منوعات الاسبوع، انطلاق فعاليات مشروع أطباء مصر يقرأون بالإسكندرية،أعلنت النقابة العامة للأطباء، افتتاح معرض الكتاب التابع لمشروع أطباء مصر يقرأون في .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر انطلاق فعاليات مشروع «أطباء مصر يقرأون» بالإسكندرية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

انطلاق فعاليات مشروع «أطباء مصر يقرأون» بالإسكندرية

أعلنت النقابة العامة للأطباء، افتتاح معرض الكتاب التابع لمشروع (أطباء مصر يقرأون) في محافظة الإسكندرية.

وأوضح عماد العادلي المستشار الثقافي لنقابة الأطباء، أن أولى الندوات الثقافية للمعرض أطلقت أمس من خلال ورشة "اكتب صح عن التدقيق اللغوي بالذكاء الاصطناعي والأخطاء الشائعة في الكتابة".

لافتا إلى أن المشروع تم إطلاقه في شهر ديسمبر العام الماضي من نقابة أطباء السويس، ثم واصلت المسير في شهر يناير بمحافظة سوهاج، ثُم تبعتها بمُحافظة الدقهلية خلال شهر فبراير، ومحافظة دمياط خلال شهر مارس، مُستكملة نشاطها مع محافظة الإسكندرية في شهر يوليو الجاري.

ومن ناحيته أشاد الدكتور محمد فريد حمدي امين عام نقابة الأطباء بدور اللجنة الاجتماعية بالنقابة العامة لأطباء مصر في تنظيم و رعاية فعاليات مشروع "أطباء مصر يقرأون" ودوره الهام في الوصول بالثقافة للمُحافظات المصرية، عن طريق نقابات الأطباء بكُل مُحافظات الجمهورية.

وأوضحت الدكتورة إيمان سلامة مقرر اللجنة الاجتماعية، أن النقابة بدأت من خلال لجنتها الاجتماعية ومن خلال الإدارة الثقافية بها، تسيير قوافل ثقافية للمُحافظات يُصاحبها معارض عامة للكتاب، بمُشاركة مُعظم دور النشر المصرية والعربية، بالإضافة لفعاليات ثقافية مُتنوعة.

من ناحيته دعى الدكتور محمد أشرف سعد جلال نقيب أطباء الإسكندرية الساده الاطباء وغيرهم من المهتمين بالقراءه والمعرفه لحضور فعاليات معرض الكتاب والذي يقام فى نادي الأطباء بالإسكندرية فى الفتره من 16 يوليو حتى يوم 24 يوليو، والتي تُشارك فيها كُبرى دور النشر، بالإضافة لفعاليات ثقافية لكبار الكُتَّاب تتخلل المعرض، وتتضمن هذه الفعاليات، الندوات وحفلات التوقيع، والعديد من الأنشطة التفاعلية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

غداً.. انطلاق فعاليات «هاكاثون ناسا» 2024

العُمانية: تستضيف ولاية بدية في محافظة شمال الشرقية غدا فعاليات «هاكاثون ناسا لتطبيقات الفضاء 2024»، الذي تنظمه جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بفرعها في إبراء على مدى يومين، تحت شعار «الشمس تلامس كل شيء».

ويشارك في فعاليات هذا الحدث العالمي، في نسخته الثانية بسلطنة عُمان، أكثر من 75 فريقًا يمثلون طلبة مؤسسات التعليم العالي والمدارس، إضافة إلى الباحثين والأكاديميين ومختلف فئات المجتمع، وكل من لديه أفكار أو اهتمامات في حلّ مشكلات الأرض والفضاء، وذلك ضمن 20 تحديًا علميًّا.

وأكّد سعادة محمود بن يحيى الذهلي، محافظ شمال الشرقية على أهمية استضافة المحافظة لهذا الحدث العالمي عبر جامعة التقنية والعلوم التطبيقية (فرع إبراء)، للعام الثاني على التوالي، لتحقيق العديد من الأهداف التي تنسجم مع التوجهات الوطنية في مجال الفضاء، وتتناغم مع «رؤية عُمان 2040»، كما أن هذه المشاركة العلمية تعزز الوعي والاهتمام بعلوم الفضاء والاستثمار في هذا القطاع الحيوي.

وتأتي استضافة محافظة شمال الشرقية لهذا الحدث العالمي، للمرة الثانية على التوالي، بهدف تعزيز مكانتها كمركز رئيسي للابتكار التكنولوجي والبحث العلمي، وتشجيع التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والصناعية على الصعيدين المحلي والدولي، كما تهدف هذه الاستضافة إلى تحقيق التميز في البحث والابتكار وريادة الأعمال، للإسهام في التنمية وبناء شراكة مستدامة وإستراتيجية تدعم «رؤية عُمان 2040».

مقالات مشابهة

  • مدير البيت الروسي بالإسكندرية يزور متحف آثار طنطا ويُشارك في فعاليات ندوة علمية
  • انتهاء تجهيزات مشروع سوق المزارعين بالإسكندرية
  • بمشاركة 1000 طبيب.. اختتام فعاليات المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية
  • غداً.. انطلاق فعاليات «هاكاثون ناسا» 2024
  • اعتماد مراكز تدريب جديدة لأطباء الزمالة في محافظتي سوهاج وكفر الشيخ
  • نقيب الأطباء يلتقي بأمين عام الزمالة المصرية
  • تفاصيل لقاء نقيب الأطباء بأمين عام الزمالة المصرية
  • وكيل صحة قنا يشهد انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بالمستشفى العام
  • انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بمستشفى قنا العام
  • انطلاق فعاليات حملة دعم المشاركة في المبادرات الرئاسية بمدينة شلاتين