب واستهدف الطلاب والطالبات لممارسة وتطبيق أنواع العلوم والمهارات والمعارف في الطب التي من شأنها أن تقدم محتوى ثريّاً للمشاركين بشكل مكثف وبنظام تستطيعون من بعده ان يتعرفوا بشكل مباشر على الكلية وتكون لهم خلفية ومعرفة ذات انطباع متميز من خلال أساليب تدريس متقدمة ومختلفة في كلية الطب، منوها إلى ان أهمية رصد انطباعات الطلبة عن البرنامج من اجل تقديم الأفضل خلال الأعوام القادمة، وأن هذه التجربة من التجارب الريادية في الجامعة كونها تركز على الطلبة واستعدادهم لمرحلة مميزة في حياتهم الجامعية .

مقالات مشابهة

  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي.. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي .. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • 30 طالبًا وطالبة في انطلاق النسخة الثالثة من برنامج شغف الطبي بالدمام 
  • 86 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة البعث
  • تتويج المشاريع الفائزة في برنامج "شل إنكسبلوررز"
  • بمشاركة 13 ألف طالب وطالبة من 17 دولة. بينها اليمن . «موهبة» تطلق أضخم برنامج لرعاية الموهوبين
  • عبدالله بن زايد مهنئاً الطلبة المتفوقين: بكم سيصل التعليم في الإمارات إلى أعلى المستويات
  • “موهبة” تطلق أضخم برنامج صيفي لرعاية الموهوبين
  • الإمارات تتوج الثلاثاء أبطال تحدي القراءة العربي من بين 700 ألف طالب وطالبة
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أهم الأعمال في مسيرة خيري بشارة