أصدر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قرارا، اليوم الأربعاء، بتعيين الشيخ محمد مصطفى محمد محمد عفيفي، في منصب مدير عام الإدارة العامة لمنطقة الدعوة والإعلام الديني في بورسعيد.

وتضمن القرار تعيين الشيخ محمد عفيفي في هذه الوظيفة القيادية لمدة عام من تاريخ صدور القرار في يناير عام 2024، وذلك بناء على ما انتهت إليه لجنة الوظائف القيادية بالأزهر الشريف.

ومن جانبه، وجه الشيخ محمد عفيفي، خالص الشكر والتقدير إلى فضيلة شيخ الأزهر الشريف على الثقة التي أولاها له في تمثيل الأزهر الشريف في مجال الدعوة والإعلام الديني على أرض بورسعيد، مُعاهدا الله تعالى أن يبذلى أقصى ما في وسعه من جهده لخدمة الدين الحنيف وتعليم أمور الدين وأحكامه وتصحيح المفاهيم الخاطئة خاصة بين الشباب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بورسعيد الأزهر الشريف شيخ الأزهر الشريف الدعوة محمد عفیفی

إقرأ أيضاً:

ماذا قال الشيخ الشعراوي عن ذكرى المولد النبوي الشريف؟ (فيديو)

تناول الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي في عدة مقاطع فيديو متداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، أهمية الاحتفاء بمناسبة المولد النبوي الشريف في هذا اليوم الذي يرمز إلى ميلاد نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم.

وسلط الشيخ الشعراوي الضوء على القيمة الروحية والتاريخية لهذا الحدث العظيم، وناقش الأبعاد العميقة التي يحملها ميلاد النبي، منوهًا بدور هذا اليوم كأصل لكل أيام الفرح والنور في تاريخ الأمة الإسلامية.

المولد النبوي الشريف

وحول ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم، قال الشيخ الشعراوي: «فما أفرحنا بيوم الميلاد، وحق لنا أن نفرح به، لأنه اليوم الذي ينسب إليه خير الإسلام كله، بُعث فيه رسول الرحمة الخاتم، وأُبذِلَت الدعوة في أذن جبابرة العرب وهاجر إلى الأنصار، كزل ذلك هو من حسنات يوم الميلاد، وليست هذه هي كل الحسنات، وإنما حسناته تظهر في كل فعل خير يقوم به المؤمن.، ولكن قدر الرسول صلى الله عليه وسلم أعلى من فرح المؤمنين به، لأن فرح المؤمنين يتفاوت بين من يؤمن بالله ويؤمن برسوله بصدق، ومن يكفر بالله فيكره هذا اليوم وكل آثاره».

في فيديو آخر، تناول الشيخ الشعراوي الفرح بنعمة وجود النبي- صلى الله عليه وسلم- حين قضى الله أن يبعثه آخر الأنبياء، قائلاً: «أيام الله إما نصرًا لرسله أو خذلاناً لأعدائه، ونعتبر البعثة يومًا، والهجرة يومًا، والنصر في كل غزوة يومًا، ولكن هذه الأيام كلها فرع عن يوم الميلاد، إذًا يوم الميلاد هو الأصل الأصيل الذي يتفرع عنه سائر الأيام التي نذكر الناس بها».

ميلاد النبي في عام الفيل

وأضاف أن ميلاد الرسول هو أهم يوم في أيام الله كلها أزلاً وأبداً وبعثةً، فمن يوم ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم، عرف المؤمنون الحق في بيئة جاهلية، ولكن الله اصطفاه ليخرج أمته من الظلمات إلى النور.

وأشار الشيخ الشعراوي إلى أن على المؤمنين استقبال هذا اليوم بنور وضياء لنعلم أن محمد صلى الله عليه وسلم خلق ليكون رسولاً وسيرته هي التي تؤكد صدق رسالته، موضحًا أن الرباط بين يوم ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم وعام الفيل يكمن في أنه في ذلك الوقت جاء أبرهة الحبشي ليهدم الكعبة، وُلد النبي ليعز شأنها.    

مقالات مشابهة

  • منحة المولد النبوي الشريف.. 1500 مكافأة للعاملين بجامعة الأزهر - (مستند)
  • برعاية شيخ الأزهر.. احتفالية كبرى في القليوبية بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • حراس البقر يعززون العنف الديني ضد المسلمين بالهند في عهد مودي
  • القضاء الأعلى يوافق على حركة النيابة العامة وينتدب أبو زيد مديرا لإدارة التحفظ
  • ماذا قال الشيخ الشعراوي عن ذكرى المولد النبوي الشريف؟ (فيديو)
  • «ساب أهل بيته من غير حجاب».. فرح نوران ابنة الشيخ رمضان عبد الرازق يثير الجدل
  • شروط قبول الوافدين بجامعة الأزهر الشريف.. الأوراق المطلوبة
  • فعالية لكليتي الطب البيطري والإعلام بجامعة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • شروط قبول ذوي الهمم بكليات الدعوة والتربية بجامعة الأزهر
  • جامعة الأزهر تضع شروطا لقبول ذوي الهمم بكليات الدعوة والتربية.. تعرف عليها