يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره التنزاني، اليوم الأربعاء 17 يناير الجاري، بداية من الساعة السادسة مساء، على أرضية ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو الإيفوارية، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

ويتطلع أسود الأطلس إلى تحقيق الانتصار في أولى مبارياته بالعرس الإفريقي، للبصم على بداية جيدة، تخول له الذهاب بعيدا في نسخة كوت ديفوار، حيث سيكون لدى وليد الركراكي كل الاختيارات متاحة للدخول بتشكيل قادر على إحداث الفرق والوصول إلى الشباك، علما أن الغياب الوحيد المتواجد هو نصيز مزراوي بسبب الإصابة.

وعلاقة بالمباراة المذكورة أعلاه، أكد الناخب الوطني وليد الركراكي، أن نهائيات كأس الأمم الإفريقية، تختلف كثيرا عن كأس العالم، مشيرا إلى أن المباراة المرتقبة أمام تنزانيا اليوم الأربعاء، في افتتاح مباريات المنتخب المغربي في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، لن تكون سهلة بالمرة.

وتابع الركراكي، في الندوة الصحافية التي سبقا مباراة المغرب وتنزانيا، “منذ بداية المنافسة كانت هناك العديد من المفاجآت، المباراة الأولى دائما تكون مهمة للدخول في المسابقة، وسندخل للبحث عن الانتصار ورفع منسوب الثقة”.

وأردف المتحدث نفسه، “لعبنا في دار السلام في تصفيات المونديال، وكانت مسابقة أخرى، هم الآن متحمسون أكثر، ورأوا مفاجآت الدور الأول سواء موزمبيق والرأس الأخضر، ونحن سنرى كيفية الدخول في المباراة”.

وتابع الركراكي، “نسينا كأس العالم، وحين تدخل في تفاصيل الكان ولم تتحلى بالتواضع وناقشت تفاصيل المباراة باستخفاف فستروا أن المواجهة لن تصبح سهلة، ولدي الثقة الكاملة في اللاعبين”.

وأوضح وليد، أن العناصر الوطنية عملت جيدا في 15 يوما الأخيرة، والكل متحمس للعب وبدء المنافسة، مشيرا إلى أنه يتمنى يكون المنتخب المغربي عند حسن تطلعات الجماهير، ومؤكدا أن المباراة الأولى تكون دائما مهمة لتدخل البطولة بشكل جيد.

وأشار الركراكي، إلى أن مزرواي عانى من إصابة في الساق، وتأكد غيابه عن مباراة تنزانيا، والطاقم الطبي يحاول جاهدا أن يكون حاضرا في المواجهة الثانية، مشيرا إلى أن اللاعب تعرض للمرض، ما تسبب في تأخير علاجه، مؤكدا أن أن نصير سيكون حاضرا مستقبلا، كونها استراتيجيته ويتحمل مسؤوليته.

وختم تصريحاتهً بالإشارة إلى أن أمين عدلي، فقد والدته، إنه أمر صعب لكل شخص خاصة بعمره الصغير، ولكنه شخص قوي، لذا قام الطاقم التقني بتركه مع أمه لأسبوع، وحاليا عاد إلى المنافسة بحماسه، مقدما له الشكر لأنه جاء للدفاع عن بلده وهذا ما يظهر رغبته.

وفي السياق ذاته، استقرت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على اسم الحكم التشادي الحادجي ألاو محمد، لقيادة مباراة المنتخب الوطني المغربي والتنزاني، بمساعدة كلا من الأنغولي جيرسون دوس سانتوس، مساعدا أولا، والبوركينابي تياما سيدو، كمساعد ثاني، في حين أنيطت مهمة الحكم الرابع للمالي تراوري بوبو.

وأسندت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم. مهمة قيادة غرفة تقنية الفيديو المساعد “الڤار”، إلى المصري محمود عاشور، بمساعدة ريفيت ماريا من موريشيوس.

ووَاجَه المنتخب الوطني المغربي نظيره التنزاني، في خمس مباريات على مر التاريخ، حيث حقق “ملوك الطوائف” انتصارا وحيدا، فيما تمكن “أسود الأطلس” من الفوز في أربع مباريات، علما أن اللقاء الأول أجري بينهما سنة 2010، فيما كانت المواجهة الأخيرة عام 2023.

وكانت أول مباراة بين المنتخبين في التاسع من أكتوبر سنة 2010، في إطار تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2012، حيث كانت الغلبة للمنتخب الوطني المغربي بهدف نظيف، سجله أنذاك منير الحمداوي، ليتجدد اللقاء بينهما يوم 9 أكتوبر سنة 2011، في نفس المسابقة، خلال لقاء الإياب، حيث انتصر أسود الأطلس بثلاثة أهداف لهدف، سجلها كلا من مروان الشماخ، عادل تاعرابت ومبارك بوصوفة.

وتجدد اللقاء بين المنتخبين للمرة الثالثة، يوم 24 مارس سنة 2013، ضمن تصفيات كأس العالم 2014، تحت قيادة رشيد الطاوسي، حيث انهزم أنذاك المنتخب الوطني المغربي بدار السلام بثلاثة أهداف لهدف، قبل أن يلتقيان إيابا على أرضية الملعب الكبير لمراكش، في الثامن من يونيو 2013، حيث انتصر المغرب بهدفين لهدف، من توقيع عبد الرزاق حمد الله من ضربة جزاء ويوسف العربي.

وكانت آخر مباراة جمعت بين أسود الأطلس وملوك الطوائف، هي التي جرت أطوارها بوم الثلاثاء 21 نونبر 2023، على أرضية ملعب بنجامين مكابا، بالعاصمة التنزانية دار السلام، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي ستجرى بكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وانتهت أنذاك بانتصار المنتخب المغربي بهدفين نظيفين، سجلهما كلا من حكيم زياش، ويوسف النصيري.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي منتخب تنزانيا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 وليد الركراكي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي منتخب تنزانيا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 وليد الركراكي المنتخب الوطنی المغربی کأس الأمم الإفریقیة المنتخب المغربی نهائیات کأس أسود الأطلس کأس العالم إلى أن

إقرأ أيضاً:

منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”

الجديد برس|

توقف مشوار المنتخب المغربي لكرة القدم داخل الصالات “فوتسال” عند الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم في أوزبكستان، إثر خسارته أمام نظيره البرازيلي بنتيجة 1-3.

وتلقت شباك المنتخب المغربي هدفا في الدقيقة 11 من الشوط الأول عن طريق مارسيل، ثم الهدف الثاني بعدها بست دقائق بواسطة لياندرو لينو.

وفي الشوط الثاني، أضاف المنتخب البرازيلي الهدف الثالث في الدقيقة 29 عن طريق دييغو، قبل أن يسجل عثمان بومزو هدف المغرب الوحيد في الدقيقة 34.

وكان المنتخب المغربي يمني النفس بالوصول لأول مرة في تاريخه إلى دور نصف النهائي، لكن طموح أبناء المدرب هشام الدكيك اصطدم بواقعية المنتخب البرازيلي المصنف أولا عالميا.

وهذه هي المرة الثانية تواليا التي يتوقف فيها مشوار المنتخب المغربي عند الدور ربع النهائي في كأس العالم لكره القدم داخل الصالات بعدما خرج من الدور ذاتها في النسخة الماضية بليتوانيا عام 2021، على يد البرازيل بالذات (0-1).

مقالات مشابهة

  • جامعة الكرة تقيم حفل استقبال على شرف المنتخب المغربي لـ”الفوتسال” بعد عودته من أوزبكستان
  • إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة تجرى بالدارالبيضاء
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)
  • مدرب البرازيل: المنتخب المغربي من أقوى المنتخبات في العالم عذبنا ولم نفز عليه سوى بجزيئات بسيطة
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)
  • انتصار مدني في ظل الجيش.. تبون يواجه تحديات إعادة انتخابه في الجزائر
  • عمر مرموش: سعيد بمساهمتي في انتصار فرانكفورت على كيل
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • بحضور المنتخب المغربي..مواعيد مباريات ربع نهائي مونديال الفوتصال